طريقة الكودو يفضل الناس التفنن في الوصفات التي يدخل فيها الدجاج كمكوّن رئيسي للوجبة، ومن تلك الوصفات الشهيّة طبق الكودو بالدجاج، الذي تقدّمه معظم المطاعم بأسعار غالية بعض الشيء، ولكن هو طبق سهل التحضير إذا ما توفّرت مكوّناته لدى سيّدة المنزل، وخطواته بسيطة، ويمكن تحضيره بأقلّ التكاليف إذا ما حُضّر بيتيّاً، ونحن هنا بصدد تقديمه في هذا المقال؛ خطوة بخطوة. المكونات تتبيلة الكودو: أربع قطع من الدجاج الفيليه. ملعقة كبيرة من بهار الخردل. ملعقتان كبيرة من صلصة الكاتشاب. ملعقتان كبيرة الحجم من صلصة
أجمل ما قيل في الصديق ما يأتي: الصديق وطن صغير وأخ لم تلده أمك، ونعمة عظيمة لن يشعر بها إلا من يقدرها. الصداقة كلمة تحمل معانٍ عدة، أجملها التضحية من أجل الآخر، التحرر من الانطوائية، والاندماج مع الآخر. الصداقة قصر مفتاحه الوفاء وغذاؤه الأمل وثماره السعادة. عندما يؤلمك النظر للماضي، وتخاف مما سيحدث في للمستقبل، انظر لجانبك، وصديقك الحميم سيكون هناك ليدعمك. الصداقة كالمظلة كلما اشتد المطر زادت الحاجة إليها. الصداقة الحقيقية هي التي لا تنتهي أبداً، تبقى بداخلك إلى الأبد، هي شمس لا تغيب وفرحة لا
يعد العصر العباسي من أطول العصور السياسية للعرب حيث قُسم إلى قسمين العصر العباسي الأول والثاني. الحياة الثقافية في العصر العباسي الأول (132-233) هـ نشأت في العصر العباسي الأول ثورة عقلية وثورة سياسية، أثّرت في تنمية الحياة العقلية والأدبية، وهذا يرجع إلى اتساع الدولة وامتزاج ثقافات متعددة التي ساهمت في سير حركة الفكر والعلم والأدب وتشجيع الخلفاء للترجمة والنقل، لذلك ازدهرت الثقافة العربية الإسلامية إلى جانب ثقافات أخرى كاليونانية والهندية والإيرانية. كما انتشرت المدارس، حيث كان خلفاء العصر
الإسلام أنعم الله على عباده بنعم كثيرةٍ وعظيمةٍ، ومن هذه النعم نعمة الإسلام ، فهو دينٌ شاملٌ لكلّ ما في حياة المسلم من جوانبٍ، وقد عرّف الإسلام الأستاذ فتحي يكن فقال: (يجمع إلى رقة التوجيه دقة التشريع، وإلى جلال العقيدة جمال العبادة، وإلى إمامة المحراب قيادة الحرب، وبذلك يكون منهج حياةٍ بكلّ ما في هذه الكلمة من معنى)، وحتى يكون الإسلام ديناً واقعياً لا بدّ ألّا يبقى عبارةً عن كلماتٍ مسطّرةٍ، بل يُطبّق ويصبح حركةً واقعيةً، كما يجب أن يتعدّى حدود الشعائر التعبدية، وممّا يصل بالإسلام لهذه المرحلة
أمثال عن الحرية الحرية شمس يجب أن تشرق في كل نفس. حيث حريتي ثمة وطني. الحرية خير يمكننا من التمتع بسائر الخيرات. الحرية أثمن ما في الوجود لذلك كأن ثمنها باهظ. تنتهي حريتك حيث تبدأ حرية الآخرين. الحرية هي الحياة ولكن لا حرية بلا فضيلة. العقل روح الحرية. أيتها الحرية كم من الجرائم ترتكب باسمك. عندما تتأصل جذور الحرية تصبح سريعة النمو. ثقيلة هي قيودي… والحرية كل مناي، وأشعر بخجل وأنا أحبو إليها. إني لأعجب من الذي يظن الحياة شيئاً والحرية شيئاً آخر، ولا يريد أن يقتنع بأن الحرية هي المقوم الأول
شروط الإمامة في الصلاة الإمامة في الصلاة لها شروطها وأحكامها، وقد بحث أهل العلم هذه المسألة بالتّفصيل نظراً لأهميتها في صحة صلاة الإمام والمأموم، واتّفق جمهور العلماء على جُلِّ هذه الشروط، وفيما يأتي تفصيل المسألة عند المذاهب الفقهية المعتبرة. شروط الإمامة في الصلاة عند الحنفيّة اشترط الحنفيّة عدّة شروطٍ لصحّة الإمامة في الصلاة، وبيانها فيما يأتي: شروط الإمام: يُشترَط في الإمام عند الحنفيّة: الإسلام؛ فلا تصحّ الإمامة إلّا من المسلم. البلوغ، والعقل؛ فلا تصحّ صلاة الصبي المميّز، واعتبروا أنّ
القيمة الغذائيّة لجوز الهند القيمة الغذائيّة 100 غرام من جوز الهند الطاقة 1540 سعرة حراريّة البروتين 6.67 غرام الدهون 66.67 غرام الكربوهيدرات 26.67 غرام الألياف 13.3 غرام السكريات 6.67 ملليغرام الكالسيوم 0 ملليغرام الحديد 2.40 ملليغرام الصوديوم 33 ملليغرام هريسة جوز الهند بدون بيض مدّة التحضير خمس دقائق مدّة الطهي نصف ساعة تكفي لـِ عشرين شخصاً المكوّنات القليل من القطر البارد. كوبان من السميد الناعم. علبة واحدة من القشطة. ملعقة كبيرة من البيكنج باودر القليل من اللوز -للزينة-. كوب واحد من كُلٍ
توضيح نقض صلح الحديبية لما نصت البنود على دخول الأحلاف في عهد من شاءت، دخلت قبيلة بنو بكر في حلف قريش، وقبيلة بني خزاعة في عهد النبي -صلى الله عليه وسلم-، وقد كان بينهما ثأر قديم، وقد استقرت أمورهما في صلح الحديبية ، حتى حدث مكر من بني بكر في السنة الثامنة للهجرة، وأعانتهم قريش بالسلاح، وبالقتال في ظلمة الليل، حتى استجارت بنو خزاعة بالنبي فأجارهم، وهنا أدركت قريش ما فعلت. وبعثت بأبي سفيان لمدد العهد الذي نقضوه، فرفض النبي -صلى الله عليه وسلم- ذلك، ثم تجهز النبي -صلى الله عليه وسلم- وأمر