ستيك اللحم يعتبر ستيك اللحم من الأطباق الشهيّة، والمشهورة جداً، والتي تقدّم في وجبات العشاء، أو الغداء، وغالباً ما تكون قطع الستيك من اللحم البقري، حيث يتم تقطيعها بشكل شرائح طوليّة رفيعة، وهنالك العديد من الطرق لتحضير ستيك اللحم، فمنها ما يُقدّم مع الصلصة البنيّة، أو مع الصلصة البيضاء، أو مع صلصة المشروم، وفيما يلي طريقة تحضير ستيك اللحم مع صلصة المشروم. ستيك اللحم مع صلصة المشروم المكوّنات قطعة من فيليه البقر. رشّة من كلّ من: الملح، والبابريكا، والفلفل الأسود، والكزبرة الناعمة. مكوّنات صلصة
تعريف الرواية تعرّف الرواية بأنّها فن أدبي نثري طويل يعتمد في أساسه على الخيال، وهو نسيج تترابط فيه مجموعة من العناصر فيما بينها وفقاً لعلاقات معيّنة، وتسير ضمن تسلسل أحداث مدروس لوصف تجربة إنسانية ضمن إطار من التشويق والإثارة تعكسه مجموعة من الشخصيات، في بيئة معيّنة. عناصر الرواية للرواية عدة عناصر نذكر منها: موضوع الرواية: يقصد بموضوع الرواية الفكرة التي ستتحدّث عنها هذه الرواية وتجسّدها، ويتم تصوّرها بشكل بسيط وأولي قبل كتابة الرواية مثل: "طبيب شاب يعمل في مشرحة، ويعمد إلى سرقة أعضاء الجثث
نمر بن عدوان نمر بن عدوان هو نمر بن قبلان بن نمر الأول بن حمدان بن عدوان بن فايز بن حمود بن شهيل بن فواز بن حمود بن عدوان العدواني، وعرف بأبي عقاب، ولد عام 1735م في منطقة ياجوز في الأردن، ويعد من شعراء العرب الذين عرفوا عبر التاريخ، والحضارة العربية، بالإضافة إلى أنه أحد زعماء قبائل العدوان الشرقي في الأردن، وتم تصويره في العديد من المسلسلات التلفزيونية التي جسدت شخصيته الأدبية، والقوية، حيث تم تصوير مسلسل يسرد قصة حياته تحت عنوان نمر بن عدوان، وذلك سنة 1977م، وتم إعادة إنتاجه سنة 2007م، وبث
العناصر المشعة ظهرت في علم الفيزياء الكثير من المصطلحات الفيزيائيّة ومن أهمها العناصر المشعة، وهي العناصر التي تكون نواتها غير مستقرة الحركة نتيجة زيادة عدد البروتونات والنيوترونات فيها، حيث تنقسم مكوّنات النواة غير المستقرة إلى جزيئات حتى تصبح نواة مستقرة، ويصاحب هذا التحول أو الانفصال إصدار وانبعاث ثلاثة أنواع من الأشعة وهي أشعة ألفا، وبيتا، وجاما، ويرجع اكتشاف هذه العناصر المشّعة أو ذات النشاط الإشعاعي الطبيعي إلى العالم الفرنسي هنري بكريل عام 1896 ميلادي، والذي اكتشف عنصري اليورانيوم
حكم عن الإمام الشافعي منها: الحر من راعى وداد لحظة. اللهم لا تجعل لفاجر علي منة، فتجعل له في قلبي محبة. إن الله خلقك حراً.. فكن حراً كما خلقك. إن رباً كفاك بالأمس ما كان.. سيكفيك في غد ما يكون. أحسن إلى الناس تستبعد قلوبهم.. فطالما استعبد الإنسان إحساناً. ولا خير في ود امرئ متلون إذا الريح مالت مال حيث تميل. أهين لهم نفسي وأكرمها بهم ولا تكرم النفس التي لا تهينها. وأحقّ خلق الله بالهمّ امرؤ ذو همة يبلى برزق ضيّق. على كل حال أنت بالفضل آخذ وما الفضل إلّا للذي يتفضل. ففي أي شيء تذهب النفس حسرة
كيف كان الرسول سبباً لنفع البشرية بَعث الله -تعالى- نبيّه مُحمداً -صلى الله عليه وسلم- رحمةً للعالمين ؛ من خلال دعوته للناس، وهدايتهم لما فيه صلاحهم في الدنيا والآخرة، فدعاهم إلى التوحيد وعدم الشرك، قال -تعالى-: (قُلْ إِنَّمَا أَدْعُو رَبِّي وَلَا أُشْرِكُ بِهِ أَحَدًا)، وصبر على أذى قومه، وبقي في مكة ثلاثة عشرَ عاماً وهو يدعو إلى توحيد الله -تعالى-، ثُمّ بعد ذلك هاجر إلى المدينة وأقام فيها دولته القائمة على العدل والمُساواة والمحبّة، وكان يدعو أهل الكتاب إلى التوحيد، فبعث إلى هرقل يدعوه إلى
صفات الشخص المُثقف تُعدّ الثقافة من الأمور الصفات التي لا يمكن أن نضع طرقاً ومنهاجاً أو خطوات معينة للاتصاف بها ونلزم الجميع بها، ولكن نستطيع وضع خطوط عريضة تفيد في اكتساب الثقافة وتوصف الشخص المُثقف، ويوضح ما يأتي أبرز الصفات التي قد يتسم بها الشخص المثقف: مُقدرًا للفن يستطيع المثقف أن يقدر اللوحات والمنحوتات والمطبوعات وتعلم كيفية مشاهدة الفن وتحليل عناصره وتكويناته. الاهتمام بقراءة كتب من الأدب العالمي يمتلك الشخص المثقف الرغبة الدائمة بالتعرف على مختلف الآداب والفنون وتنويع معارفه
تعريف الرق والعتق تعرّف كلمة الرق في اللغة بأنّها العبودية وإزالة الحرية، فإن قيل رقّ العبد أي بقي رقيقاً عبداً، وإن رق الحرّ فقد صار عبداً بعد أن كان حراً، وقد تأتي الكلمة بمعنى الخضوع والذل، أمّا العتق في اللغة فهو بمعنى الخروج من المدى والوصول إلى النهاية، وهو خروج العبد من عبوديته وصيرورته حراً، ومن ذلك العتق تقرّباً إلى الله تعالى؛ أي تحرير رقبة ابتغاء نيل رضا الله تعالى، ومن ذلك خيار العتاق، والمقصود به خيار الأَمَة المتزوجة عند إعتاقها بين البقاء على النكاح أو الفسخ. علاج الإسلام لقضية