حلو السميد مدة االتحضير عدد الحصص 10 دقائق ست أشخاص المكوّنات كوب من السميد الخشن. أربعة أكواب من الحليب. ربع ملعقة صغيرة من السكر. بيضة كبيرة الحجم. ملعقة صغيرة من كلّ من: ماء الزهر. ماء الورد. خلطة الكريمة: ثلاث ملاعق كبيرة من السكر الناعم البودرة. ملعقة صغيرة من كلّ من: ماء الزهر. ماء الورد. كوب من الكريمة السائلة. فستق حلبي مطحون للتقديم. طريقة التحضير وضع السميد في قدر متوسط الحجم وسميك القاعدة، ووضع القدر على نار متوسطة، مع تقليب السميد باستخدام ملعقة خشبية حتى يتحوّل لونه إلى الذهبي
طريقة سلق اللحم البقري تُمثّل الطريقة الآتية طريقة سلق اللحمة للمبتدئين: المكونات كمية معيّنة من قطع اللحم البقري. 4 - 5 حبات من البصل المقطع إلى أنصاف. كمية من الماء. قِدر ملائم للسلق. كمية من بهارات اللحم. = طريقة التحضير يُوضع القدر على النار ويُضاف داخله قطع اللحم والبصل المقطع والماء بحيث يُغطي الماء اللحم بأكمله. تُخفّف النار عندما يبدأ الماء بالغليان وحتى تبدأ الرغوة البيضاء بالظهور. تُزال الرغوة البيضاء المتكوّنة نتيجة الغلي بمجرد ظهورها وكلّما ظهرت هذه الطبقة يجب إزالتها مباشرة. تُضاف
أحسن بأيام العقيق وأطيب أحسِنْ بأيَّامِ العقيقِ وأطيبِ والعَيْشِ في أَظْلاَلِهِن المُعْجِبِ وَمصيفِهِنَّ المُسْتظِل بظِلهِ سِرْبُ المَهَا ورَبيعِهنَّ الصَّيبِ أُصُلٌ كبُرْدِ العصْبِ نيطَ إلى ضُحى عَبِقٍ بريحانِ الرِّياضِ مُطيَّبِ وظِلالِهِنَّ المُشْرِقاتِ بِخُرَّدٍ بِيضٍ كَواعِبَ غامضَاتِ الأَكْعُبِ وأغنَّ منْ دُعْجِ الظِباءِ مُرببٍ بُدلْنَ مِنْهُ أَغَنَّ غَيْرَ مُرَبَّبِ للهِ ليلتُنا وكانتْ ليلة ذُخِرَتْ لَنا بَيْنَ اللوى فَالشُّرْبُبِ قَالَتْ، وَقَدْ أَعْلَقْتُ كَفي كَفَّهَا حلاًّ، ومَا كلُّ
وفاةُ عنترةَ بنِ شدّاد تُوفِّيَ عنترةُ بنُ شدّاد عامَ ستمئةٍ وخمسةَ عشرَ للميلادِ عن عُمرٍ يناهزُ التسعين عاماً فأكثرَ؛ إذ وُلِدَ عامَ خمسمئةٍ وخمسةٍ وعشرين، ويُقالُ إنّه تُوفِّيَ قَبلَ ذلك بخمسةَ عشرَ عاماً، أمّا قصّةُ موتِه فقد كانت موضِعَ اختلافٍ بين المُؤرِّخين، إلّا أنّ الغالبيّةَ قد تحدّثت عن وفاتِه قَتلاً في إحدى الغاراتِ التي شنّها على قبيلةِ طيء، وقد كان آخرَ ما قالَه عنترةُ بنُ شدّاد وهو جريحٌ: وإن ابنَ سلمى عندَه فاعلموا دمي وهيهاتَ لا يُرجى ابنُ سلمى ولا دمي وإذا ما تمشى بين أجبال
الأمّية يختلف مفهوم الأُمّية من بلد إلى آخر؛ ففي البلدان الفقيرة، يُعتبَر الشخص القادر على قراءة وكتابة الحروف الأبجديّة شخصاً مُتعلِّماً، أمّا في البلدان النامية، والمُتطوِّرة، فإنّ الشخص غير القادر على فَهْم التعليمات المكتوبة، بجانبٍ مُعيَّن من التقنية، يُعتبَر شخصاً أُمّياً، ونظراً لهذا التفاوت في تعريف الأُمّية، والشخص الأُمّي، فقد وضعت مُنظَّمة الأُمَم المُتَّحدة للتربية، والثقافة، والعلوم (اليونسكو) عام 1978م تعريفاً مُحدَّداً للشخص الأُمّي، حيث ينصُّ هذا التعريف على أنّه: كلُّ شخص لا
عدد خطب العيد تعددت آراء أهل العلم في عدد خطب العبد، وبيان أقوالهم فيما يأتي: القول الأول: ذهب جمهور العلماء إلى أنّ صلاة العيد لها خطبتان قياساً على خطبتي صلاة الجمعة من حيث الأركان والشروط والسنن والمكروهات؛ وذلك لأنّ الجمعة عيد الأسبوع وعيد الأضحى والفطر عيديّ العام، ويجدر بالإمام أن يجعل مضمون خطبة عيد الفطر يتطرق إلى الحديث عن زكاة الفطر، ومضمون خطبة عيد الأضحى عن أحكام الأضحية وتكبيرات التشريق ووقوف الناس بعرفة ونحو ذلك. وقد ثبتت مشروعيّة خطبة العيد في العديد من الأحاديث النبويّة
كيف أنسى الخيانة؟ التعامل الصحيح عن الخائن يفضّل في حال تعرّض الفرد لخيانة من قبل صديق أو شخص عزيز عليه، تحديد ما إذا كانت هذه الخيانة تُغتفَر أم لا، ففي حال كانت تُغتفَر، فيجب محاولة مسامحة الشخص، وإعطائه فرصة لتصحيح الأمور، أمّا في حال صعوبة غفران الخيانة، فيجب اللجوء لحلول أخرى وفقًا لقوة العلاقة مع الشخص. السيطرة على الضرر يجب على الفرد التفكير بالضرر الذي تسببته هذه الخيانة، ومحاولة تصحيح الأخطاء التي حدثت، وتفادي الأضرار التي يمكن أن تحدث، بحيث تعتبر معالجة الضرر أفضل طريقة لنسيان
أخلاقيات المهنة في الإسلام سبحان من زين الأعمال بحسن الكمال، تستقي من بحر الأخلاق لتحيا في نفوس العابدين، فتلتقي مع شريعة القلب فيعتلجان ليكمل إيمان العبد، فكل شريعة تحتاج إلى آدابٍ تسمو بها، فلا نور لمن اكتفى بالدين دون الخلق، فإنما يكتمل النور إذا التقيا معاً. ولقد جعل الله لكل عبادة أخلاقٍ تكملها، ليصبح المجتمع الإسلامي كالوحدة الواحدة، فكل أمر تتزين به الأخلاق يسمو وتزهر أرضه حباً وامتثالا لله، ولقد كسى الله العمل في رحاب الأرض آداب كثيرة، تعين أهلها على نيل رضا الله في ميدان المهن بين