طريقة تحضير حلويات تقليدية

طريقة تحضير حلويات تقليدية
اشتهرت المنطقة العربية بشكل عام، ومنطقة بلاد الشام بشكل خاص بأنواع عديدة من الحلويات اللذيذة التي لا تقاوم، حيث أضفت هذه الحلويات على المطبخ العربية شكلاً جميلاً، ورونقاً خاصاً، مما جعل المطبخ العربي مشهوراً بشكل كبير في الخارج، إلى جانب كون الحلويات التقليدية صارت جزءاً لا يتجزاً من التراث العربي، إلى جانب الأكلات العربية الأخرى، ومن هنا فإنّ العديد من الأشخاص لديهم رغبة عارمة بمعرفة وصفات الحلويات التقليدية التي اشتهرت المنطقة العربية بها، وفيما يلي بعض أبز وصفات الحلويات التقليدية في المطبخ العربي.

المهلبية باللوز

المكوّنات

  • أربعة أكواب من الحليب.
  • نصف كوب من الأرز.
  • ربع كوب من اللوز المطحون.
  • كوب واحد من السكر.
  • ثلاثة ملاعق كبيرة الحجم من ماء الورد.

طريقة التحضير

  • نضيف اللوز المطحون مسبقاً إلى نصف كوب من الحليب.
  • نضيف الأرز مع نصف كوب من الحليب في وعاء جانباً.
  • نخلطما تبقى من كمية الحليب التي تم تحضيرها بناء على المقادير مع السكر في قدر موضوعة على نار لها درجة حرارة متوسطة.
  • نحضّر اللوز، وخليط الأرز، ونضيفهم على الحليب عندما يصل إلى درجة الغليان، حيث نستمر في تحريكه ولكن على نار هادئة ولمدة ربع ساعة.
  • نضيف ماء الورد، ونستمر في عملية التحريك حتى يصير الخليط جامداً بشكل بسيط.
  • نضع المهلبية في أوعية تقديم صغيرة الحجم، ثم ندخلها إلى الثلاجة، ولكن قبل ذلك يجب تبريدها قليلاً خارجها.

بسبوسة بجوز الهند

المكوّنات

  • كوب واحد من السميد.
  • بيضتان.
  • كوب من الزيت.
  • كوب من الحليب السائل.
  • كوب من السكر.
  • كوب من القطر.
  • كوب من الزيت.
  • ملعقة كبيرة من الفانيلا.
  • ملعقة كبيرة الحجم من البيكنج باودر.

طريقة التحضير

  • نصنع البسبوسة بالجوز عن طريق خلط كافة المكونات كاملة سوى القطر، حيث يجب خلطهم باستعمال الخلاط الكهربائي، ومن خلال البدء أولاً بإضافة المواد ذات الحالة السائلة، ثم إضافة باقي المواد بعد ذلك.
  • بعد الانتهاء من عملية الخلط باستعمال الخلاط الكهربائي نقوم بوضع الخليط السابق في صينية مع فرده فيها، إذ يجب أن تكون هذه الصينية مدهونة بالماء بشكل خفيف جداً قبل ذلك.
  • ندخل الصينية إلى الفرن، لمدة خمس وعشرين دقيقة إلى أن يتخذ وجهها اللون الذهبي وتنضج، ثم وبعد ذلك نقوم بسكب القطر عليها، ويجب الانتباه إلى أن القطر يجب أن يكون بارداً، ويمكن تقديم البسبوسة بجوز الهند بالحالة الباردة أو بالحالة الساخنة بحسب الرغبة، ومن المممن تقديمها مع القهوة، أو الشاي، أو أي مشروب آخر يرغب الشخص بتناوله معها.
مزيد من المشاركات
مختارات شعرية

مختارات شعرية

مختارات شعرية لنزار قباني من أجمل ما قال الشاعر نزار قباني: لا أدري ماذا أكتب إليك؟ وفي زمن اللاحوار.. لا أعرف كيف أحاور يديك الجميلتين. وفي زمن الحب البلاستيكي لا أجد في كل لغات الدنيا جملةً مفيدة أزين بها شعرك الطري.. كصوف الكشمير... فالأشجار ترتدي الملابس المرقطة والقمر.. يلبس خوذته كل ليلة ويقوم بدورية الحراسة خلف شبابيكنا.. كما قال الشاعر نزار قباني في قصيدة حب بلا حدود: يا سيدتي: كنت أهم امرأةٍ في تاريخي قبل رحيل العام. أنت الآن.. أهم امرأةٍ بعد ولادة هذا العام.. أنت امرأةٌ لا أحسبها
أفضل أدعية الرسول

أفضل أدعية الرسول

أفضل أدعية الرسول صلى الله عليه وسلم أدعية جامعة عن الرسول الأمين سأذكر بعض أدعية الرسول -صلى الله عليه وسلم- فيما يأتي: ما جاء في الحديث الصحيح : (اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ والهَرَمِ، والمَأْثَمِ والمَغْرَمِ، ومِنْ فِتْنَةِ القَبْرِ، وعَذابِ القَبْرِ، ومِنْ فِتْنَةِ النَّارِ وعَذابِ النَّارِ، ومِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ الفَقْرِ، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ عَنِّي خَطايايَ بماءِ الثَّلْجِ والبَرَدِ، ونَقِّ
كيفية معالجة التنمر

كيفية معالجة التنمر

عدم إظهار أيّ ردة فعل في البداية إذا ما تعرض أحد للتنمّر من قبل آخرين، عليه عدم إظهار أي ردة فعل من غضب أو عدم ارتياح، فقط عليه المشي بعيداً، فالمتنمّرون يشعرون بالفرح والقوة عند جعل الآخرين يشعرون بالحزن أو الغضب نتيجة التنمّر وسيجعلهم يتمادون أكثر، لكن هناك أنواع من التنمّر لا يجب فيها اتباع هذه الطريقة فهناك مواقف لا بد للشخص أن يدافع عن نفسه. الشعور والإيمان بالقوة الداخلية لمواجهة التنمّر يجب أن يؤمن كل فرد بقوته، فالمتنمّرون يحاولون أن يُشعروا غيرهم أنهم لا يملكون هذه القوة، بكل فرد عليه
أبناء أبي بكر الصديق

أبناء أبي بكر الصديق

أبناء أبي بكر الصديق من الذكور يعدُّ أبو بكر الصِّديق -رضي الله عنه- أوَّل من أسلم من الرِّجال، وأوَّل الخلفاء الرَّاشدين، وفيما يأتي ذكر لأبناء أبي بكر -رضي الله عنه- وزوجاته: زوجته قتيلة بنت عبد العزى -رضي الله عنها-؛ وأنجب منها عبدالله وأسماء -رضي الله عنهما-. زوجته أمِّ رومان بنت عامر-رضي الله عنها-؛ وأنجب منها عبد الرحمن وعائشة -رضي الله عنهما-. زوجته حبيبة بنت خارجة بن زيد الأنصارية -رضي الله عنها-؛ وأنجب منها أم كلثوم -رضي الله عنها-. زوجته أسماء بنت عميس -رضي الله عنها-، وأنجب منها
معلومات عن فوائد التفاح

معلومات عن فوائد التفاح

التفاح يعد التفاح من الفواكه واسعة الانتشار في معظم دول العالم، وكانت بداية انتشاره من تركيا بأنواعه المختلفة، ويعود تاريخ اكتشافه إلى عام 300 قبل الميلاد، حين عرفه إسكندر الأكبر، لذلك يعتبر التفّاح من الفواكه القديمة على وجه الأرض، وللتفّاح سواء كان أخضر أو أحمر أو أصفر، فوائد عديدة لا تعد ولا تحصى، كما أنّه آمن في أغلب الحالات، إلّا عند تناول بذوره؛ لاحتوائها على مادة السيانيد السامّة. معلومات عن فوائد التفاح القيمة الغذائية للتفاح يحتوي كل 100 غرام من التفّاح على: 10.39% من السكّر. 2.4% من
طريقة شوربة لسان العصفور المصرية

طريقة شوربة لسان العصفور المصرية

لسان العصفور لسان العصفور هو نوع من أنواع المعكرونة صغيرة الحجم، وتتميز باحتوائها على كمية قليلة من النشويات، مما يجعل منها غذاءً مُناسباً لمن يتبعون الحميات الغذائية، ويُستعمل لسان العصفور في تحضير أنواع مختلفة من الشوربات، كشوربة لسان العصفور بالفطر، ولسان العصفور باللحمة المفرومة، ولسان العصفور بالخضار، وسنقدم في هذا المقال طريقة تحضير شوربة لسان العصفور المصرية. شوربة لسان العصفور المصريّة المكوّنات: نصف كوب من معكرونة لسان العصفور المسلوقة. كوب من البصل المقطع إلى مكعبات صغيرة. أربعة فصوص
كيف تحدث عملية البناء الضوئي

كيف تحدث عملية البناء الضوئي

مراحل حدوث عمليّة البناء الضوئيّ تُعدّ عملية البناء الضوئي (بالإنجليزية: Photosynthesis) العملية الأساسية في حياة النباتات والطحالب ؛ وتمتاز هذه العملية بأنّ لها عدّة مراحل رئيسية تحدث بشكل منتظم ليتمّ إنتاج الغذاء للنبات، حيث تستخدم النباتات ضوء الشمس لإنتاج الأكسجين والطاقة باستخدام ثاني أكسيد الكربون والماء، ومن أهمّ العوامل التي يجب توفرها حتى تتمّ هذه العملية هي البلاستيدات الخضراء التي تحتوي على صبغة الكلوروفيل، والتي توجد في خلايا النباتات والطحالب وفي بعض أنواع البكتيريا التي تسمى
بيت شعر غزل

بيت شعر غزل

قصيدة ألا عم صباحا أيها الطلل البالي يقول امرؤ القيس : ألا عِمْ صَبَاحاً أيّهَا الطّلَلُ البَالي وَهل يَعِمنْ مَن كان في العُصُرِ الخالي وَهَل يَعِمَنْ إلا سَعِيدٌ مُخَلَّدٌ قليل الهموم ما يَبيتُ بأوجالِ وَهَل يَعِمَنْ مَن كان أحدثُ عَهدِه ثَلاثِينَ شهراً في ثَلاثَة ِ أحوَالِ دِيارٌ لسَلمَى عَافِيَاتٌ بذِي خَالِ ألَحّ عَلَيها كُلُّ أسْحَمَ هَطّالِ وتحسبُ سلمى لا تزالُ ترى طَلا من الوَحشِ أوْ بَيضاً بمَيثاءِ مِحْلالِ وتحسِبُ سلمى لا نزالُ كعهدنا بوَادي الخُزَامى أوْ على رَسّ أوْعالِ لَيَاليَ