مدينة الوجه تعتبر مدينة الوجه واحدةً من أهم المحافظات في المملكة العربية السعودية، حيث إنها تقع في المنطقة الجنوبية من محافظة ضباء على بعد 145كم منها، كما أنها تبعد عن مدينة تبوك حوالي325كم، وتمتد على الجهة الغربية من البحر الأحمر، وعدد سكانها بحسب الإحصائيات الأخيرة بلغ حوالي 45.000 نسمة. تعرف هذه المحافظة بأسماء أخرى، مثل: بندر الوجه، وميناء الحسن، وعند البحث عن معناها في القواميس العربية نجد أنها تعني الماء القليل، والماء العذب المتدفق، بالإضافة إلى الوادي. معالم الوجه التراثية والأثرية تضم
الكلام الحسن تزداد حسنات العبد وترتفع درجاته عند الله تعالى بالقول الحسن الصادر منه، والكلمة الطيّبة التي يتحدّث بها إلى الناس، ولذلك حثّ الله تعالى والرسول -صلّى الله عليه وسلّم- على الكلام الحسن الطيب، ومن ذلك ما جاء في القرآن الكريم: (وَقُولُوا لِلنَّاسِ حُسْنًا)، ومن ذلك أيضاً قوله عزّ وجلّ: (أَلَمْ تَرَ كَيْفَ ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا كَلِمَةً طَيِّبَةً كَشَجَرَةٍ طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَا فِي السَّمَاءِ* تُؤْتِي أُكُلَهَا كُلَّ حِينٍ بِإِذْنِ رَبِّهَا ۗ وَيَضْرِبُ اللَّهُ
القبول الموحد في الأردن يشير مفهوم القبول الموحد في الأردن إلى الآلية الموحدة لقبول الطلبة الأردنيين وتوزيعهم على الجامعات الرسمية الأردنية بعد انتهائهم من الدراسة الثانوية عبر جهة رسمية تابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي تحت مسمى وحدة تنسيق القبول الموحد، وتتميز عملية القبول الموحد في الأردن بأنّ جميع خطوات التقديم للالتحاق بالجامعات من خلالها إلكترونية عبر موقعها الرسمي، مما يُسهل المهمة على الطالب وولي الأمر. جامعات القبول الموحد في الأردن يمكن من خلال القبول الموحد التقدُّم بطلب
البرتقال هي إحدى أنواع الفواكه الحمضيّة، وهو مفيد جداً لجسم الإنسان لاحتوائه على البروتينات، وسكر الفواكه، والكربوهيدرات، والسعرات الحراريّة، والدهون، والألياف الغذائية، والفيتامينات كفيتامين سي، وفيتامين أ، وفيتامين B1، والمعادن كالصوديوم، والنحاس، والكلورين، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، والكبريت، والحديد، ومن الدول المنتجة له المكسيك، وإيران، والبرازيل، وإسبانيا، وإيطاليا، والولايات المتحدة الأمريكية، والهند، و الصين، ومصر. عصير البرتقال الطازج المكوّنات: أربع حبات من البرتقال. نصف كأس من
أهمية طلب العلم تنبع أهمية طلب العلم من خلال النقاط التالية: يقود طلب العلم إلى الفوز بالجنة، حيث يقول النبي صلّى الله عليه وسلّم: ((من سلك طريقًا يلتمس فيه علمًا سهَّل اللهُ له طريقًا إلى الجنةِ)). يدعو لطالب العلم من في السماء والأرض؛ وذلك لأنَّ طالب العلم يبقى في علاقة مفتوحة وشاملة مع الكون الهائل. يُعادل طريق العلم منزلة الجهاد في سبيل الله. يُعرّف العلم صاحبه بكيفية عبادة الله، وهو بذلك نور يُضيء طريق طالبه، وبالتالي يكون طريق حياته على علم وبصيرة. يهتدي الناس بنور العالم في أمور الدنيا
تفسير المقطع الأول تتناول الآيات (1-6) قضايا متعلقة بالتطفيف في المكيال والميزان، وقد نظر إليها ابن كثير من جوانب مختلفة تبيّن منهجه السديد في التفسير وأبرزها ما يأتي: أهمية معرفة عادات العرب في الجاهلية من أجل التفسير يتضح هذا من خلال نقله بالمأثور عن الصحابة تعليلهم لسبب نزول بداية السورة، فقال: "لمَّا قدم النبي -صلى الله عليه وسلم- المدينة كانوا من أخبث الناس كيلاً، فأنزل الله تعالى: (وَيْلٌ لِلْمُطَفِّفِينَ)، فحسَّنوا الكيل بعد ذلك"، وبعدها ذكَر الصحابة كيف تغيَّرت طباع أهل المدينة بعد أن
كيفيّة صلاة ليلة القدر بالتفصيل سنّ أداء قيام رمضان ومنه ليلة القدر إحدى عشرة ركعةً، ويجوز القيام ثلاث عشرة ركعةً، مع التسليم بعد أداء كلّ ركعتَين، كما يجوز أحياناً أداء كلّ أربع ركعاتٍ بسلامٍ، وقد سُئلت عائشة أمّ المؤمنين -رضي الله عنها- عن كيفيّة صلاة النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم- في رمضان، فقالت: (ما كانَ رَسولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ يَزِيدُ في رَمَضَانَ، وَلَا في غيرِهِ علَى إحْدَى عَشْرَةَ رَكْعَةً، يُصَلِّي أَرْبَعًا، فلا تَسْأَلْ عن حُسْنِهِنَّ وَطُولِهِنَّ، ثُمَّ يُصَلِّي
تفسير رؤية التصاق أصابع القدم في المنام عند ابن غنام فسر ابن شاهين رؤية القدم في المنام بشكل عام، وقياسًا عليه يُمكن تفسير التصاق أصابع القدم في حال ظهور القدم على النحو الآتي: من رأى في المنام بأنّ أصابع قدميه ملتصقة ومقيدة بقيود من فضة فقد يدل ذلك على زواج صاحب الرؤية بإذن الله. من رأى في المنام بأنّ أصابع قدميه ملتصقة ومقيدة بقيود من ذهب فقد يدل ذلك على مال يذهب لصاحب الرؤية. من رأى في المنام بأنّ ملكًا قطع قدمه ذات الأصابع الملتصقة فقد يدل ذلك على أنّ الملك يصبح له أعداء من قومه. من رأى في