فوائد الكركم والزنجبيل والليمون

فوائد الكركم والزنجبيل والليمون

الكركم والزنجبيل والليمون

يُعتبر مشروب الكركم والزنجبيل والليمون من خلطات الأعشاب الطبيعية الطبية للإنسان، والذي استُخدم منذ القدم لعلاج العديد من المشاكل الصحية، وتعود أهميته الكبيرة إلى احتوائه على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، كالفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة، والالتهابات وغيرها، وسنتعرف في هذا المقال على فوائده.

فوائد مشروب الكركم والزنجبيل والليمون

  • يُعالج قشرة الرأس بدهن الشعر بالمزيج المُضاف إليه زيت الزيتون قبل الاستحمام بخمس عشرة دقيقة، فذلك يؤدي إلى تنشيط الدورة الدموية، وتغذية فروة الرأس.
  • يُعالج حب الشباب؛ لاحتوائه على خصائص مُطهرة، ومضادة للجراثيم، ويتم ذلك بخلط المزيج مع مسحوق خشب الصندل، ثمّ دهن الوجه به، وتركه لمدة عشر دقائق، وغسله بعد ذلك بالماء الفاتر.
  • يُعالج الهالات السوداء، بخلط المزيج مع الأرز المطحون، والحليب، وعصير الطماطم، وتغطية الوجه بالخليط، وتركه لمدة ثلاثين دقيقة، وغسله بالماء الفاتر.
  • يمنع تساقط الشعر؛ وذلك لأنه يحتوي على مادة الكيراتين التي تدخل في تركيب الشعر.
  • يساعد على المحافظة على نضارة البشرة، وذلك لاحتواء هذا المشروب على كميات كبيرة من الفيتامينات المهمة لصحة البشرة.
  • يقضي على رائحة الفم الكريهة، فله القدرة على تطهير الفم، وتنشيط إنتاج اللعاب الذي يقضي على البكتيريا المتسببة في انبعاث هذه الرائحة.
  • يُفتح البشرة، ويُزيل البقع الداكنة الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس الحارقة لساعات طويلة.
  • يُقوي جهاز المناعة، فهو يقي الجسم من الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا.
  • يساهم في تحسين عمل الجهاز الهضمي، فيقيه من عسر الهضم، والانتفاخ، ويطرد الغازات.
  • يساعد على الوقاية من العديد من الأمراض، حيث يحتوي هذا الشراب على العديد من مضادات الأكسدة، التي تساعد على الوقاية من الإصابة بالعديد من الالتهابات والأمراض.

عمل مشروب الكركم والزنجبيل والليمون

نحتاج لعمل هذا المشروب إلى نصف ملعقة صغيرة من الكركم، وملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل، وعصير نصف حبة من الليمون، ونصف كأس من الماء، فنضع المكوّنات في وعاء على نار متوسطة، ثمّ نترك المزيج إلى أن يغلي، بعد ذلك نضعه في كأس، ثمّ نشربه صباحاً على الريق، وينصح بالالتزام بهذا الشراب يومياً، لما له من فوائد عديدة على صحة البشرة والشعر، والجسم كاملاً بشكل عام.

مزيد من المشاركات
تعبير عن الرياضة

تعبير عن الرياضة

الرياضة روحٌ وحياة للرياضة أهمية كبيرة في حياتنا، فهي جزءٌ لا يتجزأ من طبيعة حياتنا اليومية، فكلّما زاد النشاط الحركي عند الإنسان سيلمسُ تحسّنًا ملحوظًا على صحته الجسدية وعلى صحته النفسية كذلك؛ إذ إنّ الرياضة تعمل على التخفيف من حدّة التوتر النفسي وتشعر المرء بالسعادة، وكذلك تؤثر الرياضة إيجابًا على الصحة العقلية، فيكون ذهن المرء أكثر تفتّحًا. وللرياضة دورٌ كبيرٌ في تحسين المزاج وتنظيم النوم عند الإنسان وابتعاده عن القلق والأرق، وينصح بممارسة الرياضة في الصباح الباكر حيث تُشعر بالانتعاش
تعريف فقدان التنوع البيولوجي

تعريف فقدان التنوع البيولوجي

تعريف فقدان التنوع البيولوجي يُعرف التنوع البيولوجي (Biodiversity) أيضًا بالتباين البيولوجي أو تنوع الحياة، وهو مصطلح يدل على تنوع أنواع الكائنات الحية التي تعيش على سطح الأرض من حيوان ونبات وحشرات وغيرها، وتنوع الموائل البيئية التي تعيش فيها الكائنات الحية، كما يُشير إلى تنوع التطورات الديناميكية التي تحدث في الأنظمة البيئية، إضافةً إلى تنوع الجينات في الكائنات الحية. وبالتالي فإنّ فقدان التنوع الجيولوجي (Biodiversity loss) هو مصطلح يدل على فقدان أو انخفاض في عدد الكائنات الحية، أو الأنظمة
أقوال عمر بن عبد العزيز

أقوال عمر بن عبد العزيز

أقوال عمر بن عبد العزيز هو عمر بن عبد العزيز بن مروان بن الحكم الأموي، وهو أحد الخلفاء الأمويّين، وُلد في المدينة المنورة، واشتُهر بعدله وزهده، وكان يحرص على طلب العلم، وله العديد من الأقوال المشهورة بين الناس، والمذكورة في كتب العلماء، وفي المقال الآتي ذكر أبرز أقواله: أقواله في الموت والاستعداد للآخرة امتلأت الكتب بأقوال عمر بن عبد العزيز ونصائحه -رحمه الله- وعظاته، ومن ذلك حديثه عن الموت والاستعداد للقاء الله، وفيما يأتي ذكر أهم أقواله في ذلك: قال -رحمه الله- في جنازة عن أهل القبور: إذا
متى يبدأ صيام الست من شوال

متى يبدأ صيام الست من شوال

وقت بدء صيام الستّ من شوّال يُحرَّم صيام أوّل يومٍ من شهر شوّال بإجماع العلماء؛ وهو اليوم الأوّل من عيد الفطر ؛ وذلك لئلّا يظنّ الناس أنّه يومٌ من رمضان، فيصومونه اعتقاداً بذلك، إذ ثبت شرعاً النّهي عن صوم يوم العيد بالزيادة في عدّة رمضان، وقد نقل كثير من المحقّقين إجماع أهل العلم على حرمة صوم يومي عيد الفطر والأضحى، واستدلوا بما ثبت عن أبي عُبيد مولى ابن أزهر أنّه قال: (شهِدْتُ العيدَ مع عمرَ بنِ الخطَّابِ فجاء فصلَّى ثمَّ انصرَف فخطَب النَّاسَ فقال: إنَّ هذينِ يومانِ نهى رسولُ اللهِ صلَّى
ماسك الجيلاتين للوجه

ماسك الجيلاتين للوجه

ماسك الجيلاتين لإزالة شعر الوجه يُزيل ماسك الجيلاتين الشعرعن الوجه، لكنه يُعَد من الماسكات كريهة الرائحة؛ لذا يُفضَّل إضافة بعض قطرات من الزيوت العطرية، أو عصير الليمون، وطريقته هي : المكونات: ملعقة كبيرة من الجيلاتين غير المنكه. ملعقتان إلى ثلاث ملاعق كبيرة من الحليب. قطرة واحدة من زيت اللافندر. طريقة التحضير: خلط جميع المكونات في وعاء. وضع الوعاء في الميكرويف مدة 15ثانية. وضع الخليط الدافئ على الوجه مباشرة مع تجنب منطقة الحواجب والعينين. ترك الخليط على الوجه من 10 إلى 15دقيقة. فرك الوجه بلطف
تحليل قصيدة: كذبتك عينك أم رأيت بواسط

تحليل قصيدة: كذبتك عينك أم رأيت بواسط

التحليل الموضوعي ل قصيدة: كذبتك عينك أم رأيت بواسط قصيدة "كذّبتك عينك" من قصائد الشاعر الأموي الأخطل المشهورة في هجاء الشاعر جرير، وتحليلها موضوعيًّا كما يأتي: تحليل المقطع الأول من ال قصيدة يقول الأخطل في هذه القصيدة: كَذَبَتكَ عَينُكَ أَم رَأَيتَ بِواسِطٍ غَلَسَ الظَلامِ مِنَ الرَبابِ خَيالا وَتَعَرَّضَت لَكَ بِالأَبالِخِ بَعدَما قَطَعَت بِأَبرَقَ خُلَّةً وَوِصالا وَتَغَوَّلَت لِتَروعَنا جِنِّيَّةٌ وَالغانِياتُ يُرينَكَ الأَهوالا يَمدُدنَ مِن هَفَواتِهِنَّ إِلى الصِبا سَبَباً يَصِدنَ بِهِ
أورام اللسان

أورام اللسان

أورام اللسان تُعدّ أورام اللسان شكلاً من أشكال السّرطان الذي غالباً ما يبدأ في الخلايا الحرشفيّة التي تُبطّن سطح اللسان ، ويُمكن أن تُصيب هذه الأورام الجُزء من اللسان الموجود في الفمّ، حيث تزيد إمكانيّة مُلاحظته والشّعور به، وبالتالي يُمكن الكشف عن وجوده في مراحل مُبكّرة، ويُمكن إزالته بسهولة أكبر من خلال الجراحة، ويُمكن أيضاً أن تتطوّر أورام اللسان في قاعدة اللسان الموجودة في الحلق، حيثُ تكون الأعراض والعلامات في هذه الحالة قليلة، ممّا يؤدّي إلى تشخيص المرض في مراحل مُتقدّمة عندما يكون الورم
الفرق بين الله والرب

الفرق بين الله والرب

الفرق بين الله والرب إنّ للعلماء في التفريق بين لفظ الله والرّب رأيان، فذهب الفريق الأوّل ن العلماء إلى أن الكلمتين في نفس المعنى، فقالوا إن الربّ هو الإله، والإله هو الربّ، ولكن هذا الرأي ليس دقيقاً، أمّا الرأي الثاني فيُفرّق فيه الكثير من العلماء بين معنى الكلمتين، حيث قالوا إن الربّ: هو المدبّر الخالق المالك، والإله: هو المعبود، فالكلمتين تدلّان على الله -سبحانه وتعالى-، ولكن كلمة "الربَ" فيها وصفُ لله -تعالى- أنه بالمالك والخالق، وكلمة "الإله" فيها وصفٌ لله -تعالى- بأنه المعبود. وقد أجمع