أفضل خلطة لنضارة البشرة

أفضل خلطة لنضارة البشرة

السكر

يمنح السكر النعومة الجيدة للبشرة، وللحصول على أفضل النتائج يُخلط السكر باللبن الرائب أو الكريمة الطازجة، ويُستخدم السُكر أيضًا لتقشير البشرة بشكل طبيعي، مما يمنحها الإشراقة المطلوبة.

اللوز

يُمكن استخدام زيت اللوز أو طحن حبوب اللوز لصُنع معجون، وهذا للحصول على بشرة نضرة، إذ يحتوي اللوز على فيتامين E، مما يُوفر التغذية اللازمة للبشرة، ولاستخدام اللوز في الحصول على بشرة نضرة يتم اتباع الآتي:

  • الطريقة الأولى: يُدلك الوجه بزيت اللوز.
  • الطريقة الثانية:
    • تُؤخذ 20 حبة من اللوز وتُطحن.
    • تُخلط حبوب اللوز بالقليل من الحليب.
    • تُدلك البشرة بواسطة خلطة اللوز، ويُغسل الوجه بالحليب، ومن ثم بالماء.

الكركم

يحتوي الكركم على خواص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، مما يجعله يقضي على الجذور الحرة الضارة بالبشرة، كما أنه يُعزز إنتاج الكولاجين مما يجعل البشرة مشرقة ونضرة، ويُمكن تحضير القناع التالي للحصول على بشرة نضرة:

  • المكونات:
    • ملعقة إلى ملعقتان صغيرتان من مسحوق الكركم.
    • 4 ملاعق كبيرة من الدقيق.
    • حليب أو ماء.
  • طريقة التحضير:
    • يُخلط الكركم بالدقيقة، ويُضاف كمية من الماء أو الحليب لصُنع قناع على شكل معجون.
    • يوضع القناع على الوجه والرقبة.
    • يُترك القناع لمدة 15-20 دقيقة.
    • تُكرر الطريقة مرة أو مرتين في الأسبوع.

النعناع واللبن وطين الأرض

النعناع هو واحد من المواد الطبيعية للحصول على بشرة نضرة، إذ يتكون النعناع من مادة المنثول التي تمتاز بخواص مهدئة للبشرة، مما يمنحها الصحة والإشراقة المطلوبين، ويُمكن تحضير القناع التالي للحصول على بشرة نضرة:

  • المكونات:
    • ملعقة صغيرة من مسحوق النعناع.
    • ملعقة كبيرة من اللبن العادي.
    • ملعقة كبيرة من طين الأرض.
  • الطريقة:
    • تُخلط جميع المكونات جيدًا، وتُترك جانبًا لمدة 30 دقيقة.
    • تُحرك الخلطة بعد مرور الوقت المطلوب للحصول على ما يُشبه العجينة.
    • تُدلك البشرة بهذا القناع، ويُترك حتى يجف.
    • يُغسل الوجه بالماء الدافئ.
مزيد من المشاركات
من هو جعفر الطيار

من هو جعفر الطيار

جعفر بن أبي طالب الملقب بالطيّار  هو من أصحاب النبيّ -صلَّى الله عليه وسلَّم- وآل بيته، فهو القرشيّ الهاشميّ وابن عمّ النبيّ -صلَّى الله عليه وسلَّم- جعفر بن أبي طالب بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي، وهو أشبه الخلق بالنبيّ -صلَّى الله عليه وسلَّم- في الهيئة والخُلق، وهو يكبُر أخيه الصحابي الجليل عليّ بن أبي طالب -رضيَ الله عنه- بعشر سنوات، وكان قد أسلم عقب إسلامه بوقت قليل، وقد شهد الهجرتين والعديد من المشاهد. لماذا سمي جعفر الطيّار بهذا الاسم؟  لُقِّب جعفر بن أبي طالب بالطيّار؛ لأنّ
العهود السليمانية السبعة وحقيقتها

العهود السليمانية السبعة وحقيقتها

العهود السليمانية السبعة وحقيقتها يعتقد بعض الناس، أن النبي سليمان -عليه السلام- قام بكتابة سبع عهود سليمانية؛ يعاهد فيها الجن على عدم تعرضهم للناس المتمسّكين بتلك العهود، وفي حقيقة الأمر لا يوجد في الإسلام ما يسمى بالعهود السليمانية السبعة، فهي عبارة عن مجموعة من الخرافات والتخيلات غير المرتكزة على أيّ أساس شرعي. وتلك العهود السبعة، تضم مجموعة من الأكاذيب المُفتراه على نبي الله سليمان -عليه السلام-، فكل ما كُتب هو عبارة عن طلاسم وأسماء للشياطين والجن، وهذا من أبواب الشرك الأصغر الذي حرمه
آيات الظلم في القرآن الكريم

آيات الظلم في القرآن الكريم

آيات الظلم في القرآن الكريم جاء في الكتاب الحكيم آيات كثيرة وعظيمة تحدثت عن الظلم، وما جزاء الظالم وكيف ينتقم الله من الظالمين، وأنَّ الله -تعالى- قد نفى الظلم عن نفسه، هذا عدا عن الآيات التي تُبين حكم من ظلم نفسه من المؤمنين بمعصية اقترفها وما جزاؤه، وفيما يأتي ذكرٌ لهذه الآيات بما يتناسب مع سياقها. آيات تنفي الظلم عن الله عز وجل ذكر الله -سبحانه وتعالى- في كتابه الكريم آيات تُنزهه عن ظلم العباد، منها ما يأتي: قال -تعالى-: (وَمَا اللَّهُ يُرِيدُ ظُلْمًا لِّلْعِبَادِ). قال -تعالى-: (وَمَا
أقل دولة في عدد ساعات الصيام

أقل دولة في عدد ساعات الصيام

الأرجنتين أقل دولة في عدد ساعات الصيام تعرف رسميّاً باسم جمهوريّة الأرجنتين، وهي من دول قارّة أمريكا الجنوبية، وعاصمتها هي مدينة بوينس آيرس، وتقسم إدارياً إلى ثلاث وعشرين مقاطعة، وتبلغ مساحة أراضيها 2,780,400 كم². نظام الحكم فيها جمهوري فدرالي ورئاسي، حيث السلطة التشريعية بيد الكونجرس، والمجلس الأعلى بيد مجلس الشيوخ، والمجلس الأدنى بيد مجلس النواب، وشعارها الوطني هو (في الوحدة والحرية). تعتبر الأرجنتين من أقل الدول في العالم في عدد ساعات الصيام؛ حيث يبلغ عدد ساعات الصيام فيها ثماني ساعات وسبع
أثر التعاون في أفراد المجتمع

أثر التعاون في أفراد المجتمع

آثار التعاون في المجتمع يُعرّف التعاون على أنّه العمل مع الآخرين لتحقيق هدف مشترك بما يحقق الفائدة للجميع ويكون ذلك عن طريق مساندتهم بعضهم لبعض وتقديم المعلومات والجهد اللازم لإتمام العمل، ويمكن أن يكون هذا التعاون مستنداً لاتفاقيات قانونية في حالة إن كان التعاون بين منظّمات رسمية ويُعدّ التعاون من أهم خصال المجتمع الفعّال والناجح لما يعود بالنفع على المجتمع والفرد على حد سواء، ومن آثار التعاون في المجتمع: يخلق التعاون مجتمعاً مترابطاً بين أفراده، يحمل كل منهم مشاعر طيبة تجاه الآخر، ويجعل منه
طريقة عمل كفتة مقلية بالبقسماط

طريقة عمل كفتة مقلية بالبقسماط

القيمة الغذائية للحم المفروم القيمة الغذائية 100 غرامٍ من اللحم المفروم الطاقة 179 سعرة حرارية البروتين 20.54 غرام الدهون 9.82 غرام الكربوهيدرات 0.00 غرام الألياف 0.00 غرام السكر 0.00 غرام الكالسيوم 0.00 ملليغرام الحديد 2.41 ملليغرام الصوديوم 67 ملليغرام فيتامين C 0.00 ملليغرام كوليسترول 67 ملليغرام كفتة مقلية بالبقسماط مدّة التحضير ثلاثون دقيقة مدّة الطهي عشر دقائق تكفي لِ ثمانية أشخاص المكوِّنات كيلو غرام من لحم الهبر المفروم. حبتان من البصل. بيضتان. نصف قطعة من خبز الباجيت المنقوع في الماء.
تاريخ أم القرى

تاريخ أم القرى

تاريخ أم القرى أم القرى واحدة من أسماءٍ عدة لمكة المكرمة، وعدد من هذه الأسماء وردت في القرآن الكريم منها مكّة، والقرية، والبلد الأمين، والوادي، وبكة، وأسماء عدة قبل نزول القرآن الكريم مثل اليابسة، والحاطمة، والنساسة، وأم رحم؛ وكلّ اسم من هذه الأسماء يُعبّر عن خاصيةٍ تتميز بها مدينة مكة عبر الأزمان القديمة والحديثة. وتُعتبر مكة من البلدات التي تم بناؤها منذ زمنٍ قديمٍ جداً من فترة ما قبل ميلاد السيد المسيح أي في القرن التاسع عشر قبل الميلاد، أيّام سيدنا إبراهيم وابنه إسماعيل عليهما السلام، كما
كفارة إفطار رمضان للحامل

كفارة إفطار رمضان للحامل

كفارة إفطار رمضان للحامل من الفقهاء من قال بوجوب الكفارة على الحامل في حال أفطرت في شهر رمضان؛ وكفارة إفطار الحامل في رمضان هي إطعام مسكين عن كل يوم أفطرت به، وعلى الحامل أنّ تعجّل في إخراج الكفارة؛ إذا إنّ تعجيل الكفارات يعد أمراً واجباً، كما يجب عليها قضاء الأيام التي أفطرتها بعد رمضان. والأصل في كفارة إفطار الحامل أن تخرج طعاماً؛ لأنّ مقصود الشارع من الكفارات هو الإطعام ، وقال بعض الفقهاء بعدم جواز إخراج المال للمساكين للخروج عن المقصود، ولعدم ضمان أنّ المسكين سيشتري الطعام في هذا المال.