كلام عن الالم

كلام عن الالم

كلام عن الألم

فيما يأتي بعض الكلام عن الألم:

  • أشكر الحزن لأنه أرانا الجمال، وأشكر الألم لأنه أعطانا الدافع، وأشكر الغموض لأنه لا يزال غموضًا.
  • أن يأتي العيد وأنا وحدي وأن يأتي الربيع وأنا وحدي وأن تهطل الأمطار وأنا وحدي.
  • العادة كفيلة بأن تجعل الألم غير أليم.
  • آه من الدنيا ومن قدر على الدنيا حكم، البغض شيء مؤلم والحب شيء كالألم.
  • قد لا يفارقك الألم لكن تستطيع أن تفارقه.
  • إن قلبي يخاف أن يتألم، قل له إن الخوف من الألم هو أكثر سوءًا من الألم ذاته.
  • الوقت ينسي الألم ويطفئ الانتقام، بلسم الغضب ويخنق الكراهية، فيصبح الماضي كأن لم يكن .
  • مراقبة الألم من وراء الزجاج شيء مضحك، كالأطرش الذي يسمع موسيقى.
  • عندما ننطق بكلام عن الألم يكون بداخلنا حزن وانكسار عميق في ذلك الوقت.
  • الحزن المطلق مستحيل، مثلما هو الفرح المطلق.
  • مَن ذا الذي لا يجرَعُ الحزن أصنافًا وألوانًا.

عبارات عن الألم والحزن

فيما يأتي بعض العبارات عن الألم:

  • لا يوجد شيء يمكنه علاج الشعور بالحزن نتيجة فقدان شخص ما، كل ما يمكننا فعله هو المشاهدة والاستفادة من ذلك الموقف، ولكن ماذا سنفعل إذا عاد الحزن مجددًا دون سابق إنذار.
  • أبكي وأضحك والحالات واحدة، أطوي عليها فؤادًا شقه الألمُ، فإن رأيت دُموعي وهي ضاحكة، فالدَّمعُ من زَحْمة الآلام يبتسمُ.
  • في حال لم يجرِ نقله إلى قصيدة أو لوحة، يستمر الألم إلى الأبد صامتًا ووحيدًا وداخل الجسد الذي يعاني.
  • الأخطاء مصدر لسعادة مؤقتة وحزن دائم، السعادة المفرطة كالحزن تمامًا، تضيق بها النفس إن لم نشارك بها أحدًا.
  • الصمت أفضل إنه يوفر علينا المزيد من الفضائح التي نحب إعلانها لكي ندفع أنفسنا حتى آخر درجات الألم.
  • وأعرف ألف وسيلة ووسيلة لأحتمل هجرك أو كل الألم أن تسببه لي، ما لا أعرف كيف أواجهه هو سعادتي معك.
  • كنت أظن أني أتمكن من العودة إلى حياتي مرة أخرى ولكني نسيت كيفية الحياة بطريقة طبيعية دون الحزن، وكنت أعتقد أنه يمكنني كتابة كلمات عن الفرح والسعادة ولكن عندما فعلتها أدرك أن شيءٍ داخل قلبي انكسر.
  • أصعب أنواع الحزن هو الذي لا نستطيع التعبير عنه بالكلمات ونكتفي بقول، أشعر بالألم ولا أعلم بسبب ذلك، وأنت على علم تمام بما يحزنك ويزيد من شعورك بالانكسار.
  • أشتاق إلى نوم طفل لا يعلم معنى الحزن، ولا يقرع رأسه الصداع، ولا يدري ما هو التفكير، ولا يعرف معنى الخوف، أشكر الحزن لأنه أرانا الجمال، وأشكر الألم لأنه أعطانا الدافع، وأشكر الغموض لأنه لا يزال غموضًا.
  • أبكي وحدي؛ حتى أنسى لكن لا بد من أن أنسى حتى أتمكن من العيش، حتى أتمكن من أن أحب، وحتى لا أشعر بالآلام فالحياة ليست إلا قصة مؤلمة.
  • حين تحزِمُ قرارك وعِدّة الرحيل حين تحكمُ بأن ننتهي ونُوصدُ في وجهِ بعضنا أيامنا لا تبقى في البُعد تتلصص على حالي وترقُب اسمك ووصفك في أحدِ أسطري تتلذذ أن تكون بطلَ القصيدة القادمة والفارس الذي يتسيَّدُ شجناً أسِرُّهُ لنصٍ قصير حين ننتهي، لُفّ عليك الغياب مرتين ارحل بكل حواسك عني ولا تتعدى على حزني.

شعر عن الألم

  • تقول الخنساء في رثاء أخيها صخر:

قذى بعينكِ أم بالعينِ عوَّارُ

أمْ ذرَّفتْ إذ خلت منْ أهلها الدَّارُ

كأنّ عيني لذكراهُ إذا خَطَرَتْ

فيضٌ يسيلُ علَى الخدَّينِ مدرارُ

تبكي لصخرٍ هي العبرَى وَقدْ ولهتْ

وَدونهُ منْ جديدِ التُّربِ أستارُ

تبكي خناسٌ فما تنفكُّ مَا عمرتْ

لها علَيْهِ رَنينٌ وهيَ مِفْتارُ
تبكي خناسٌ علَى صخرٍ وحقَّ لهَا 
إذْ رابهَا الدَّهرُ إنَّ الدَّهرَ ضرَّارُ

لاَ بدَّ منْ ميتة في صرفهَا عبرٌ

وَالدَّهرُ في صرفهِ حولٌ وَأطوارُ
  • يقول عنترة في رثائه للملك زهير بن جذعة العبسي:

خُسِف البدْرُ حين كان تماما

وخفى نُورُهُ فعاد ظلاَما
ودراري النُّجوم غارتْ وغابَتْ 
وضياءُ الآفاق صار قَتاما

حين قالوا زهيرُ ولى قتيلا

خيَّم الحُزنُ عِنْدنا وأقاما

قد سقَاهُ الزَّمانُ كاسَ حِمام

وكَذاكَ الزمانُ يسْقي الحِماما

كانَ عوْني وعُدَّتي في الرَّزايا

كانَ درعي وذابلي والحساما

يا جفوني إنْ لم تجودي بدمع

لجَعلْتُ الكَرى عليكِ حرَاما

قَسما بالذي أماتَ وأحْيا

وتَوَلى الأَرواحَ والأَجساما

لا رفعتُ الحسام في الحرب حتى

أتركَ القومَ في الفيافي عظاما

يا بني عامر ستلقون برقا

من حسامي يجري الدّماءَ سجاما

وتَضجُّ النساءُ من خيفَة السَّبـ

ـي وتَبكي على الصّغار اليتامَى
  • مما قاله أبو فراس الحمداني:

أقُولُ وقَدْ نَاحتْ بِقُرْبي حمامَةٌ:

أيا جَارتا هَل تَشعرينَ بحَالي؟

مـعاذَ الهَوى‍! مَا ذُقتِ طارقةَ النَّوى

ولا خَطَرَتْ مِنكِ الهُمومُ ببالِ

أتحملُ محزونَ الفؤادِ قوادمٌ

عَلى غُصُنٍ نائي المسافةِ عالِ؟

أيا جَارتا، مَا أنصفَ الدَّهرُ بيننا‍

تَعَالَيْ أُقَاسِمْكِ الهُمُومَ، تَعَالِي

تَعَالَي تَرَيْ رُوحاً لَديَّ ضَعِيفَةً

تَرَدّدُ في جِسْمٍ يُعَذّبُ بَالي

أيَضحَكُ مأسُورٌ، وتَبكي طَلِيقَةٌ

ويسكتُ محزونٌ ويندبُ سالِ؟

لقد كنتُ أولى منكِ بالدَّمعِ مقلةً

ولَكِنّ دَمْعي في الحَوَادِثِ غَالِ
مزيد من المشاركات
طريقة عمل ملوخية باللحم

طريقة عمل ملوخية باللحم

الملوخية تُعتبر الملوخية من الأطباق الشعبية الشهيرة التي يشيع طبخها في البلاد العربية، وخاصة في مصر، وهناك نوعان من الملوخية؛ الملوخية الخضراء، والملوخية الناشفة، وبالإمكان تحضيرها مع الدجاج، أواللحم، أو طبخها وحدها، وتقديمها كطبق جانبي دون الأرز، وهنا في هذا المقال سنقدم طريقة طهي الملوخية باللحم. ملوخية باللحم المكوّنات خمسمئة غرام من أوراق الملوخية الجافة. سبعمئة وخمسون غراماً من لحم الغنم المُقطع إلى مكعبات. ثمانية أكواب من الماء. حبتان من البصل مُقطعتان إلى مكعبات. ورقتان من الغار. عودان
السيطرة على العقل الباطن

السيطرة على العقل الباطن

العقل الباطن في حين أن العقل الواعي لافت للنظر، فإن العقل الباطن هو أكثر إذهالاً، كما أن عقلك الواعي يعالج خياراً واحداً أو عملاً واحداً في الوقت الواحد، أما عقلك الباطن في الوقت الواحد يقوم بمعالجة خيارات وإجراءات كثيرة. بمجرد أن ينشط عقلك الباطن، فإنه يظل مصراً على قائمة أهدافك اللاوعية، واختياراتك اللاواعية، وإجراءاته لتحقيقها حتى تتحقق، وتشير الأبحاث إلى أنه ليس من الممكن أن تترأس اللاوعي الخاص بك ومع ذلك هناك بعض الأنشطة والتمارين التي قد تسمح لك للوصول إلى توسيع وعيك بما يوجد بعقلك
أكلات دمشقية قديمة

أكلات دمشقية قديمة

باشا وعساكره مدّة تجهيز المكوّنات خمس وأربعون دقيقة. مدّة الطّهي مئة وعشرون دقيقة. عدد الحصص أربعة أشخاص. المكوّنات مئتا غرام من الدّقيق. ملعقة كبيرة من زيت الزّيتون. ثلاث بيضات. مئة غرام من السّميد . عشرة غرام من الملح. الحشو وطبقة الفروستنج: خمسمئة غرام من لحم الضّأن المفروم للحشو. ربع ملعقةٍ كبيرةٍ من الفلفل الأسود. ملعقتان كبيرتان من البقدونس. ملعقتان كبيرتان من السّمن . مئتا غرام من البصل المفروم ناعماً. ربع كوبٍ من الصّنوبر المحمّص. ربع ملعقةٍ صغيرةٍ من بهار الدقّة. رشّة خفيفة من القرفة
قدرة الله في خلق الكون

قدرة الله في خلق الكون

مظاهر قدرة الله في خلق الكون  تتجلّى قدرة الله -تعالى- في خلق الكون بمظاهر ودلائل كثيرة، ومن هذه المظاهر ما يأتي: قدرة الله في خلق السماء إنّ من أعظم مظاهر قدرة الله -تعالى- هو خلق السماء، فالمُتمعِّن في خلق السماوات يُدرك عظمة إعجاز الله -تعالى- في رَفعِها بغير أعمدة، وقد أعلاها في الهواء بارتفاعٍ هائل يصعب الوصول إليها، وجعلها مستويةً لا ميلَ فيها ولا اعوجاج، وميّزها بإضاءتها في وضح النهار من ضوء الشمس، وظلمتها وعتمتها في الليل، قال -تعالى-: (أَأَنتُمْ أَشَدُّ خَلْقًا أَمِ السَّمَاءُ ۚ
كيف أزيل التشققات البيضاء

كيف أزيل التشققات البيضاء

التشققات البيضاء التشققات البيضاء، هي عبارة عن خطوط تظهر بوضوح على سطح الجلد، وغالباً ما تكون على جدار البطن، ويمكن أيضاً أن تظهر على أعلى الذراعين، والفخذين، والثديين، والأرداف، كما أنها من الممكن أن تغطي أماكن مختلفة من الجسم، وهناك عدة أسباب تؤدي إلى ظهور هذه التشققات، وهذا ما وسوف نذكره في هذا المقال بالإضافة إلى طرق التخلص من هذه التشققات. أسباب ظهور التشققات البيضاء زيادة نسبة الهرمونات في الجسم في فترة المراهقة مما يتسبّب في نمو مفاجىء وسريع ممّا يؤدّي إلى تمدّد الجلد، وظهور التشقّقات
تحضير حلوى غزل البنات

تحضير حلوى غزل البنات

غزل البنات ظهر حلو غزل البنات في أوروبا أول مرة في القرن التاسع عشر الميلادي، حيث كان متوفراً فقط للأغنياء، ثم انتشر أكثر، وأصبح بإمكان أي شخص الحصول عليه بسهولة، وهو يعتبر من أشهر الحلويات المنتشرة في العالم، وذلك بسبب طعمه اللذيذ، وقوامه الطري الذي يذوب في الفم، بالإضافة إلى احتوائه على نسبةٍ عاليةٍ من السعرات الحرارية والفيتامينات والمعادن والكربوهيدرات، مما يزود الجسم بالطاقة اللازمة للقيام بالنشاطات اليومية، وينصح بعدم تناوله بكميات كبيرة، وخاصةً لمن يعانون من مرض السكري، وعادةً ما يكون
أين يقع جبل إيفرست

أين يقع جبل إيفرست

جبل إيفرست سلاسل جبال الهملايا أكبر جبال قي العالم تمتد في ستّة دول آسيويّة، ألا وهي الصين، والهند، ونيبال، وبوتان، وباكستان، وأفغانستان، وهذه الجبال تنبع منها أهم ثلاثة أنهار في العالم ألا وهم نهر السند، ونهر الجانغ، ونهر ينجتزي. أعلى قمّة في الجبال يمّثلها قمّة جبل إيفرست أعلى جبل وُجد على الكرة الأرضية، حيث إنّه يرتفع تقريباً تسعة كيلومترات عن سطح البحر، وهو ما سنتعرّف عليه أكثر في مقالنا هذا. موقع جبل إيفرست يعد جبل إيفرست أحد الجبال التي كوّنت سلسلة جبال الهملايا وهو يقع على حدود التبت في
تعبير عن الأمير عبد القادر

تعبير عن الأمير عبد القادر

المقدمة: الأمير عبد القادر أمل الجزائريين عبد القادر الجزائري؛ أميرٌ يُشار إليه بالبنان، فاسمه بحدّ ذاته مدعاة للفخر، فهو أمل للجزائريين، فهذا الأمير الجزائري الذي وُلد في قرية القيطنة الواقعة في الغرب الجزائري وتحديدًا في مدينة معسكر، يُعدّ من أبرز القادة السياسيين والعسكريين الذين اتخذوا من الجهاد دربًا لهم لمقاومة الاحتلال الفرنسي للجزائر. قاد المقاومة الشعبية لسنوات طويلة تصل إلى خمسة عشر عامًا، وذلك في بدايات الاستعمار الفرنسي للجزائر؛ لهذا يُعدّ هذا الأمير هو المؤسس الفعلي للدولة