السياحة في جمهورية بنين

السياحة في جمهورية بنين

كوتونو

تُعرف هذه المدينة بأنَّها القلب النابض لجمهورية بنين، على الرغم من أنَّها ليست العاصمة، كما أنَّها من أكثر المناطق التي تُثير الاهتمام للزائر لاحتوائها على العديد من المعالم مثل:

  • كاتدرائية كوتونو الرومانية الكاثوليكية: تتميز هذه الكاتدرائية بوجود واجهة خارجية ذات حجارة مكونة من اللون الأبيض والعنابي.
  • مسجد كوتونو المركزي: يمكن للزائر تمييز هذا المسجد من خلال البرجان الأبيضان الموجودان بين مدينة تحتوي على مجموعة من المباني المنخفضة.

قرية بحيرة جينفا

تقع هذه القرية على بُعد أربعة ساعات تقريباً من العاصمة ، وتضم ما يُقارب من 20,000 شخص يتواجدون في منازل على ركائز في وسط بحيرة نوكوي (بالإنجليزية: Nokoue)، ويتنقل القرويون في هذه البُحيرة عن طريق استخدامهم للقوارب، إلى جانب ذلك يحرص سكان هذه المنطقة على تربية عدد قليل من الحيوانات البرية الداجنة والتي تعيش على أرض عُشبية تنمو من المياه، وبسبب عدم توفر كميات كبيرة من هذه الحيوانات اعتمد سُكان هذه المنطقة على إيجاد شبكة مُعقدة من السياج أسفل المياه من أجل جمع الأسماك المختلفة.

ناتيتنغو

تعتبر ناتيتنغو من أكثر المناطق الحيوية الموجودة في شمال جمهورية بنين ، وتعرف باسم ناتي (بالإنجليزية: Nati)، ويمكن فيها التنزه في قاعدة جبال أتاكورا القريبة منها، إلى جانب منتزه بندجاري الوطني، وتتميز هذه المنطقة الودودة والمضيافة بمزيج الأعراق فيها، كما تقدّم خيارات عديدة من ناحية المسكن إلى جانب الطعام.

غراند بوبو

تُعرَف بأنَّها من إحدى المدن الشاطئية التي تُتيح للزائر فرصة قضاء عدة أيام هادئة، حيث إن هذه المدينة توفّر مجموعة من النشاطات في نهاية الاسبوع،إلى جانب ذلك تضم غراند بوبو مجموعة من الأماكن الفاخرة مثل المنتجعات الراقية، والمُخيمات المُريحة والتي تُمكن الزائر من البقاء فيها.

7سياحة
مزيد من المشاركات
جزيرة ماديرا

جزيرة ماديرا

جزيرة ماديرا هي واحدة من جزر المحيط الأطلسي، وتقع في الجهة الشماليّة الغربيّة من أفريقيا، وتتبع لدولة البرتغال، وتعتبر عاصمة لجزر فونشال، وتمّ اكتشافها في عام 1419م من قبل الملاحين البرتغاليين، ويعني اسمها الخشب، وذلك بسبب وفرة الخشب في الجزيرة، وتعتبر اللغة الرسميّة فيها هي البرتغاليّة، والتي تعتبر واحدة من اللغات الرومانسية حول العالم، وهناك عدد قليل من سكانها يتحدثون الاستورية، وهناك ما يقارب 1000 شخص فيها يعتنقدون الدين الإسلامي، وهناك مسجد وحيد فيها موجود بالعاصمة فونشال، وهو صغير جداً،
أبو عبيدة ابن الجراح

أبو عبيدة ابن الجراح

أبو عبيدة بن الجراح هو الصحابي الجليل عامر بن عبد الله بن الجراح بن هلال بن أهيب بن ضبة بن الحارث بن فهر بن مالك بن النضر بن بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان، الفهري القرشيّ، ويلتقي مع رسول الله -صلى الله عليه وسلم- في النسب في فهر بن مالك، ومن صفاته الخَلقية أنّه كان طويل القامة، نحيف البنية، حفيف اللحية، معروق الوجه، منحني الكاهل نحو الصدر، أثرم الثنيتين، أما صفاته الخُلقية فقد اشتهر بحسن الخلق ، والتواضع، والحلم، وقد أثنى رسول الله -صلى الله عليه وسلم- على
صناعة كرة القدم في باكستان

صناعة كرة القدم في باكستان

تاريخ صناعة كرة القدم في باكستان يعود الظهور الدولي لكرة القدم المصنوعة في باكستان، إلى بطولة كأس العالم عام 1982 في إسبانيا، حيث استخدمت كرة القدم (التانغو) في المنافسة، مما وضع باكستان ومدينة سيالكوت (Sialkot) خاصةً في المقدمة، لصنع كرات القدم حتى الآن. يذكر أن أول طلب لصناعة كرة القدم في سيالكوت، يعود إلى عام 1889، إلى الحقبة الاستعمارية البريطانية، حيث طلبت بريطانيا من الباكستانيين، صنع كرة قدم لهم، نظراً لتأخر وصول كرات القدم عبر البحر. تشتهر اليوم سيالكوت بصناعة كرة القدم في العالم،
مفهوم العمل التطوعي في الإسلام

مفهوم العمل التطوعي في الإسلام

تعريف العمل التطوعي في الإسلام  للعمل التطوعي عدّة تعريفات لُغوية واصطلاحية، فالعمل التطوعي لُغة يقصد به ما يأتي: من طَوَعَ: أيّ انقاد لأمره ومضى معه. وقيل تطوَّع: إذا عمل خيراً لم يلزمه، وإنّما فعله بإرادته. أما العمل التطوعي اصطلاحاً فيقصد به ما يأتي: التقرّب إلى الله -سبحانه وتعالى- بما ليس فرضاً أو واجباً. هو تقديم العون الذي يحتاجه الآخرون دون مقابل. مشروعية العمل التطوعي في الإسلام  يحث الإسلام على العمل التطوعي، وقد وردت عدّة أدلّة على مشروعيّته، نذكر منها ما يأتي: قال الحق -سبحانه
أثر مخلفات الأعمال الزراعية على البيئة

أثر مخلفات الأعمال الزراعية على البيئة

أثر مخلفات الأعمال الزراعية على البيئة تشمل النفايات الزراعية الروث والنفايات الناتجة من المزارع، والدواجن، والمسالخ، وعملية الحصاد، حيثُ تتأثر البيئة المحيطة بعدد من الأنشطة الزراعية، وتتأثر أحياء التربة (بالإنجليزية: Soil biota) بالممارسات والنظم الزراعية بطرق مختلفة، مما يؤدي إلى تدمير جودة التربة وانخفاض الإنتاجية الزراعية، وذلك من خلال الاستخدام غير السليم للنفايات الحيوانية والتخلص منها بطرق خاطئة، مما يؤدي إلى فقدان التنوع البيولوجي المرتبط بالمحاصيل الذي يوفر خدمات النظام الإيكولوجي
مدينة غلاسكو

مدينة غلاسكو

مدينة غلاسكو تُعرفُ مدينة غلاسكو في اللّغةِ الإنجليزيّة بِمُصطلح (Glasgow)، وهي أكبرُ مدينةٍ بين المُدن في اسكتلندا، يعود التّأسيسُ الحضاريُّ الفعليّ للمدينة إلى القرن الخامس عشر للميلاد، حيثُ كانت المدينة مركزاً رئيسيّاً لسكّان اسكتلندا، وفي مطلع القرن الثّامن عشر للميلاد شهدتْ مدينة غلاسكو نموّاً ملحوظاً، وخصوصاً بعد أن أصبحتْ جُزءاً من المملكة المتّحدة، وفي عهدِ الثّورة الصّناعيّة تطوّرتْ المدينة بشكلٍ ملحوظ؛ إذ أصبحتْ الصّناعة من أهم الموارد التي ساهمتْ في دعمِ تطور مدينة غلاسكو ونموّها.
ما العلاقة بين الايمان والعلم

ما العلاقة بين الايمان والعلم

العلاقة بين الإيمان والعلم العلم والدِّين لا يتعارضان؛ فإنّ الدِّين جاء موافقاً لِما خلق الله عليه الخَلْق من الفطرة والعقل السليم، كما جاء مهتمّاً بإخبار البشر بما يلزمهم من الغيبيات ممّا لا تستطيع عقولهم الوصول إليه، أمّا العلوم الأخرى فترك للعقل المجال لبحثها معتمداً في ذلك على الواقع والحقيقة، إذ قال ابن القيّم -رحمه الله-: "الرُّسل -صلوات الله وسلامه عليهم- لم يخبروا بما تُحيله العقول، وتقطع باستحالته، بل أخبارهم قسمان؛ ما تشهد به العقول والفِطرة، وما لا تُدركه العقول بمجرّدها، كالغيوب
فقرة عن التعاون

فقرة عن التعاون

التعاون يعتبر التعاون من ناحية علم الإجتماع على أنه آلية تعمل بها مجموعة من المتعضيات ( أي الكائنات الحية) للعمل معاً للحصول على منفعة مشتركة، وهو عكس التنافس الذي يقوم على أساس المنفعة الشخصية، فمثلاً النحل يعمل مع الأزهار من أجل صنع العسل وكذلك من أجل تخصيب الأزهار، أما التعاون الإنساني فهو ارتباط بين الأفراد قائم على حقوق والتزامات متساوية لغايات التغلب أو مواجهة المشاكل التي قد تواجههم سواءً اجتماعية أو اقتصادية أو قانونية أو سياسية والتي ترتبط بالمستوى المعيشي الاجتماعي والاقتصادي بغض