عبارات عن الجنة

عبارات عن الجنة

عبارات عن الجنة

  • نهر بارق وهو نهر على باب الجنة يجلس عنده الشهداء فيأتيهم رزقهم من الجنة بكرة وعشيا.
  • عين تسنيم وهي أشرف شراب أهل الجنة وهو من الرحيق المختوم ويشربه المقربون صرفاً ويمزج بالمسك لأهل اليمين.
  • عين سلسبيل وهي شراب أهل اليمين ويمزج لهم بالزنجبيل.
  • المولودون في الجنة وإذا اشتهى أحد من أهل الجنة الولد (الإنجاب) أعطاه الله برحمته كما يشاء وهذه رحمة لمن حُرم الإنجاب في الدنيا ولمن لم يحرمها أيضاً إذا شاء، لهم ما يشاءون عند ربهم ذلك جزاء المحسنين (الزمر -34) قال صلى الله عليه وسلم (إذا اشتهى المؤمن الولد في الجنة كان حمله، ووضعه، وسنه، أي نموه إلى السن الذي يرغبه المؤمن، في ساعة كما يشتهي).
  • ناَمُوا وَأنتم تخطّطَون لأعمال تدخلكِم الجَنة.. حَتى إذا حَال بَينكُم وَبين عَملهَا ظُروفاً هِي أقوى مِنكُم يَكون قَدْ كَتب لَكُم أجر نيتكم وفزتم بذلكّ فوزاً عَظيماً.
  • في الجَنة لنّ نبكِي، وفِي الجنة لنّ نحزن، وفي الجَنة لن نغار، وفِي الجنة لا حِقد وفِي الجنّة لا شوق وفِي الجنِة لا انتِظار، وفي الجَنّة ما لا عَين رأت ولا أذنٌ سَمعِت ولا خطرَ علىْ قلبِ بشر.
  • سدرة المنتهى وهي شجرة عظيمة تحت عرش الرحمن ويخرج من أصلها أربعة أنهار ويغشاها نور الله والعديد من الملائكة وهي مقام سيدنا إبراهيم عليه السلام ومعه أطفال المؤمنين الذين ماتوا وهم صغار يرعاهم كأب لهم جميعا وأوراقها تحمل علم الخلائق وما لا يعلمه إلّا الله سبحانه وتعالى وفي الجنة أشجار من جميع ألوان الفواكه المعروفة في الدنيا ليس منها إلّا الأسماء أما الجوهر فهو ما لا يعلمه إلا الله (وبشر الذين آمنوا وعملوا الصالحات أن لهم جنات تجري من تحتها الأنهار كلما رزقوا منها من ثمرة رزقا قالوا هذا الذي رزقنا من قبل وأتوا به متشابها) (البقرة-25).
  • ذكر مِن ثمار الجنة التين، العنب، الرمان، الطلح (الموز)، والبلح (النخيل)، والسدر(النبق)، وجميع ما خلق الله تبارك وتعالى لأهل الدنيا مِن ثمار.
  • للجنة أنهار وعيون تنبع كلّها من الأنهار الأربعة الخارجة من الفردوس الأعلى، وقد ورد ذكر أسماء بعضها في القرآن الكريم والأحاديث الشريفة منها: نهر الكوثر وهو نهر أعطى لرسول الله صلى الله عليه وسلم في الجنة ويشرب منه المسلمون في الموقف يوم القيامة شربة لا يظمأ مِن بعدها أبداً بحمد الله وقد سمّيت إحدى سور القرآن باسمه ووصفه رسول الله صلى الله عليه وسلم بأن حافتاه من قباب اللؤلؤ المجوّف وترابه المسك وحصباؤه اللؤلؤة وماؤه أشد بياضاً من الثلج وأحلى من السكر وآنيته من الذهب والفضة.
  • نهر البيدخ وهو نهر يغمس فيه الشهداء فيخرجون منه كالقمر ليلة البدر وقد ذهب عنهم ما وجدوه من أذى الدنيا.
  • الحور العين وهن خلق مخلوقات لأهل الجنة وصفهن الله تبارك وتعالى في كتابه العزيز بأنهن (كأنهن الياقوت والمرجان) الرحمن - 58 (وحور عين كأمثال اللؤلؤ المكنون) الواقعة - 22.
  • الجنّةُ بالنسبةِ لي ليستْ مُجرّد حَقيقة قادَمة فقَط.. إنّها المواعيدُ التي تم تأجيلها رٌغماً عنّي، وَالأماكِنُ التّي لا تستطيع الأرض منحي إياهَا، إنّها الحبُ الذي بَخلت بهِ الدنيا، وَالفرحُ الذي لا تَتسعُ لهُ الأرض، إنها الوجوهُ التي أشتاق لها، وَالوجوهُ التي حُرمت مِنها.. إنّها نهايات الحدود، وَبداياتُ إشراقة الوعود، إنّها استقبالُ الفرحِ ووداعُ المُعاناة وَالحرمان! الجنةُ زمنُ حصولِ على الحريات، فلا قمعٌ وَلا سياجٌ وَلا سجُونٌ وَلا خوفٌ من القادمِ المجهوُل، الجنّةُ موتُ المُحرمات، موت الممنوعات، موتُ السُلطات، موت الملل، موتٌ التّعب، موت اليأس.. الجنةُ موتُ المَوت.
  • كل أشيائنا تَافهة وكل هذِه الأبواب الصَدئة، كلٌ هذاَ الحب النيّء، كل هذهِ الأحلاَمٌ المؤجّلة والأقدار المعلّقَهة، كل هذَا المَطر المغرق، كل هَذه الحيَاة مستعملَة، وليتنا ندرك أكثَر أن الجَنة هي وَحدها وطن الأشياء الحَقيقية.
  • لن ترتوي يا قلب إلّا بنفحة إيمان.. ولن تكتحلي يا عين إلّا برؤية الرحمن.. الجنة عروس.. ومهرها قهر النفوس.
  • يا صاحبة الهمة العالية هيا سأبقى إلى جنة عالية واتركي عنكِ دنيا فانية.
  • أعلى مقام في الفردوس الأعلى هو مقام الوسيلة وهو مقام سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن سأل الله له الوسيلة حلّت له شفاعته صلى الله عليه وسلم يوم القيامة.
  • غرف أهل عليين وهي قصور متعددة الأدوار من الدر والجوهر تجري من تحتها الأنهار يتراءون لأهل الجنّة كما يرى الناس الكواكب والنجوم في السماوات العلا، وهي منزلة الأنبياء والشهداء والصابرين من أهل البلاء والأسقام والمتحابين في الله.
  • في الجنة غرف (قصور) من الجواهر الشفافة يرى ظاهرها من باطنها وهي لمن أطاب الكلام وأطعم الطعام وبات قائماً والناس نيام، ثم باقي أهل الدرجات وهي مِئة درجة وأدناهم مَنزلة مَن كان له ملك مثل عشرة أمثال أغنى ملوك الدنيا.
  • عين مزاجها الكافور وهي شراب الأبرار، جميعها أشربة لا تسكر ولا تصدع ولا تذهب العقل بل تملأ شاربيها سروراً ونشوة لا يعرفها أهل الدنيا، يطوف عليهم بها ولدان مخلدون كأنهم لؤلؤا منثورا بكؤوس من ذهب وقوارير من فضة.
  • طعام أهل الجنة من اللحم والطير والفواكه وكل ما اشتهت أنفسهم (لهم ما يشاءون فيها ولدينا مزيد) ق-35.

عبارات عن الجنة للواتس آب والفيس بوك

  • أشجار الجنة وجميعها سيقانها من الذهب وأوراقها من الزمرد الأخضر والجوهر وقد ذكر منها، شجرة طوبى وهي بالغة العظم في حجمها وتتفتق ثمارها عن ثياب أهل الجنة في كل ثمرة سبعين ثوبا ألواناً ألوان من السندس (الحرير الرقيق) و الاستبرق (الحرير السميك) لم ير مثلها أهل الدنيا، ينال منها المؤمن ما يشاء وعندها يجتمع أهل الجنة فيتذكرون لهو الدنيا (اللعب والطرب والفنون) فيبعث الله ريحاً من الجنة تحرك تلك الشجرة بكل لهو كان في الدنيا.
  • (كأنهن بيض مكنون) الصافات -49، وهن نساء نضيرات جميلات ناعمات لو أن إحداهن اطلعت على أهل الأرض لأضاءت الدنيا وما عليها وللمؤمن منهن ما لا يعد ولا يحصى، قال عليه الصلاة والسلام إن السحابة لتمر بأهل الجنة فيسألونها أن تمطرهم كواعب أتراباً فتمطرهم ما يشاءون من الحور العين.
  • نساء الدنيا المؤمنات اللاتي يدخلهن الله الجنة برحمته وهؤلاء هن ملكات الجنة وهن أشرف وأفضل وأكمل وأجمل من الحور العين (لعبادتهن الله في الدنيا) وفي حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم لأم سلمة رضي الله عنها أن فضل نساء الدنيا على الحور العين كفضل ظاهر الثوب على بطانته وقد أعد الله لهن قصوراً ونعيماً ممدوداً وأعطاهن الله شباباً دائماً وجمالاً لم تره عين من قبل، قال صلى الله عليه وسلم في وصفهن أن المؤمن لينظر إلى مخ ساقها (أي زوجته) كما ينظر أحدكم إلى السلك من الفضة في الياقوت (كأنهن في شفافية الجواهر) على رؤوسهن التيجان وثيابهن الحرير.
  • الغلمان وهم خلق من خلق الجنة وهم خدم الجنة الصغار يطوفون على أهل الجنة بالطعام والشراب وقائمون على خدمتهم، وهم من تمام النعيم لأهل الجنة فرؤيتهم وحدها دون خدمتهم من المسرة (ويطوف عليهم ولدان مخلدون إذا رأيتهم حسبتهم لؤلؤا منثورا) الإنسان - 19.
  • الجنّة هي الحلم الوحِيد الذي لا تنتهي صَلاحِيته! اللهّم أَسأَلكَ رِضَاك والجنة.
  • لأجل جنة الله غضوا الطرف عن تمتمات الوجع والشكوى وانطلقوا إلى الحياة بابتسامة كفلق الصبح يغرس الجمال في نفس من يراه.
  • الجنة مفتاحها لا إله إلّا الله محمد رسول الله والأعمال الصالحة هي أسنان المفتاح التي بها يعمل، وأول من يدخلها سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بعد أن يشفع للمؤمنين بدخولها.
  • ذكر أسماء أبوابها: (وسيق الذين اتقوا ربهم إلى الجنة زمرا حتى إذا جاؤوها وفتحت أبوابها وقال لهم خزنتها سلام عليكم طبتم فادخلوها خالدين) (الزمر- 73).
  • أبواب الجنة ثمانية قيل أن أسماءها: باب محمد صلى الله عليه وسلم وهو باب (التوبة)، باب الصلاة، باب الصوم وهو باب (الريان)، باب الزكاة، باب الصدقة، باب الحج والعمرة، باب الجهاد، وباب الصلة.
  • الجنة درجات أعلاها الفردوس الأعلى وهو تحت عرش الرحمن جل وعلا ومنه تخرج أنهار الجنة الأربعة الرئيسية (نهر اللبن، نهر العسل، نهر الخمر، نهر الماء).

خواطر قصيرة عن الجنة

  • الجنة موت المحرمات.. وموت الممنوعات.. الجنة موت السلطات.. الجنة موت الملل.. موت التعب.. موت اليأس.. الجنة موت الموت..”
  • “للعبد ربٌ هو ملاقيه، وبيت هو ساكنة؛ فينبغي له أن يسترضي ربه قبل لقائه، ويعمر بيته قبل انتقاله إليه”
  • اخرج بالعزم من هذا الفناء الضيق، المحشوِّ بالآفات إلى الفناء الرحب، الذي فيه ما لا عين رأت؛ فهناك لا يتعذر مطل

كلمات عن الجنة

  • وصف الجنة أنها مليئة الخضرة، يوجد بها ما يتمنى المرء من أكل وشرب وحياة طيب، في الجنة سوف نجد السعادة فقط لن نرى حزن أو فقدان أو غياب شخص قريب على روحك، سوف ترزق بالمال والبنون والخير والبركة في كل شيء.
  • ما أجمل أن نظل في السعادة والخير والرزق الكثير إلى مدى الحياة، إلى الـ ما لا نهاية فعلينا أن نفعل فقط من أجل الآخرة للحصول على الجنة ونعيم الجنة.
مزيد من المشاركات
حكم عن العلاقة بين الأم وابنتها

حكم عن العلاقة بين الأم وابنتها

حكم عن العلاقة بين الأم وابنتها حكم عن العلاقة بين الأم وابنتها فيما يأتي: الابنة هي فتاة تكبر لتكون أفضل صديق لأمها. الأم ليست الشخص الذي يجب أن تتكئ عليه، لكنها تجعل الشخص يميل بلا ضرورة” – دوروثي سي فيشر الابنة هي شريك والدتها في النوع الاجتماعي، وأقرب حليف لها في كونفدرالية الأسرة، امتداد لها. االأمهات قدوة لبناتهن، وخريطة طريقهن البيولوجية والعاطفية، والحكم في جميع علاقاتهن. رسائل عن علاقة الحب بين الأم وابنتها رسائل عن علاقة الحب بين الأم وابنتها فيما يأتي: سأحافظ عليك دائمًا في كل ثانية
كيف يلوث الدخان البيئة

كيف يلوث الدخان البيئة

محتويات السجائر تحتوي السجائر على ما يقارب 4000 مادة كيميائية يتم استنفادها عند التدخين، وبالتالي تتسبّب بتلويث الهواء والأرض، ناهيك عن تلويث الغلاف الجوي نتيجةً لارتفاع نسبة المدخّنين حول العالم. زراعة أوراق التبغ تُولّد زراعة أوراق التبغ غازات دفيئة تخرج على شكل ثاني أكسيد الكربون من الديزل المُستخدم في الآلات الزراعية و NO2 من الأسمدة، ناهيك عن ثاني أكسيد الكربون الخارج نتيجةً للتعبئة والتغليف والتوزيع والترويج، والكربون المُستهلك من الغلاف الجوّي من أجل نمو أوراق التبغ. صناعة السجائر تنتج
حياة محمد بن سلمان آل سعود

حياة محمد بن سلمان آل سعود

الأمير محمد بن سلمان آل سعود ولد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود في تاريخ الحادي والثلاثين من شهر آب من عام 1985م في مدينة الرياض، وهو الابن السادس للملك سلمان بن عبد العزيز ويشغل حالياً منصب ولي عهد المملكة العربية السعودية،ونائب رئيس وزراء المملكة، ومنصب وزير الدفاع، ورئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية. تعليم الأمير محمد بن سلمان تلقى الأمير محمد بن سلمان تعليمه العام في مدارس مدينة الرياض، وكان في الثانوية العامة من ضمن العشرة الأوائل على مستوى المملكة، ثم حصل على درجة
وحدة قياس السرعة

وحدة قياس السرعة

الحركة والسكون إذا نظرنا إلى بعض الأجسام من حولنا فإننا نجد أنّ هناك بعض الأجسام ثابتة مكانها لا تتحرك والبعض الآخر متحرّك بسرعات وأنماط معينة من الحركة ، حيث هناك بعض الأجسام التي تتحرك وتنتقل من مكان إلى آخر أو من موضع إلى موضع بسرعة ثابتة أو متغيّرة، وتسمّى هذه الحركة بالحركة الانتقالية مثل: حركة السيارات، والبواخر، والطيور، بينما هناك بعض الأجسام مثل: الكواكب، والأقمار الطبيعية، والصناعة فإنها تتحرك في مسار دائري، بحيث تعود هذه الأجسام إلى نفس النقطة التي بدأت منها وتكون سرعتها ثابتة
سبب ظهور بقع بيضاء على الأظافر

سبب ظهور بقع بيضاء على الأظافر

سبب ظهور بقع بيضاء على الأظافر يُعدّ ظهور بقع بيضاء على الأظافر من الحالات الشائعة التي تسبّبها العديد من الاضطرابات المختلفة، وفيما يأتي أسباب مُقترحة لظهور هذه البقع البيضاء: الحساسية توجد مجموعة من المستحضرات التجميلية للأظافر التي قد ينتج عن استخدامها لدى بعض الأفراد حساسية تُسبب تضرّر الأظافر وظهور البقع البيضاء عليها، مثل: بعض أنواع الأظافر الاصناعية كأظافر الأكريليك (بالإنجليزية: Acrylic)، وأظافر الجل (بالإنجليزية: Gel nails). بعض أنواع طلاء الأظافر. مزيل طلاء الأظافر. فطريات الأظافر
محافظة شقراء

محافظة شقراء

موقع محافظة شقراء تقع محافظة شقراء في المملكة العربية السعودية، في الجهة الشمالية الغربية من العاصمة الرياض ، وتبعد عنها حوالي مئة وتسعين كيلومتراً، وبذلك تتبع إدارتها للرياض، تغطّي مساحة تقدّر بحوالي ستة عشر كيلومتر، يسكنها حوالي أربعة وثلاثين ألفاً وخمسمئة وثلاثة وأربعين نسمة، أمّا فلكيّا فتقع على خطي طول خمساً وأربعين، وخمس عشرة إلى الشرق من خط غرينتش، وبين دائرتي عرض خمساً وعشرين، وخمس عشرة إلى الشمال من خط الاستواء، وسمّيت بهذا الاسم نسبةً إلى اللون الأشقر الذي يغطّي تلة الأكمة القريبة من
ما هو السلام

ما هو السلام

مفهوم السلام تتعدد الطرق والعبارات التي يمكنها وصف مفهوم السلام عند مختلف الناس، ولكن التعريف المتفق عليه عالمياً ينص على أنّ السلام هو الآلية التي يتم اللجوء إليها لفض النزاعات دون اللجوء للعنف مع ضمان تحسين مستوى حياة البشر، ومن المدلولات الأخرى التي يعكسها مفهوم السلام نذكر ما يلي: شعور جميع الناس بالأمان بعيداً عن الخوف والتهديد دون السماح بممارسة أي شكل من أشكال العنف وفق أعراف القانون. معاملة الجميع بالتساوي أمام القانون لأنّ القوانين العادلة تحمي حقوق جميع الناس. قدرة أي شخص على
معنى اسم كارما

معنى اسم كارما

معنى اسم كارما هو اسم علم مؤنث أعجمي، ويُقصد بمعنى اسم كارما هو الأخلاق الحسنة ، والفضائل الكريمة، والكرم، ويكتب في اللغة العربية بطريقتين، إما كارما أو كارمة، ويقصد بمعنى هذا الاسم في اللغة العربية هو الفاخرة في الكرم. وقد أشارت العديد من المصادر بأنَّ أصل اسم كارما هو عبري، والذي يقصد به في العبرية الحديقة التي تحتوي على أزهار وثمار ناضجة، والتي تكون في أبهى صورتها الجميلة، فقد ارتبط اسم كارما بمصطلح الجمال بشكل كبير. صفات حاملة اسم كارما توضح النقاط الآتية بعض الصفات المشتركة التي يُمكن أن