أجمل ما قيل في غزل النساء

أجمل ما قيل في غزل النساء

أجمل عبارات غزل النساء

  • الورد يأخذ من أوصافك جمال ، وإن الورد لمح جمالك ذبل.
  • سيدتي لم أختر جمالك حتّى أحبك، اخترت قلبك فأحببتُ جمالك.
  • أحياناً يكون جمالك يا سيدة النساء في أنك لا تشبهيهن، فلا تخجلين من تفرّدك.
  • جمالك حبيبتي مواساة لسوء هذا العالم.

أبيات شعرية في غزل النساء

قصيدة وتقول طوراً: ذا فتى غزل من غائب في الحب لم يؤب

وتقول طَوْراً: ذا فتىً غَزِلٌ مَنْ غائبٌ في الحبّ لم يَؤبِ

لا شيءَ يرقبُهُ سوى العطبِ

من حبّ شاطرة ٍ رمَتْ غَرَضاً

قلبي ، فمن ذا قالَ لم تصبِ ؟!

البدْرُ أشْبَهُ ما رأيتُ بها

حين استوى ، وبدا من الحجُبِ

وابْنُ الرّشا لم يُخْطِها شَبَهاً

بالجِيد والعيْنينِ واللَّبَبِ

و إذا تسربلَ غيرَها ، اشتملتْ

ورْدُ الحواشي، مُسبَلَ الذنبِ

فتقولُ طوْراً : ذا فتى ً

هتفتْ نفسُ النّصيحِ به ، فلم يُجبِ

وُدٌّ لعصبة ِ ريبة ٍ ، مُجُنٍ ،

أعدى لمن عادَوْا من الجربِ

شُنعِ الأسامي، مُسبِلي أُزُرٍ،

حُمْرٍ تمسُّ الأرضَ بالهدُبِ

متَعطّفينَ على خناجرهمْ ،

سُلُبٍ لشُرْبِهِمْ من القِرَبِ

و إذا همُ لحديثهمْ جلسوا ،

عطفوا أكُفَّهمُ على الرّكبِ

و تقول طوْراً : ذا فتى ً غَزِلٌ

بادي الدّماثَة ِ، كاملُ الأدبِ

صَبٌّ إلى حَوْراءَ يمنعهُ

منها الحيا ، وصيانة ُ الحسبِ

فكلاهما صَبٌّ بصاحبهِ

لو يستطيعُ لطار من طربِ

فتواعد يوماً ، وشأنهما

ألاّ يشُوبا الوعْدَ بالكَذِبِ

فغدتْ كواسطَة ِ الرّياضِ إلى

موعُودة ٍ تمْشي على رُقُبِ

و غدا مُطَرَّقة ً أناملهُ

حلوَ الشّمائلِ، فاخِر السّلُبِ

منْ لم يُصِبْ في الناس يوْمئذٍ

من ريحه إذ مرَّ لم يَطِبِ

لا، بل لها خُلُقٌ مُنِيتُ به،

ومَلاحَة ٌ عَجَبٌ من العَجَبِ

فالمُستعانُ الله في طلبي

منْ لستُ أدرِكُهُ عن الطّلَبِ

ما لامني الإنسانُ أعشقهُ

حتى يعَيِّرَهُ المعيِّرُ بي

قصيدة حب استثنائي لامرأة استثنائية

1

أكثرُ ما يعذّبني في حُبِّكِ..

أنني لا أستطيع أن أحبّكِ أكثرْ..

وأكثرُ ما يضايقني في حواسّي الخمسْ..

أنها بقيتْ خمساً.. لا أكثَرْ..

إنَّ امرأةً استثنائيةً مثلكِ

تحتاجُ إلى أحاسيسَ استثنائيَّهْ..

وأشواقٍ استثنائيَّهْ..

ودموعٍ استثنائيَّهْ..

2

أكثرُ ما يعذِّبني في اللغة.. أنّها لا تكفيكِ.

وأكثرُ ما يضايقني في الكتابة أنها لا تكتُبُكِ..

أنتِ امرأةٌ صعبهْ..

كلماتي تلهثُ كالخيول على مرتفعاتكْ..

ومفرداتي لا تكفي لاجتياز مسافاتك الضوئيَّهْ..

معكِ لا توجدُ مشكلة..

إنَّ مشكلتي هي مع الأبجديَّهْ..

مع ثمانٍ وعشرين حرفاً، لا تكفيني لتغطية بوصة

واحدةٍ من مساحات أنوثتكْ..

3

ربما كنتِ راضيةً عنِّي..

لأنني جعلتكِ كالأميرات في كُتُب الأطفالْ

ورسمتُكِ كالملائكة على سقوف الكنائس..

ولكني لستُ راضياً عن نفسي..

فقد كان بإمكاني أن أرسمكِ بطريقة أفضلْ.

وأوزّعَ الوردَ والذَهَبَ حول إليتيْكِ.. بشكلٍ أفضلْ.

ولكنَّ الوقت فاجأني.

وأنا معلَّقٌ بين النحاس.. وبين الحليبْ..

بين النعاس.. وبين البحرْ..

بين أظافر الشهوة.. ولحم المرايا..

بين الخطوط المنحنية.. والخطوط المستقيمهْ..

ربما كنتِ قانعةً، مثل كلّ النساءْ،

بأيّة قصيدة حبٍ . تُقال لكِ..

أما أنا فغير قانعٍ بقناعاتكْ..

فهناك مئاتٌ من الكلمات تطلب مقابلتي..

ولا أقابلها..

وهناك مئاتٌ من القصائدْ..

تجلس ساعات في غرفة الانتظار..

فأعتذر لها..

إنني لا أبحث عن قصيدةٍ ما..

لامرأةٍ ما..

ولكنني أبحث عن "قصيدتكِ" أنتِ....

خواطر في غزل النساء

  • الخاطرة الأولى:

أنتِ لا تعرفين مدى جمالك، تظنين أنّ انعكاس المرآة الجامدة لوجهك هي حقيقتك، فاتك الكثير، يؤسفني أنّك لا تستطيعين أن ترين التماع عينيك حين تضحكين، أو كيف تهرب منك ابتسامة خجولة حين تتحدثين، نظراتك الحادة، وتلك المليئة بالعتب، تفاصيلك الجميلة كثيرة.

  • الخاطرة الثانية:

حين فتحت هاتفي وتراءت لي صورتك على شاشته .. زاد انبهاري بك وبابتسامتك برغم أنّها صورة إلّا أنّ وجهك حافظ على بشاشته فكانت أفكاري تصنع لك طيفاً وتمثالاً رغم جمال التمثال إلّا أنّه أمام وجهك بان قبحه وبانت هشاشته، وأيقنت أنّ خيالي ضيق للحدّ الذي عجز عن تصور جمالك الحقيقي صغيرتي.

رسائل في غزل النساء

  • الرسالة الأولى:

حسداً قالوا جمالك عادي..

فالغيرة قول ظالم..

ولو نصف جمالك بسباق ملكات جمال العالم..

لفزتي بهذا السباق..

وأيضاً ببطولة كأس العالم..

  • الرسالة الثانية:

صباح الخير للنساء الجميلات..

اللاتي يصنعن من الشمس إشراقتهن..

ولا يضاهي جمال قلوبهن شيئاً..

يحملن من الطيبة جمالاً..

ومن عفويتهن بحاراً..

مزيد من المشاركات
حكم تارك صلاة الجمعة

حكم تارك صلاة الجمعة

حكم تارك صلاة الجمعة يأثم الإنسان بتركهِ لِصلاة الجُمعة إثماً عظيماً إذا كان ذلك من غير عُذرٍ، فقد ثبت في الحديث الشّريف عن عبد الله بن مسعود -رضي الله عنه- أنّه قال: (أنَّ النبيَّ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ، قالَ لِقَوْمٍ يَتَخَلَّفُونَ عَنِ الجُمُعَةِ: لقَدْ هَمَمْتُ أَنْ آمُرَ رَجُلًا يُصَلِّي بالنَّاسِ، ثُمَّ أُحَرِّقَ علَى رِجَالٍ يَتَخَلَّفُونَ عَنِ الجُمُعَةِ بُيُوتَهُمْ)، وجاء في بعض الرّوايات أنّ من يترُكها ثلاث مرّات مُتهاوناً بها فقد طُبع على قلبه، وكان من المُنافقين، وتعدّدت أقوال
تحليل Cbc

تحليل Cbc

تحليل CBC يُعَدُّ اختبار العدّ الدمويّ الشامل (بالإنجليزية: Complete Blood Count)، والمعروف اختصاراً (CBC) من أكثر اختبارات الدّم شُيوعاً، وهو اختبار يقيس مجموعة من القيم المُتعلقة بمُكوّنات الدّم المُختلفة، ويتمّ إجراؤه عن طريق سحب بضع ملليلترات من الدّم من أحد أوردة (بالإنجليزية: Veins) المريض الظاهرة، وذلك باستخدام الحُقنة الخاصة، ومن ثُمّ يتمّ إرسال هذه العينة إلى المُختبر، حيثُ يتمّ تحليلها باستخدام جهاز خاصّ إلى مُكوناتها المُختلفة خلال وقت بسيط لا يتجاوز الدقيقة الواحدة. مكونات تحليل
قرى مدينة الخليل

قرى مدينة الخليل

قرية دورا تقع القرية في الجهة الجنوبية الغربية من مدينة الخليل ، تحديداً في جنوب الضفة الغربية، حيث تمتد من الجهة الشرقية لسنجر، ومن الجهة الغربية وصولاً الى وادي نزار، وتصل من الجهة الشمالية الى وادي سواد، وجنوباً الى وادي الماجور وخرسا، وتصل الى الخط الاخضر في الجهة الجنوبية الغربية للضفة الغربية، فهي تًعد من القرى التي تطورت وأصبحت أقرب لتكون مدينة، كما يتبع لها العديد من القرى والخرب أهمها: بيت عوا، والمجد، والروش، اشتهرت القرية بالزراعة خاصة زراعة العنب والزيتون، كما وتتميز المدينة
أهمية النمو الاقتصادي

أهمية النمو الاقتصادي

أهمية النمو الاقتصادي يُعرّف النمو الاقتصادي بأنّه الزيادة في إنتاج السلع والخدمات لسكان المنطقة أو الدولة خلال فترة زمنية محددة، ويعرف أيضًا على أنّه زيادة في قيمة السلع، والخدمات التي تنتجها الدولة،وتبرز أهمّية النموّ الاقتصاديّ فيما يأتي: تحسين اقتصاد الدولة يبرز تأثير النمو الاقتصادي في تحسين اقتصاد الدولة فيما يأتي: يؤدي النمو الاقتصادي في الدولة إلى تحسين الوضع الاقتصادي في الدولة. يساهم هذا النمو في زيادة نصيب الأفراد من الناتج المحلي الإجمالي. تحسين مستوى المعيشة يبرز تأثير النمو
سبب نزول سورة القصص

سبب نزول سورة القصص

سبب نزول سورة القصص أورد علماء التفسير أسباب النزول لبعض الآيات في سورة القصص، وفيما يأتي ذكر هذه الآيات مع بيان سبب نزولها: قال الله -تعالى-: (إِنَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ) نزلت هذه الآية الكريمة في أبي طالب، عمّ رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، وذلك حينما حضرته الوفاة، وطلب منه النبي أن يشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، فرفض أبو طالب خوفاً من أن تعيّره قريش بذلك، فحزن رسول الله على موت عمه على الكفر، فأنزل الله -تعالى- الآية. قال الله
موضوع قصير عن الصداقة

موضوع قصير عن الصداقة

مفهوم الصداقة تشير لفظة الصداقة في اللغة إلى الصدق؛ وبذلك تعرف لغوياً على أنها صدق الإخاء والنصح، أما اصطلاحاً فتدل على تلك الرابطة الاجتماعية المتينة الناشئة بين فرد، أو مجموعة من الأفراد، والمبنية على الود، والحب الوجداني الخالي من أي أطماع شخصية، أو أية رغبات أخرى خاصة تزول بمجرد زوال هذه الصداقة، حيث تتغير مراحل الصداقة لدى الإنسان مع تقدمه في السن، فبالبداية تتخذ شكل المشاركة باللعب في مرحلة الطفولة، ثم صداقة الأخذ والعطاء، حتى تصل إلى درجة كتمان الأسرار فيما بعد. أهمية الصداقة تنبع أهمية
ما هي الخطبة

ما هي الخطبة

الخِطبة لغةً واصطلاحًا الخِطبة لغةً: من الخطاب وهو الكلام، أو الحديث، أو التلّفظ، وقد تكون من الخَطُب وهو الأمر ذا الشأن والأهمية، أمّا اصطلاحاً: فهي أن يعمد الرجل لطلب الزواج من امرأة ما، أو هي إظهار الرجل لرغبته في الزواج من امرأة ما، وإعلام وليّ أمرها بذلك، وقد ورد لفظ الخِطبة في القرآن الكريم في قول الله -تعالى-: (وَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا عَرَّضْتُم بِهِ مِنْ خِطْبَةِ النِّسَاءِ). الخِطبة هي أن يطلب الرجل الإرتباط والزواج من امرأة ما وإعلام وليّ أمرها برغبته بذلك، وقد ذُكر لفظ
طريقة عمل تشيز بسبوسة

طريقة عمل تشيز بسبوسة

تشيز بسبوسة إنّ أول ما يتبادر إلى الذهن عند الحديث عن حلى البسبوسة، هي الطريقة المعتادة لإعدادها، حيث يكون السميد هو المكوّن الرئيسي لتشكيل عجينتها، أمّا فيما يتعلق بتشيز البسبوسة، فهو يعتبر من أنواع البسبوسة اللذيذة جداً؛ نظراً لدخول مكوّنات ومقادير إضافية، تضفي نكهة لذيذة ومختلفة نوعاً ما عن البسبوسة العادية. وتتميز طريقة تحضير تشيز البسبوسة بأنها سهلة وسريعة، حيث يمكن تحضيرها في وقت قصير جداً، بحيث لا تحتاج مدة تحضيرها أكثر من ساعة، كما أنّ مكوناتها رخيصة ومتوفرة في جميع الأسواق التجارية،