شعر مضحك عن الحب

شعر مضحك عن الحب
يوجد العديد من أبيات الشعر المضحكة والظريفة، والتي قد تكون باللغة الفصحى أو العامية، لترسم الابتسامة على الوجه، وفي هذا المقال سنذكر بعضًا منها للفكاهة فقط.

شعر مضحك عن شاب تقدم لفتاة يحبها

شاب أراد أن يخطب بنت فنظم قصيدته التالية

أيا عمي

أمد يدي

لكي أحظى كريمتكم

وان تعطوننا وعدا

أتينا هللا داعينا

فإن وافقت يا عماه

دعنا نفصل المهر

وخير البر عاجله

ونحن البر راجينا

فقال:

أيا ولدي

لنا الشرف

فنعم الأهل من رباك

ونعم العلم فيمناك

وإن العلم يغنينا

وأما المهر يا ولدي

فلا تسأل

السنا نشترى رجال

وليس المال يعنينا

ولكن كذا العرف

وإن العرف يا ولداه

يحميكم ويحمينا

فمليون مقدمها

وأربعة مؤخرها

وضع فالبنك

للتأمين عشرينا

وبيت باسم ابنتنا

وملبوس على البدن

من الفستان للكفن

و “مورانو“

وإن صعبة

فان ”البيجو“ تكفينا

وأما العرس يا ولدي

ففي ”الشيراتون“

فشان صغيرتي شان

سعاد فتاة خالتها

وهند فتاة عمتها

وشيرين

دعاء عن يوم عاشوراء

فإن وافقت

قلنا بارك هللا

وقال الكل

آمينا

أبيات مضحكة عن الاشتياق

أشتاق لك شوقا له الشوق يشتاق

شوقن يشوق شايق الشوق شوقه

شعر مضحك عن الحب

حبك خلاني اشرب ماي

حبج خلاني أتنفس واستنشق الهواء

حبج خلاني آكل غداء

حبج خلاني أنام

حبج خلاني إنسان طبيعي

شعر مضحك عن مخاصمة المحبوبين

خاصمتها إثر ذنبٍ في المسا حصلا

ورحتُ دونَ وداعٍ أقصدُ العملا

وفي الظهيرةِ عُدتُ البيت مُكتئِبا

وصلتُ لكن سرور الروحِ ما وصلا

رأيتها عندَ فتحِ الباب باكيةً

ودمعُها أغرقَ الخدّينَ والمُقلا

عانقتها عندَ ظني أنها ندِمت

وصرتُ أسردُ في توصيفها غزلا

يا أقرب الناس مِن قلبي كفى ألماً

فدمعُ عينيكِ لولا الحبّ ما نزلا

ففارقتني وقالت لم يكُن ألماً

بل كنتُ أقطعُ بالسكّينةِ البصلا

مهلاً فدمعُكِ غالٍ يجرحُ المُقلا

حتّى ولو سالَ من تقْطيعِكِ البصلا

أنتِ التي في حنايا الكونِ مُلْهِمتي

أنتِ التي تبعثين الحبَّ والأملا

لا زلتِ عِشقاً يداويني إذا طَفِقَتْ

مصائبُ الدهرِ ترمي حوليَ الأسلا

ما أعذبَ الكونَ في عينِيْ وأنتِ بِهِ

لولاكِ ما راقَ في روحي وما جَمُلا

شعر عراقي مضحك عن الحب

امها متنسيه بعسل

يمه عدها شلون شامه

يمه كتلتني كتل

يمه من مرحبا تكلي

يمه نار اني اشتعل

يمه سمرة .. يمه ملحه

يمه طيرتلي العقل

يمه احبها شلون بيه

لغيري متصير البنيه

ميت وقافل قفل

شعر مضحك عن الحب

كيف تقول اني نسيتك

كيف تقول قلبي حديد كيف تقول اقدرت املك

وانت في قلبي وحيد

صح مقدرت اتصل لك

لان ما عندي رصيد

شعر مضحك للحبيب

أنا بدونك ...

مثل الشارع بدون إنارة

مثل التقاطع بدون إشارة

مثل السلطة بدون خيارة

مثل السواق بدون سيارة

مثل الحديقة بدون شجرة

مثل عنتر بدون عبلة

9الآداب
مزيد من المشاركات
خصائص الأعداد المركبة

خصائص الأعداد المركبة

ما هي خصائص الأعداد المركبة؟ من خصائص الأعداد المركبة ما يأتي: إذا كانت أ،ب أعداداً حقيقية، وكان أ i.ب = 0؛ فإنّ أ=0، ب=0. إذا كانت أ،ب،ج،د أعداداً حقيقية، وكان أ i.ب = ج i د؛ فإنّ: أ=ج، ب=د. إذا كانت ع1، ع2، ع3 أعداداً مركبة؛ فإنّها تحقق الخاصيّة التبادلية وخاصيتي التوزيع والتجميع كما يأتي: ع1 ع2 = ع2 ع1 (الخاصيّة التبادلية للجمع). ع1×ع2 = ع2×ع1 (الخاصيّة التبادلية للضرب). (ع1 ع2) ع3 = (ع2 ع3) ع1 (الخاصيّة التجميعية للجمع). (ع1×ع2)×ع3 = (ع2×ع3)×ع1 (الخاصيّة التجميعية للضرب). ع1×(ع2 ع3) =
طريقة الحريرة

طريقة الحريرة

الحريرة تعتبر الحريرة نوعاً من أنواع الشوربات التي تستخدم فيها الخضروات المُشكَلة واللحم المُقطع، ويمكن إعدادها بطرقٍ كثيرةٍ، وذلك تبعاً لكل منطقة ولكل بلد، وسنتعرّف في هذا المقال على تحضير الحريرة بالطريقة المعتادة، إضافةً إلى تحضير الحريرة الجزائرية المعروفة بنكهتها الشهية واللذيذة. طريقة تحضير الحريرة المكوّنات: حبة بصل كبيرة مُقطعة إلى قطع صغيرة. ثلاث حبات طماطم مفرومة. نصف كيلو من لحم بتلو، أو الفيليه البقري، المقطع إلى قطع صغيرة جداً. علبة حمص صغيرة. كوب كبير من العدس. ملح حسب الرغبة.
طرق البحث في علم النفس

طرق البحث في علم النفس

البحث العلميّ اعتمد الإنسان قديماً على طرق التفكير الخرافي المبنيّ على الأوهام والخرافات؛ حيث ضاعت المعرفة والعلم في عالم من الخيال والميتافيزيقا، بالإضافة إلى محدوديّة الشغف البشريّ في تقصي الحقائق والحصول عليها وفهمها، واستمرّت المعرفة في تدنٍّ مستمر إلى أن بدأ الانسان باستخدام الأساليب العلميّة لمعرفة جميع أنواع الظواهر المختلفة وتفسيرها، وكان ذلك بالاعتماد على الخبرات الحسيّة والمعرفيّة وتوظيفها واستعمالها بشكل سليم في جميع مظاهر الحياة الذاتيّة الخاصة ومظاهر الحياة العامّة ، وما تتضمّنه
ما يقال عند زيارة القبور

ما يقال عند زيارة القبور

زيارة القبور تُسنّ زيارة القبور، فقد ورد عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أنّه قال: (إِنَّي كنتُ نهيتكم عنْ زيارة القبور، فزوروها، لُتذكّركم زيارتُها خيراً)، ويسُنَّ أن يقف لزائر أمام القبر، حيث شرع الله -تعالى- زيارة القبور لحكم عديدة منها؛ الاتّعاظ، وتذكّر الآخرة، والدعاء للموتى. وذهب كثير من أهل العلم إلى كراهية زيارة النساء للقبور لاعتبارات عديدة، لِما عند المرأة من رِقَّةٍ في القلب، وعدم تحمّلٍ للمصائب؛ وهذا مظنة البكاء، ورفع الصوت بالنحيب، بينما ذهب الحنفية في الأصح عندهم إلى أنّ حكم زيارة
بر الوالدين بعد موتهما وفضله

بر الوالدين بعد موتهما وفضله

طرق بر الوالدين بعد موتهما لا يتوقف واجب بر الوالدين على الأبناء بعد موتهما؛ إذ إن بر الوالدين مستمر حتى بعد انتقالهما إلى الحياة الأخرى، ولكن طرق برهما تختلف عن برهما حال حياتهما، وفيما يأتي بيان لطرق بر الوالدين بعد وفاتهما: الدعاء والاستغفار لهما يستطيع الأبناء بر آبائهم وأمهاتهم بعد موتهم من خلال الاستغفار لهم، ويكون ذلك من خلال طلب العفو والصفح والرحمة لهم من الله -سبحانه وتعالى-؛ قال تعالى: (رَّبِّ اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِمَن دَخَلَ بَيْتِيَ مُؤْمِنًا وَلِلْمُؤْمِنِينَ
شعر حب قصير

شعر حب قصير

أشعار وقصائد عن الحب وفيما يأتي أجمل القصائد و الأشعار عن الحب : قصيدة أميرة الحسن أميرة الحسنِ حلي قَيد أسراكِ واشقي بِعذب اللمى تَعذيب مضناكِ أميرة الحسنِ لمْ أَدرِ الغرامَ ولا حر الجوي قبلَ ما شاهدتُ رؤياكِ أميرةَ الحسنِ خافي الله واعدلي بالحكم إِن كانَ ربُ الجمالَ ولاكِ قصيدة أغرك مني وما كنت ممّن يدخل العشق قلبه ولكن من يبصر جفونك يعشق أغرّك منّي أنّ حبّك قاتلي وأنّك مهما تأمري القلب يفعل يهواك ما عشت القلب فإن أمت يتبع صداي صداك في الأقبر أنت النّعيم لقلبي والعذاب له فما أمرّك في قلبي
معنى اسم الله الخبير

معنى اسم الله الخبير

معنى اسم الله الخبير إنّ الخبير هو أحد الأسماء الحسنى التي تكرّر ذكرها في القرآن الكريم في خمسٍ وأربعين موضعًا، حيث تمّ ذكره في بعض الآيات مفردًا وتمّ ذكره في آيات أخرى مقترنًا بأسماء أخرى ومنها اسم الله العليم واللطيف، ومن هذه الآيات قوله -تعالى-: {أَلَا يَعْلَمُ مَنْ خَلَقَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ}، وفيما يأتي بيان لمعنى اسم الله الخبير في اللغة، وبيان معنى هذا الاسم كونه أحد الأسماء الحسنى. معنى الخبير في اللغة إنّ كلمة "الخبير" في الأصل اللغوي هي صفة مشبّهة تدلّ على الثبوت من خَبَر
مفهوم الإدارة التربوية في الإسلام

مفهوم الإدارة التربوية في الإسلام

مفهوم الإدارة التربوية في الإسلام يشير مفهوم الإدارة التربوية في الإسلام إلى جو انفعالي إيجابي قائم على أساس المعاملة الحسنة والأخلاق والقيم الإسلامية السامية، مع وجود لمسة من الاحترام والتقدير والتعاون والمساواة والأمانة بين الأفراد في المجال التربوي، ليكون ذلك دافعاً على تحقيق التكامل بين أفراد المجال التربوي. أهداف الإدارة التربوية في الإسلام تتمثل الأهمية في الإدارة التربوية في الإسلام بأنها تقدم تفصيلاً حول أسس النظام الإداري التربوي في الإسلام، وتطبيقاته، والكيفية التي يمكن أن يُستفاد