معنى اسم طيف اسم علم مؤنث عربي، هو مصدر الفعل طافَ. والمعنى: الخيال، والطائف في النوم، والغضب، والجنون، وأشهر من نودي بهذا الاسم طيف البغدادية، وهي شاعرة بغدادية في العصر العباسي . يُعتبر اسم طيف من الأسماء العربيّة الجميلة والنادرة، إذ يأتي في محارب اللغة على شكل فعل أو اسم، كما يحمل معنى الخيال الذي قد يراه الإنسان أثناء نومه، أو ما يظن أنه رآه خلال يقظته،؛ لأنه يحدث في كليهما. الصفات الشخصية لصاحبة اسم طيف يُمكن أن تحمل صاحبة اسم طيف العديد من المعاني والصفات في شخصيتها، وهذا ما يميزها عن
آثار العقيدة الصحيحة آثار العقيدة الصحيحة على الفرد إنّ للعقيدة الصَّحيحة آثاراً متعدِّدةً على الفرد المسلم، نذكر منها ما يأتي: الأثر الأوَّل: استقرارُ النَّفس وعدمُ الخوف على الحياة: يعلمُ المسلم أنَّ موته آتٍ لا محالة، قريباً كانَ أم بعيداً، ويوقنُ أنَّ الأعمار بيد الله -عزَّ وجل-، إذ قال -تعالى- في كتابه الكريم: (وَلَن يُؤَخِّرَ اللَّـهُ نَفْسًا إِذَا جَاءَ أَجَلُهَا وَاللَّـهُ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ)، كما يعلمُ استحالةَ تغيير أجله، لذا تجده مُستقَّراً ثابتاً أمام عقباتِ الطَّريقِ، لا
عقوبة الكبر في الإسلام حرّم الشّرع الكِبر وذمّه وصاحبه في نصوصٍ شرعيةٍ من الكتاب والسنّة، بل وعدّه بعض أهل العلم كابن حجر الهيثمي من كبائر الذنوب المستحقة للعقوبة في الدنيا والآخرة، قال -تعالى-: (وَلَا تُصَعِّرْ خَدَّكَ لِلنَّاسِ وَلَا تَمْشِ فِي الْأَرْضِ مَرَحاً إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ كُلَّ مُخْتَالٍ فَخُورٍ)، وقال أيضاً: (تِلْكَ الدَّارُ الآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوّاً فِي الأَرْضِ وَلا فَسَاداً وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ)، وورد عن عبد الله بن عمرو -رضي الله
الحياة حقل تجارب، ومساحة كبيرة للمغامرة، ومن لا يتحلى بالجرأة وروح المغامرة لن يعيشها أبداً وسيبقى في مكانه، هنا بعض الكلمات والنصائح التي تساعدنا لمتابعة الحياة بشكل أفضل، أتمنى أن تعجبكم. تعلمت: أنّ العقل كالحقل، وكل فكرة نفكر فيها لفترة طويلة هي بمثابة عملية، ولن نحصد سوى ما نزرع من أفكار سلبية أم إيجابية. أنّه في المدرسة أو الجامعة نتعلم الدروس ثم نواجه الامتحانات، أما في الحياة فإننا نواجه الإمتحانات وبعدها نتعلم الدروس. أنّ محادثة بسيطة أو حواراً قصيراً مع إنسان حكيم يساوي شهر دراسة.
المرأة في الجاهلية جاء الإسلام بشريعته الربانية ليؤكّد على تكريم الإنسان سواءً كان ذكراً أو أنثى، كما جاء ليؤكد على حق الحياة لكل إنسان بكرامة، وقد حرّم الإسلام جميع الأمور التي كانت تحط من قدر المرأة فأعطاها حقها في الميراث؛ حيث إنّها ترث كما يرث الرجل وإن كان نصيبها يختلف عن الرجل لاعتبارات كثيرة، كما جاء الإسلام ليؤكد على أنّ المرأة هي صنو الرجل وشريكته في الحياة في تحمل المسؤوليات وتعمير الأرض. وفي السنة النبويّة الشريفة كانت سيرة النبي عليه الصلاة والسلام وتعامله مع المرأة تؤكّد على
أبرز نظريات التجارة الدولية تنقسم النظريات التي تعتمد عليها التجارة الدولية إلى مدرستين الأولى مدرسة التجارة الدولية الكلاسيكية، والثانية مدرسة التجارة الدولة الحديثة، ولكل منهما فرضيات ونظريات، وفيما يلي نبذة مختصرة عن كل منها: نظريات التجارة الدولية الكلاسيكية ومن أبرزها: النظرية التجارية تفترض هذه النظرية أن ثروة دولة ما تتحدد بمقدار ما تمتلكه من معادن نفيسة مثل؛ الذهب والفضة، وإذا أرادت الدولة أن تقوي ميزان مدفوعاتها من خلال زيادة صادرتها مقابل تخفيض واردتها، عليها أن تزيد ما تمتلكه من
مفهوم الهيكل التنظيميّ يُعتبَر الهيكل التنظيميّ بمثابة الهيكل العظميّ لأيّ مؤسّسة، أو منظَّمة، حيث إنّ من شأنه بيان الوحدات التنظيميّة التي تتألَّف منها ضمن مستويات هرميّة مرتبطة ببعضها بروابط السُّلطة التي تتخلَّلها التعليمات، والأوامر، والعلاقات. ومن هنا كان لا بُدّ من تسليط الضوء على مفهوم الهيكل التنظيميّ، حيث ورد تعريف (الهيكل) لغة على أنّه: البناءُ المُشْرِف، كما ورد تعريف الهيكل التنظيميّ في قاموس المعجم الوسيط على أنّه: رسم يُبيِّن، أو يُوضِّح المَهامّ، والمسؤوليّات لأجزاء الشركة،
جابر بن حيان جابر بن حيّان هو جابر بن حيّان الكوفي، وهو عالم في الفلسفة، والطبيعة، والأدب، والفلك، والكيمياء، وينتمي لأصول يمنيّة عربيّة أزديّة، وبعد تأسيس الحُكم العباسي عاش في مدينة بغداد ، واستمرّت فترة حياته تقريباً من عام 721م إلى عام 815م، ويعود له تأسيس وظهور علم الكيمياء التجريبي؛ حيث تمكّن من استنتاج مجموعة من المعلومات حول الكيمياء ؛ عن طريق التجارب والقراءة التي ساعدته على الوصول إلى العديد من الاكتشافات في مجال الكيمياء؛ ممّا أدّى إلى حصوله على العديد من الألقاب والمسمّيات، مثل أبو