أذكار الصباح حصن المسلم

أذكار الصباح حصن المسلم

الأذكار

تعتبر الأذكار عبادة من العبادات التي يتقرب بها المسلم إلى الله عزَّ وجَّل، ويداوم الكثير من المسلمين على تلاوة الأذكار الصباحيّة ، والمسائيّة ؛لما تحملهُ من أجرٍ مضاعف، وتوفيقاً، ونجاحاً، وحصنّاً من كل مكروه. تعرّفوا على الأذكار الصباحيّة في هذا المقال .

أذكار الصباح حصن المسلم يوتيوب

  • (اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ). من قالَها حِين يُصبِح أُجير مِن الجِن حتّى يُمسي، ومَن قالَها حين يُمسي أُجير من الجنِ حتى يُصبِح.
  • (قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ، اللَّهُ الصَّمَدُ، لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ، وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ).
  • (قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ، مِن شَرِّ مَا خَلَقَ، وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ، وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ، وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ).
  • (قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ، مَلِكِ النَّاسِ، إِلَهِ النَّاسِ، مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ، الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ، مِنَ الْجِنَّةِ وَ النَّاسِ).من قال الإخلاص والمعوّذات حين يُصبِح، وحِين يُمسي كَفَتهُ من كُلَ شيء.
  • أَصْبَحْنا وَأَصْبَحَ المُلْكُ لله، وَالحَمدُ لله، لا إلهَ إلاّ اللّهُ وَحدَهُ لا شَريكَ لهُ، لهُ المُلكُ، ولهُ الحَمْد، وهُوَ على كلّ شَيءٍ قدير، رَبِّ أسْأَلُكَ خَيرَ ما في هذا اليوم، وَخَيرَ ما بَعْدَه، وَأَعوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما في هذا اليوم، وَشَرِّ ما بَعْدَه، رَبِّ أَعوذُ بِكَ مِنَ الْكَسَلِ، وَسوءِ الْكِبَر، رَبِّ أَعوذُ بِكَ مِنْ عَذابٍ في النّارِ، وَعَذابٍ في القَبْر.
  • اللّهُمَّ إِنّي أَعوذُ بِكَ مِنَ الْكُفر، وَالفَقْر، وَأَعوذُ بِكَ مِنْ عَذابِ القَبْر ، لا إلهَ إلاّ أَنْتَ.
  • اللّهُمَّ ما أَصْبََحَ بي مِنْ نِعْمَةٍ، أَو بِأَحَدٍ مِنْ خَلْقِك، فَمِنْكَ وَحْدَكَ لا شريكَ لَك، فَلَكَ الْحَمْدُ وَلَكَ الشُّكْر. من قالها حين يُصبح أَدّى شُكرَ يَومِه.
  • حَسْبِيَ اللّهُ لا إلهَ إلاّ هُوَ، عَلَيهِ تَوَكَّلتُ، وَهُوَ رَبُّ العَرْشِ العَظيم. من قالها كفاهُ الله ما أَهَمّهُ مِن أَمرِ الدُنيا، والآخِرة.
  • بِسمِ اللهِ الذي لا يَضُرُّ مَعَ اسمِهِ شَيءٌ في الأرْضِ، وَلا في السّماءِ، وَهوَ السّميعُ العَليم. لم يضرهُ مِن اللهِ شيء.
  • اللّهُمَّ عالِمَ الغَيْبِ وَالشّهادَةِ، فاطِرَ السّماواتِ وَالأرْضِ، رَبَّ كلِّ شَيءٍ وَمَليكَه، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلاّ أَنْت، أَعوذُ بِكَ مِن شَرِّ نَفْسي، وَمِن شَرِّ الشَّيْطانِ وَشِرْكِه، وَأَنْ أَقْتَرِفَ عَلى نَفْسي سوءاً، أَوْ أَجُرَّهُ إِلى مُسْلِم.
  • اللّهُمَّ بِكَ أَصْبَحْنا، وَبِكَ أَمْسَينا، وَبِكَ نَحْيا، وَبِكَ نَمُوتُ، وَإِلَيْكَ النُّشُور.
  • أَصْبَحْنا عَلَى فِطْرَةِ الإسْلاَمِ ، وَعَلَى كَلِمَةِ الإِخْلاَصِ، وَعَلَى دِينِ نَبِيِّنَا مُحَمَّدٍ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وَعَلَى مِلَّةِ أَبِينَا إبْرَاهِيمَ حَنِيفاً مُسْلِماً، وَمَا كَانَ مِنَ المُشْرِكِينَ.
  • رَضيتُ بِاللهِ رَبَّاً وَبِالإسْلامِ ديناً وَبِمُحَمَّدٍ صلى الله عليه وسلم نَبِيّاً. من قالها حين يُصبِح وحين يُمسِي كان حَقاً على الله أَن يُرضيه يَوم القيامة.
  • سُبْحانَ اللهِ وَبِحَمْدِهِ، عَدَدَ خَلْقِه، وَرِضا نَفْسِه، وَزِنَةَ عَرْشِه، وَمِدادَ كَلِماتِه.
  • اللّهُمَّ عافِني في بَدَني، اللّهُمَّ عافِني في سَمْعي، اللّهُمَّ عافِني في بَصَري، لا إلهَ إلاّ أَنْتَ.
  • اللّهُمَّ إِنِّي أسْأَلُكَ العَفْوَ وَالعافِيةَ، في الدُّنْيا وَالآخِرَة، اللّهُمَّ إِنِّي أسْأَلُكَ العَفْوَ وَالعافِيةَ في ديني وَدُنْيايَ وَأهْلي وَمالي، اللّهُمَّ اسْتُرْ عوْراتي، وَآمِنْ رَوْعاتي، اللّهُمَّ احْفَظْني مِن بَينِ يَدَيَّ، وَمِن خَلْفي، وَعَن يَميني، وَعَن شِمالي، وَمِن فَوْقي، وَأَعوذُ بِعَظَمَتِكَ أَن أُغْتالَ مِن تَحْتي.
  • يَا حَيُّ يَا قيُّومُ بِرَحْمَتِكَ أسْتَغِيثُ، أصْلِحْ لِي شَأنِي كُلَّهُ، وَلاَ تَكِلُنِي إلَى نَفْسِي طَرْفَةَ عَيْنٍ.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ الْهَمِّ وَالْحَزَنِ ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ الْعَجْزِ وَالْكَسَلِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ الْجُبْنِ وَالْبُخْلِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ غَلَبَةِ الدَّيْنِ، وَقَهْرِ الرِّجَالِ.
  • أَصْبَحْنا وَأَصْبَحْ المُلكُ للهِ رَبِّ العالَمين، اللّهُمَّ إِنِّي أسْأَلُكَ خَيْرَ هذا اليَوْم، فَتْحَهُ، وَنَصْرَهُ، وَنورَهُ، وَبَرَكَتَهُ، وَهُداهُ، وَأَعوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما فيهِ، وَشَرِّ ما بَعْدَه.
  • اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لا إِلَهَ إِلا أَنْتَ، عَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وَأَنْتَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ، مَا شَاءَ اللَّهُ كَانَ، وَمَا لَمْ يَشَأْ لَمْ يَكُنْ، وَلا حَوْلَ وَلا قُوَّةَ إِلا بِاللَّهِ الْعَلِيِّ الْعَظِيمِ، أَعْلَمُ أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ، وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا، اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ نَفْسِي، وَمِنْ شَرِّ كُلِّ دَابَّةٍ أَنْتَ آخِذٌ بِنَاصِيَتِهَا، إِنَّ رَبِّي عَلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ.
  • اللّهُمَّ إِنِّي أَصْبَحْتُ أُشْهِدُك، وَأُشْهِدُ حَمَلَةَ عَرْشِك، وَمَلائِكَتِك، وَجَميعَ خَلْقِك، أَنَّكَ أَنْتَ اللهُ لا إلهَ إلاّ أَنْتَ وَحْدَكَ لا شَريكَ لَك، وَأَنَّ مُحَمّداً عَبْدُكَ وَرَسولُك. من قالها أعتَقَهُ الله مِن النار.
  • اللَّهُمَّ صَلِّ، وَسَلِّمْ وَبَارِكْ على نَبِيِّنَا مُحمَّد. مَن صَلى عَليّ حِينَ يُصبِح، وحِينَ يُمسِي أدرَكَتهُ شَفاعَتي يَوم القِيامة.
  • اللَّهُمَّ إِنَّا نَعُوذُ بِكَ مِنْ أَنْ نُشْرِكَ بِكَ شَيْئًا نَعْلَمُهُ، وَنَسْتَغْفِرُكَ لِمَا لَا نَعْلَمُهُ.
  • لَا إلَه إلّا اللهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ، وَلَهُ الْحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلُّ شَيْءِ قَدِيرِ. كانت لَهُ عَدل عَشر رِقاب، وكُتِبَت لهُ مِئةُ حَسنة، ومُحِيَت عَنهُ مِئة سيئة، وكَانت لهُ حِرزاً مِن الشيطان.
  • أَعوذُ بِكَلِماتِ اللّهِ التّامّاتِ مِنْ شَرِّ ما خَلَق.
  • اللّهمَّ أَنْتَ رَبِّي لا إلهَ إلاّ أَنْتَ، خَلَقْتَني وَأَنا عَبْدُك، وَأَنا عَلى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ ما اسْتَطَعْت، أَعوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صَنَعْت، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وَأَبوءُ بِذَنْبي فَاغْفِرْ لي؛ فَإِنَّهُ لا يَغْفِرُ الذُّنوبَ إِلاّ أَنْتَ. من قالها موقِناً بِها حين يُمسي، وماتَ من ليلتِهِ؛ دَخَلَ الجنةِ، وكذلِك حينَ يُصبِح.
  • يَا رَبِّ، لَكَ الْحَمْدُ كَمَا يَنْبَغِي لِجَلَالِ وَجْهِكَ، وَلِعَظِيمِ سُلْطَانِكَ.
  • سُبْحانَ اللهِ وَبِحَمْدِهِ. عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( من قال سبحان الله وبحمده في يوم مائة مرة حطت خطاياه وإن كانت مثل زبد البحر ) متفق عليه.
  • أسْتَغْفِرُ اللهَ العَظِيمَ الَّذِي لاَ إلَهَ إلاَّ هُوَ، الحَيُّ القَيُّومُ، وَأتُوبُ إلَيهِ.
  • إذا أخذت مضجعك فتوضأت وضوءك للصلاة، واضّجعت على شقِّك الأيمن ثم تقول: اللهم إنّي أسلمت نفسي إليك، و فوَّضت أمري إليك، ووجهت وجهي إليك، وألجأت ظهري إليك، رغبةً ورهبةً إليك، لا ملجأ ولا منجأ منك إلا إليك، آمنت بكتابك الذي أنزلت، و بنبيِّك الذي أرسلت.
7أذكار
مزيد من المشاركات
مما تتكون الذرة

مما تتكون الذرة

العناصر الكيميائية يهتم علم الكيمياء بدراسة المادة وخصائصها وتركيبها ومكوناتها، فيتطرق للعناصر الكيميائية التي تتكون منها المادة، ويجزئ هذه العناصر إلى مكوناتها وأقسامها، ثم يدرس الذرات التي تتكون منها المادة الكيميائية وخواصها، وتمتاز المواد الكيميائية بأنها تحمل عدداً ذرياً، ويتم تصنيفها في جدول دوري وفقاً لكونها فلز أو لا فلز أو شبه فلز. الذرّة Atom، هي الجزء الأصغر في العناصر الكيميائية، حيث تشكّل في مجموعها عنصراً كيميائياً، وتمنحه خوّاصه الكيميائية، وهي التوزيع الإلكتروني، والكتلة، وعدد
معلومات عن الصحافة التونسية

معلومات عن الصحافة التونسية

معلومات عن الصحافة التونسية يعتبر عام 2019 بداية ازدهار الصحافة التونسية، حيث أخذت الصحافية التونسية أهم الخطوات للبدء بالعمل الصحافي المؤسسي، وقد حثت المنظمات الدولية المختصة بحماية حقوق الصحفيين مثل "IMS -" International Media Support على حماية حريات وحقوق الصحفيين وضمان حرية التعبير عن آرائهم، كما أقرت أيضاً ما يتوجب على الصحفيين الالتزام به ألا وهو اتباع الإرشادات والنظم المعترف بها دوليًا للعمل على تقديم أفضل تغطية إخبارية ضمن الأطر المهنية والأخلاقية للعمل الصحفي، وينعكس ذلك على مخرجات
كعكة الشوكولاتة وصفة سهلة

كعكة الشوكولاتة وصفة سهلة

كعكة الشوكولاتة مدّة التحضير عشرون دقيقة مدّة الطهي أربعون دقيقة تكفي لِ ثمانية أشخاص المكوّنات كوب وثلاثة أرباع الكوب من الدقيق، متعدد الاستخدامات بالإضافة إلى المزيد للصواني. الزبدة -لدهن الصواني-. كوبان من السكر. ملعقتان صغيرتان من بيكربونات الصوديوم. ثلاثة أرباع الكوب من بودرة الكاكاو من نوع جيد. ملعقة صغيرة من البيكنج باودر. كوب من اللبن الرائب المرجوج. ملعقة صغيرة من الملح الخشن. نصف كوب من الزيت النباتي. ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيلا. كريمة زبدة الشوكولاتة . بيضتان كبيرتان بدرجة حرارة
أحاديث قدسية عن الظلم

أحاديث قدسية عن الظلم

أحاديث عن الظلم أحاديث قدسية عن الظلم الحديث القدسي هو الحديث الذي يرويه النبي -صلى الله عليه وسلم- عن الله -تعالى، ومن الأحاديث القدسية عن الظلم قول رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (قالَ اللَّهُ: ثَلاثَةٌ أنا خَصْمُهُمْ يَومَ القِيامَةِ: رَجُلٌ أعْطَى بي ثُمَّ غَدَرَ، ورَجُلٌ باعَ حُرًّا فأكَلَ ثَمَنَهُ، ورَجُلٌ اسْتَأْجَرَ أجِيرًا فاسْتَوْفَى منه ولم يُعطِه أجرَه). وقال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فيما يرويه عن ربّه -تبارك وتعالى-: (يا عِبَادِي، إنِّي حَرَّمْتُ الظُّلْمَ علَى نَفْسِي،
طريقة عمل ليالي لبنان بالبسكويت

طريقة عمل ليالي لبنان بالبسكويت

ليالي لبنان تعتبر ليالي لبنان واحدة من أكثر أنواع الحلى اللبنانية تميزاً وشهرة، وطعمها لذيذ وتحضيرها سهل، وتحضّر في أغلب المناسبات وخاصّةً في شهر رمضان المبارك، ويحبها كل أفراد العائلة الكبار والصغار، وهناك أكثر من طريقة لتحضيرها، وسيتم في هذا المقال عرض طريقة تحضير ليالي لبنان بالبسكويت، وبالقطر وبالموز. طريقة تحضير ليالي لبنان بالبسكويت مقادير الطبقة الأولى كوب من الحليب السائل. بسكويت شاي سادة. مقادير الطبقة الثانية نصف كوب من السكر. نصف كوب من السميد. كوب من الماء. ملعقتان صغيرتان من
حديث قدسي عن الكبر

حديث قدسي عن الكبر

حديث قدسي عن الكبر ورد في السنة النبوية المطهرة حديث قدسي شريف في النهي عن الكبر باعتبار الكبرياء والعظمة من صفات الله تعالى التي لا ينبغي لغيره أن ينازعه فيها، ففي الحديث: (قال الله عز وجل: الكبرياء ردائي، والعظمة إزاري، فمن نازعني واحداً منهما قذفته في النار).وفي ألفاظٍ أخرى قصمته أو عذّبته، وأما معاني ألفاظ الحديث الشريف فيدل لفظ نازعني على اتصاف الغير بتلك الصفات، ومعنى القذف في النار الرمي فيها، وقصمته أي كسرته، أما دلالات الحديث القدسي الشريف ففيها النهي الشديد عن الكبر والتعالي على
تطور العلوم في العصر العباسي الأول: الدوافع والأسباب والنتائج

تطور العلوم في العصر العباسي الأول: الدوافع والأسباب والنتائج

تطورت ال علوم بشكل واضح في العصر العباسي الأول ، وخص وصاً علم الفلك والفيزياء، والطب والفلسفة، حيث اهتم الخلفاء العباسيين بالعلم واعتبروه وسلة لازدهار الدولة، ومن أبرز اختراعات ذلك العصر آلة الاسطرلاب ، التي تدل على مد ى تطور وتقدم العلوم عند العباسيين، فما هي دوافع وأسباب تطور العلوم في العصر العباسي الأول؟ وما هي نتائج هذا التطور؟ دوافع تطور العلوم في العصر العباسي الأول كثير من الدوافع في الدولة العباسية مضت قدمًا بالحركة العلمية فيها، ومن هذه الدوافع ما يأتي: إشاعة حب العلم والتعلم تحت ظل
كيف بدأ الانترنت

كيف بدأ الانترنت

بداية الإنترنت كانت بداية الإنترنت في الأيام الأولى من ابتكار الحوسبة؛ ويُمكن أن يُشار إلى ذلك بدءاً من العام 1965م حيث تمّ إنشاء جهازي حاسوب يتّصلان مع بعضهما البعض بواسطة تقنية تبديل الحزم (بالإنجليزية: packet-switching)، وفي عام 1969م طوّر الباحثون في شبكة وكالة مشاريع الأبحاث المتقدّمة التّابعة لوزارة الدّفاع الأمريكية (ARPANET) العديد من البروتوكلات المستخدمة للاتّصال عبر الإنترنت في الوقت الحالي، كما قام أحد الطّلاب في العام ذاته بمحاولة إرسال رسالة من حاسوب جامعة كاليفورنيا إلى معهد