ما قيل عن الحب من طرف واحد

ما قيل عن الحب من طرف واحد

الحب من طرف واحد

الحب هو أجمل المشاعر وأسمى الأحاسيس التي يخبئها القلب والروح، ولكن أصعب العلاقات هي التي تكون من طرف واحد، فلا يشعر الطرف الآخر بالحبيب وما يكنه له من مشاعر حب وغرام، لأنّ الحب من طرف واحد عذاب ودموع وقهر، وفي حالة الاعتراف به يكون محرج وجارح لمشاعر الرجل، ويكون ذل ومهانة كبيرة للمرأة يقلل من قيمتها وقدرها، بحيث يعيش الشخص في حيرة قاتلة، لا يمكنه أبداً التخلص منها.

ما قيل عن الحب من طرف واحد

  • الابتعاد لا يعني الاستغناء أبداً قد يكون تأديباً لنفس تعبت من شدة الاقتراب من طرف واحد.
  • يُهملون ويُريدوننا بالقرب أن نبقى.
  • نصمت أحياناً لأنّ كُل شيء قد انتهى ولن يعُود، فما فائدة الحديث لقلوب لا ترى سوى نفسها فقط.
  • لم أعد أحدّثه عن يومي ولن أفعل لأنّه لم يعد يُشعِرُنِي أنّه يريدُ ذلك، أصبحت أقرأ الملل في حروفهِ جيداً.
  • أصعب إحساس عندما تـرى من تُحب يفعلُ للآخرين، ما لم يفعله لك هكذا يكون الحب من طرف واحد.
  • أسامحك كثيراً، لكي لا أخسرك وأريدك جزء من حياتي حتى لو لم تكن لي.
  • ليس حُبّ الشخص بكثرة رؤيته، هُنالك شخص استوطن قلبي رغم أنّ لا لقاء بيننا.
  • صعب جداً أن تعطي إنسان كل حبك وتفكيرك وحياتك، وهو لا يستطيع حتى أن يعطيك بعضاً من وقته ليسأل عنك.
  • لا بدّ أن يكون الحب متبادلاً، إنّ الحب من طرف واحد تعاسة.
  • مذاق الحب من طرف واحد مذاق عجيب .. حلو مرّ مدمّر منعش .. كل المتناقضات في شعور واحد .. لا تستطيع أن تبقى ولا تستطيع أن ترحل .. لا تستطيع أن تنسى ولا تريد أن تتذكر .. لا تريد أن تفرض نفسك .. وتعجز عن إنكار ما في نفسك.

أبيات شعرية

قصيدة لا تغضبي

قصيدة لا تغضبي للشاعر عبد الواسع طه محمد السقاف هو شاعر وأديب وكاتب صحفي يمني، وعضو المجلس العالمي للصحافة، وعضو الجمعية الدولية للمترجمين واللغويين العرب، من أسماء الإصدارات أو المجموعات التي طبعت: الديوان الأول بعنوان (ماذا بعد يا آلاء)، والديوان الثاني بعنوان (الرجل السَّراب).

(الحب من طرف واحد.. كالنظر بعين واحدة.. لا تكتمل الصورة إلّا بالعينين)

لا تغضَبي مني ألَستُ فتاكِ

أهواكِ يا قَدري ولا أَهواكِ

لا تحسَبي أني عشِقتك طائعاً

قَدرٌ لعَمرُكِ زارني ونسيكِ

قد كنتُ أحيا خالياً مُتَحفِّظاً

واليومَ شُغلي في الحياةِ رضاكِ

ماذا صَنعتِ بهامَةٍ لم تنحني

فحَنيتها وكَسَرتها بِحلاكِ

حتى إذا ما صِرتُ خَلفكِ حالماً

أيقظتني من غَفلتي بقساكِ

وتركتني خلفَ الرَّجاء مُذبذَباً

أتحَيَّنُ الالفاظَ عِندَ لِقاكِ

فإذا نطقتُ، نطقتُ قولاً فادحاً

وإذا صَمتُّ فبئسَ صَمتُ الباكي

لا تغضَبي هذا الحَنينُ بداخلي

أضحى يُسَمِّمُ راحَتي بجفاكِ

لوكنتُ أملكُ يا حبيبةُ راحَتي

لرفَضتُ حُبَّكِ ، وادَّعيتُ قضَاكِ

لكنني – والله يشهدُ أنَّني

أحيا بنَبضكِ أو أموتُ وراكِ

فتَرفَّقي يا مَنْ علِمتِ بأنني

سأظلُّ أحيا قِبلتي عيناكِ

قصيدة سكرة الحب

قصيدة سكرة الحب للشاعر عبد الله البردوني هو شاعر يمني معاصر من مواليد عام 1348هـ 1929م في قرية البردون، هو شاعر ثوري عنيف في ثورته، جريء في مواجهته، وناقد أدبي ومؤرخ ومدرس يمني تناولت مؤلفاته تاريخ الشعر القديم والحديث في اليمن ومواضيع سياسية متعلقة ببلده أبرزها الصراع بين النظام الجمهوري والملكي، ومن دواوينه: من أرض بلقيس، ومدينة الغد، ولعيني أم بلقيس، والسفر إلى الأيام الخضر.

كم أغنّيك آه كم

أسفح الروح في النغم

و أناجيك و الدجا

بيننا تائه أصم

و الوجود الكبير في

سكرة الصمت و الظلم

و أنادي كأنّني

معدم يسأل العدم

و أناجي يا ربّة الحسن و الأشـ

واق حولي مدلّهات صوادي

و خيالي يسمو بأجنحة الحبّ

بعيدا إلى وراء البعاد

و معانيك نغمة ردّدتها

نغماتي على فم الآباد

و صلاة تفجّر الطهر في محـ

راب حبّي و السحر في إنشادي

و الهوى في فمي نشيد نديّ

و صلاة قدسيّة في فؤادي

و أنا في هواك أمضي بجوع الـ

حبّ و الأغنيات مائي وزادي

فاستثيري شجون حبّي وزيدي

في جنوني ، و حرقتي واتّقادي

فجنون الغرام عقل جديد

طائر في مسابح الوحي شادي

أنا أهواك للمعاني فزيديـ

ني غراما يذيب قلب الجماد

وافعمي مهجتي هوى

ملهبا ثائر الضرم

واشعليني صبابة

و املئي خاطري حمم

و اجهدي في تألّمي

لذّة الحبّ في الألم

عذّبيني و عذّبي

فعذاب الهوى حكم

أضرمي لوعتي تفه بالأغاني

و الحوار الأنيق زاهي البيان

فأجلّ الغرام وجد بلا وصـ

ل و شوق تموت فيه الأماني

و صبيني أو فاهجريني فحسبي

منك فنّ الهوى و حلم التداني

أنا حسبي من الهوى أن يحسّ الـ

قلب فيه قلبا من الحبّ ثاني

إنّما شرعه القلب و الطبـ

ع فزيدي صبابتي و افتتاني

و انتفاض الغرام في الروح معنى الر

وح معني الحياة في الإنسان

ما أمرّ الهوى و أحلى معانيـ

ه و أسمى صبابة الفنان

أنا لولاك ما انتزفت شبابي

نغما خالدا خلود المعاني

لا و لا ذبت في فم الحبّ شدوا

قدسيّ الصدى نديّ الحنان

و نشيدا متيّما مغرم

الصوت و الصدى

يحتسبه الهوى كما

تحتسي الزهرة الندى

كلّما استنطق الجوى

صمت أوتاره شدا

و تندى عواطفا

عاشقات و غرّدا

و تغنّى كأنّه الفجر يبثّ

الصباح شكوى اللّيالي

فاسمعي لوعتي بأنفاس أوتا

ري فإنّي سكبت فيها انفعالي

و احتسي من كئوس حبّي لحونا

وارقصي رقصة الصبا و الدلال

و اسكريني يا هالة الحبّ بالحـ

ب و بالسحر من كئوس الجمال

سكرة القلب بالهوى سكره الأز

هار بالعطر و النّدى و الظلال

سكرة الحبّ سكرة الفجر بالأنـ

وار سكر القلوب بالآمال

أنا من عشت في هواك أغنيّـ ك و

أروي الغرام للأجيال

و معاني هواك في ثغر لحني

بسمات بيض كأزهى اللآلي

كالشّذا في فم الربيع المندّى

كالمنى في خواطر الأطفال

خواطر عن الحب من طرف واحد

الخاطرة الأولى:

ما أكثر الغزاة الذين مروا وأحرقوا الأخضر واليابس.. وما أشجع الذين ماتوا وهم يحاولون سد الثغرات في أسوار المدن.. وما أقل الحالمين وما أقصر عمرهم.. وما أجمل النساء وما أسرع تقلباتهن.. وما أشد ارتفاع الطيور وما أوهن أجسادها.. وما أثقل السحب وما أشح المطر.. وما أعتى حكام هذا الزمان وكل زمان، وما أوهن ما شيدوا.. ما أكثر الغناء دون طرب.. وما أصعب الحب من طرف واحد، وأندر لحظات العشق.

الخاطرة الثانية:

إنّ جمال الحب هو تبادل المشاعر بين الطرفين.. فإذا لم يستجب الطرف الثاني للحب.. وكان الحب من طرف واحد.. فعلى الشخص أن ينساه ويبحث عن من يقدر حبه.. ولا يعيش وهم تجربة الحب إن كان من طرف واحد.. فقد يكمن علاج هذا الأمر بالنسيان .

رسائل عن الحب من طرف واحد

الرسالة الأولى:

ابحث عمن يريدك..

وليس من يريد حبك..

وابحث عمن يتفرغ لحبك..

وليس من يحبك إذا تفرغ..

الرسالة الثانية:

الـحـب مـن طـرف واحـد..

مـثـل عــملـية جــراحـية بـدون بـنج..

والمـوت من الألـم فــيـهــا مـؤكد..

الرسالة الثالثة:

صعب أن تقع في الحب من طرف واحد..

في الزمن الخاطئ.. 

والأصعب أن يتوافق ذلك مع الشخص الخاطئ..

الرسالة الرابعة:

الحب من طرف واحد معاناة بلا نهاية..

البعض يرى البوح هو الحل..

وآخرون يترقبون بلهفة..

مزيد من المشاركات
دور نظم المعلومات في المنظمات

دور نظم المعلومات في المنظمات

دور نظم المعلومات في المنظمات تعمل المنظمات جاهدةً لتكون رائدة في السوق في مجالاتها المتعددة، ومع ذلك توجد العديد من الضغوطات والمعيقات؛ الموجودة في البيئات المختلفة التي يمكن أن تعيق تحقيق هذا الهدف، مثل: عوامل الركود، والتضخم، وزيادة المنافسة. لذلك تبحث المنظمات عن استراتيجات تؤدي لها مزايا تنافسية وتساعدها على تحقيق أهدافها، وتُعتبر نظم المعلومات إحدى هذه الاستراتيجات داخل هذه المنظمات، حيث تقوم أنظمة المعلومات على العديد من الأدوار داخل المنظمات، وفيما يأتي بيان ذلك. تخزين المعلومات
شعر عن جمال الروح

شعر عن جمال الروح

شعر عن جمال الروح من قصيدة جمال الروح جمال الروح ذاك هو الجمالُ تطيب به الشمال والخِلالُ ولا تُغني إذا حسنت وجوه وفي الأجساد أرواح ثقال ولا الأخلاق ليس لها جذور من الإيمان توّجها الكمال زهور الشمع فاتنة ولكن زهور الروض ليس لها مثال حبال الود بالإخلاص تقوى فإن يذهب فلن تقوى الحبال حذارِ من الجدال فكم صديق يعاديه إذا احتدم الجدال بأرض الخِصب إما شئت فازرع ولا تجدي إذا زرعت رمال جمال الروح ذاك هو الجمال تطيب به الشمائل والخلال شعر عن جمال الروح من قصيدة إذا كنت تهواني وتعتبرُ إذا كنت تهواني
طرق الانتقال الجيني في الخلايا البكتيرية

طرق الانتقال الجيني في الخلايا البكتيرية

طرق الانتقال الجيني في الخلايا البكتيرية تتكاثر البكتيريا لا جنسيًا عن طريق الانقسام إلى قسمين عن طريق الانشطار الثنائي حيث يتم صنع نسخًا متطابقة وراثيًا من البكتيريا الأم، والتنوع الجيني هو مفتاح بقاء الأنواع والذي يسمح للكائنات بالتكيف مع التغيرات في بيئتها عن طريق الانتقاء الطبيعي، والبكتيريا لها القدرة على مشاركة الجينات الخاصة بها من خلال ثلاث آليات أخرى وهي كالآتي: الاقتران الاقتران هو العملية التي تنقل بها البكتيريا مادتها الوراثية إلى خلية بكتيرية أخرى من خلال الاتصال المباشر، أثناء
كم يبلغ ارتفاع السد العالي

كم يبلغ ارتفاع السد العالي

ارتفاع السدّ العالي يُعَدُّ السدّ العالي (بالإنجليزيّة: High Dam) سَدّاً مائيّاً يقع على نهر النيل في مدينة أسوان المصريّة، حيث تمّ افتتاحه في شهر كانون الثاني/يناير من عام 1971م، وهو واحد من أكبر السدود في العالَم؛ إذ يصل إلى ارتفاع شاهق يبلغ حوالي 111 متراً، ويبلغ طوله ما يُقارب 3,830 متراً، أمّا حجمه فهو يُقدَّر بحوالي 44,300,000 متر مُكعَّب، كما تصل سعة التخزين الكُلّية، والطاقة الإجماليّة للسدّ إلى نحو 169 مليار متر مُكعَّب، وفي ما يتعلَّق بخزّان السدّ، فهو يمتدّ على عَرض يبلغ حوالي 22
مرض الأرق

مرض الأرق

مرض الأرق يُعرَّف الأرق أو عدم القدرة على النوم (بالإنجليزية: Insomnia) بأنّه اضطراب النوم الذي يعاني فيه المصاب من عدم القدرة على الخلود إلى النوم، أو عدم قدرة الإنسان على البقاء نائماً في الليل، ومن الأعراض المصاحبة له: البقاء مستيقظاً لفترات طويلة أثناء الليل، وتقطُّع فترات النوم، والاستيقاظ باكراً مع فقدان الشعور بالنشاط المُكتسب من النوم، أو حتى فقدان الشعور بالنوم أساساً، ويوجد العديد من المسببات وراء المعاناة من اضطراب الأرق، كما أنّ له أنواعاً مختلفةً تبعاً لتلك المسببات. أنواع الأرق
تطعيم الروتا

تطعيم الروتا

تطعيم الروتا يُعد فيروس الروتا أو ما يُعرف بالفيروس العجلي (بالإنجليزية: Rotavirus) أحد الفيروسات التي تنتشر بسهولة بين الأطفال الصغار والأطفال الرضع، وقد تؤدي الإصابة بعدوى فيروس الروتا إلى ظهور بعض الأعراض الشديدة مثل: ألم البطن، والحمى، والتقيؤ، والإسهال المائي الشديد، الأمر الذي يؤدي إلى تعرض الطفل للجفاف والحاجة لدخول المستشفى في بعض الحالات، لذلك تنصح منظمة الصحة العالمية بإدراج مطعوم الروتا ضمن برامج التطعيم المخصصة للأطفال في جميع دول العالم، لما لذلك من تأثير في خفض نسبة الوفيات
كم يبلغ ارتفاع هرم خوفو

كم يبلغ ارتفاع هرم خوفو

ارتفاعُ هرمِ خوفو يقعُ هرمُ خوفو على مكان مرتفع من هضبةِ الجيزةِ في جمهوريّةِ مصرَ العربيّةِ، وهو يُعتبَر واحداً من عجائبِ الدنيا السبعِ في العالمِ ضمنَ التصنيفِ القديمِ؛ لما يتمتّعُ به من تصميمٍ رائعٍ، ويُشارُ إلى أنّ طولَ ضلعِ قاعدةِ الهرمِ يصِلُ إلى حوالي مئتين وثلاثين متراً، بينما يصِلُ ارتفاعُهُ إلى ما يقاربُ مئةً وستّةً وأربعين متراً، وهو بهذا كان يُعتبَر أعلى مبنىً تمّ تشييدُه من قِبلِ الإنسانِ؛ وذلك لما يزيدُ عن ثلاثةِ آلافِ عامٍ، إلى أن تمّ تشييدُ برجِ إيفلَ الذي نال لقبَ أعلى مبنىً
مقدمة قصيرة عن التلفاز

مقدمة قصيرة عن التلفاز

مقدمة عن الحياة قبل التلفاز وبعده التلفاز اختراعٌ مذهل يكاد يكون حلقة الوصل الأولى بين الناس والعالم، خاصة أنه انتشر في الغالبية العظمى من البيوت انتشار النار في الهشيم، وعرّف الناس الأخبار والمعلومات، ووفر لهم التسلية والترفيه ، فهو بمثابة فرصة رائعة للانفتاح على العالم والتعرف إلى ما يجري فيه. وقد كانت الحياة قبل اختراع التلفاز حياة بدائية من حيث القدرة على التواصل ومعرفة ما يجري في العالم، لكن التلفاز بكلّ ما فيه من تقنيات قلبت حياة الناس رأسًا على عقب، أصبح اليوم بمثابة مرجعًا للحصول على