طريقة عمل ساندويش الفاهيتا

طريقة عمل ساندويش الفاهيتا

ساندويش فاهيتا اللحم

المكوّنات

  • خمسون غراماً من الفلفل الأحمر المقطّع إلى شرائح.
  • مئتان وخمسون غراماً من لحمة العجل المقطّعة إلى شرائح.
  • بصلة مفرومة بشكل ناعم.
  • خمسون غراماً من الفلفل الأخضر الحلو المقطّع إلى شرائح.
  • ثلاثون غراماً من الساور كريم، أو لبن زبادي مخلوط بملعقة كبيرة من عصير الليمون.
  • خمسة أرغفة من خبز التورتيلا.
  • فلفل وملح.
  • أربع ملاعق صغيرة من بهارات الفاهيتا.

طريقة التحضير

  • وضع كميّة قليلة من زيت الزيتونفي مقلاة على النار، وإضافة البصل ونقلّب بشكل جيّد.
  • وضع اللحمة في المقلاة مع التقليب.
  • إضافة الفلفل الأحمر والفلفل الأخضر مع التقليب.
  • وضع الفلفل، والملح، وبهارات الفاهيتا، والتقلبب بشكل جيّد.
  • دهن كلّ خبزة بكمية قليلة من الساور كريم، ووضع خلطة الفاهيتا فيها ولفها.
  • وضع سندويشات الفاهيتا في طبق التقديم.

ساندويش فاهيتا الدجاج

المكوّنات

  • نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأحمر الحار.
  • فصان من الثوم المهروس.
  • نصف ملعقة صغيرة من الكزبرة اليابسة.
  • نصف ملعقة صغيرة من الكمون.
  • ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.
  • عصير حبة من الليمون الحامض.
  • فلفل أسود، ملح.
  • خمسمئة غرام من صدر الدجاج المقطّع إلى شرائح.
  • بصلة مقطّعة إلى شرائح.
  • حبّة من الفليفلة الحمراء المقطّعة إلى شرائح.

طريقة التحضير

  • خلط ملعقتين كبيرتين من الزيت مع الملح، وعصير الليمون الحامض، والكمون، والثوم، والفلفل الأحمر الحار، والكزبرة في وعاء.
  • إضافة شرائح الدجاج والخلط جيداً إلى أن تتجانس المكوّنات، وتغطية الوعاء وندخله إلى الثلّاجة مدّة ليلة كاملة.
  • وضع الفليفلة الحمراء والبصل في وعاء آخر، وإضافة الفلفل الأسود والملح، وسكب ملعقةٍ كبيرة من الزيت، والخلط جيّداً إلى أن تتجانس المكوّنات.
  • تسخين مقلاة كبيرة الحجم على نار متوسّطة.
  • وضع خليط الفليفلة والبصل في المقلاة وتركه إلى أن تذبل الخضار.
  • وضع شرائح اللحم في المقلاة وتركها إلى أن تنضج مع التحريك بين الحين والآخر.

فاهيتا الدجاج والروبيان

مدة التحضير 30 دقيقة
مدة الطهي 35 دقيقة
تكفي لِـ 5 أشخاص

المكونات

  • ست عشرة قطعة من الروبيان الجامبو منظف.
  • أربع قطع من فيليه دجاج .

مكونات التتبيلة:

  • ملعقتان كبيرتان من الكزبرة المفرومة.
  • ملعقتان صغيرتان من الكمون.
  • ملعقتان كبيرتان من البقدونس المفروم.
  • ملعقتان صغيرتان من البابريكا (فلفل حلو).
  • أربعة فصوص ثوم مهروس.
  • ملعقتان صغيرتان من الملح.
  • ملعقتان صغيرتان من الكزبرة الناعمة.
  • نصف ملعقة صغيرة من الشطة المجروشة.
  • ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون.
  • أربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.
  • ملعقتان صغيرتان من البصل المجفف.

مكونات خليط الخضروات:

  • حبة متوسطة من الفلفل الأحمر الحلو المقطع إلى شرائح طويلة.
  • ربع ملعقة صغيرة من الملح.
  • حبة متوسطة من بصل مقطع جوانح.
  • ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.
  • ربع رأس من الكرنب الشرائح.
  • حبة متوسطة من الفلفل الأخضر الحلو المقطع إلى شرائح طويلة.

طريقة التحضير

  • وضع الكمون، والكزبرة، والملح، والشطة، والبابريكا، وعصير الليمون، والبصل، والثوم، والبقدونس، وملعقة كبيرة من الزيت داخل طبق زجاجي عميق، والتقليب حتى اختلاط المكونات مع بعضها البعض.
  • إضافة فيليه الدجاج والروبيان والتقليب حتى تغطية قطع الفيليه والروبيان بخليط التتبيلة جيداً، وتغطية الطبق بقطعة من النايلون ووضعه داخل البراد لمدة نصف ساعة أو طوال الليل حتى يتشرب الفيليه والروبيان طعم الخليط.
  • تسخين ملعقة من الزيت داخل مقلاة واسعة على نار متوسطة، وإضافة فيليه الدجاج والتقليب على جميع الجهات حتى نضوج الدجاج تماماً.
  • إضافة الروبيان، والتقليب لبضع دقائق حتى نضوجه وحصوله على اللون الزهري الفاتح.
  • تسخين باقي الزيت في مقلاة أخرى على نار حرارتها متوسطة، ثمّ إضافة البصل وتشويحه على نار قوية حتى يلين.
  • إضافة الفلفل الأحمر، والكرنب، والفلفل الأخضر، والتقليب بسرعة على نار قوية حتى تلين الخضراوات، ثمّ نثر الملح والفلفل أثناء التقليب.
  • تسخين مقلاة تقديم الفاهيتا على نار عالية، ووضع القليل من الزيت فيها، ثمّ سكب خليط الخضراوات.
  • تقطيع فيليه الدجاج لشرائح رقيقة، ووضعها فوق الخضراوات.
  • توزيع حبات الروبيان وتقديمه ساخناً جداً مع تشكيلة من الصلصات المكسيكية وخبز الصاج أو خبز الفاهيتا أو التورتيا.

فيديو لطريقة تحضير ساندويش فاهيتا سريعة

للحصول على سانويش فاهيتا شهية و لذيذة و سهلة التحضير جربي هذه الوصفة.

9سندويشات
مزيد من المشاركات
أعراض نقص الأکسجین

أعراض نقص الأکسجین

أعراض نقص الأكسجين نقص الأكسجين (بالإنجليزيّة: Hypoxia) هو حالة تُعبِّر عن عدم وصول الأكسجين بشكلٍ كافٍ إلى أنسجة الجسم، وقد يتأثَّر بذلك الجسم بأكمله، وهذا ما يُعرَف بنقص الأكسجين، أو نقصه في منطقة مُعيَّنة في الجسم، ويُعرَف باسم (نقص الأكسجين في الأنسجة)، ويُصاب الشخص بنقص الأكسجين؛ نتيجة عدم تساوي كمّية الأكسجين في الدم مع الكمّية التي يحتاجها الجسم، وقد يكون نقص الأكسجين حادّاً ذا بداية سريعة، أو قد يستمرُّ لمُدَّة من الزمن، ويكون بذلك حالة مُزمنة، وتختلف أعراض نقص الأكسجين باختلاف
كيف أكون شجاعاً

كيف أكون شجاعاً

النظر للمخاوف يمكن لأي شخص أن يساعد نفسه حتى يصبح شجاعاً من خلال التعرف على مخاوفه والتأمل فيها، والبحث عن الأمور التي جعلته يخاف ومتى حدثت، وإلى أي مدى يمكن أن يذهب هذا الخوف، وهل يمتلك هذا الشخص مخاوف نمت معه منذ عمر مبكر، حيث يتطلب التغلب على هذه المخاوف عقلية متطورة، ويجب الإيمان بالقدرة على التغير والمضي قدماً في حال أراد الشخص ذلك، ولا يوجد شيء يمكن أن يستمر للأبد بل يمكن التغيير دائماً، ولكن ذلك يحتاج لبعض الوقت والممارسة. التركيز على بناء الثقة بالنفس أفضل علاج لكسر الخوف واكتساب
كلام عن ظلم الأيام

كلام عن ظلم الأيام

ظلم الأيام الظلم هو أبشع شعور يشعر به الإنسان ويتعرض له، سواء كان الظلم من الدنيا أو من الناس أو من القريبين منه وهو أشدّهم مرارةً على النفس، ويشعر المظلوم بالحزن والألم والعجز وخاصة عندما لا يستطيع أخذ حقه ولكن الله عز وجل لا يترك حق المظلوم وينصره ولو بعد حين، وفي هذا المقال سنذكر كلمات عن الظلم. كلمات عن الظلم الحياة تدور ثم يُصاب كل ظالم بما ظلم، وكل شامت بما شمت، وكل مسيء بما أساء به، لا تحزن إنّ ربك أعدل العادلين يأخذ حقك ولو بعد حين. لا تقل لظالم أنت ظلمتني؛ فالقدر يستطيع قولها بطريقة
مفهوم الجمال عند الفلاسفة

مفهوم الجمال عند الفلاسفة

تعريف الفلسفة هي علمٌ ارتبَط بماهيَّة الإنسان التي تجعلُ منه راغباً في المعرفة، وكلمة فلسفة هي كلمةٌ يونانيةُ الأصلِ مشتَّقه من جزأين، (فيلو: والتي تعني المُحبٌّ)، و(سوفيا: التي تعني الحكمة)، أي إنَّها تعني المُحب للحكمة، وقد اختلف تعريفها عبر التاريخ؛ إذ كانت في البداية قائمةٌ على التفكير والبحث في أصل الوجود، والخالق، ومكوِّنات هذا الكون، لكن بعد اتّهامها بالتضليل للإنسان تغيَّر تعريفها، وقد بدأ هذا التغيير من أيام سقراط إذ أصبحت الفلسفة ضرباً من التفكير والبحث في ذات الإنسان، والإيمان
حكم النذر بالصدقة

حكم النذر بالصدقة

النذر وحكمه النذر لغة: النذر هو مصدر الفعل نذرت، وهو تكليف النفس بشيء لم يكن واجباً عليها، أمّا النذر اصطلاحاً: فهو أن يُلزم المسلم نفسه بشيء لم يُلزمه الله -تعالى- به في الأصل، ويكون ذلك بكل قول يدلّ عليه، وممّا تجدر الإشارة إليه أمرين: أوّلهما: تعددت آراء العلماء في أصل حكم النذر كما يأتي: الحنفية: قالوا بإباحة النذر في الطاعات، كمن نذر صيام يوم حال رزقه الله- تعالى- ولداً. المالكية: قالوا باستحباب النذر في الطاعات حال كونه مطلقاً، أمّا إن كان النذر معلقاً بشرطٍ فمنهم من قال بالكراهة، ومنهم
كم عدد أرجل الأخطبوط

كم عدد أرجل الأخطبوط

عدد أرجل الأخطبوط يبلغ عدد أرجل الأخطبوط رجلين اثنتين فقط، أما الأطراف الستة الباقية للأخطبوط فتعتبر أذرع ، وقد فسر العلماء هذا التقسيم لأطراف الأخطبوط لكونها تستخدم طرفيها الاثنين الخلفيين فقط في الحركة والسباحة في الماء. أما الأطراف الأمامية الستة الأخرى فتستخدمها في عملية التغذية، شأنها بذلك شأن باقي الحيوانات اللافقارية المائية، كما وجد الباحثون في هذا المجال أن الأخطبوط يستخدم رجليه الخلفيتين في دفع نفسه عبر الماء، ثم يستخدم المجسات لضخ جسده لمسافات بعيدة. كيف يتحرك الأخطبوط؟ يتحرّك
الخوارق وما وراء الطبيعة

الخوارق وما وراء الطبيعة

ما هو علم الخوارق؟ يُعدّ علم الخوارق أو علم ما وراء الطبيعة بأنّه علم ظهر في العصر الحديث، ويسمى أيضاً بعلم "الباراسيكولوجي" أو علم الميتافيزيقا ، وهو يختلف كلياً عن باقي العلوم التي تعتمد على أسس وثوابت علمية، فهو يرتبط بظواهر خارقة ولا تُرى بالعين المجردة، بينما تعتمد كافة العلوم في عصرنا على الظواهر الملموسة. يعتمد هذا العلم على حواس إضافية، مثل ما يُسمّى بالحاسة السادسة أو السابعة وغيرها، ويعرف أيضاً بعلم الأرواح والطاقات الخارقة، فأساس علم الخوارق امتلاك كل إنسان طاقة خارقة غير مرئية
كيف كانت نهاية الحجاج بن يوسف الثقفي

كيف كانت نهاية الحجاج بن يوسف الثقفي

الحجاج بن يوسف الثقفي هو أبو محمدٍ الحجاج بن يوسف بن أبي عقيلٍ بن الحكم الثقفي، وقد كان اسمه كليب، ثم أسمى نفسه الحجاج، أما أمه فهي الفارعة بنت همامٍ بن عروةٍ بن مسعود الثقفي. لقد كان للحجاج بن يوسف الثقفي مكانةً متميزةً بين أعلام الإسلام، تبعاً لملكاته ومواهبه في القيادة والإدارة، فلم يكد يخلو كتابٌ من كتب التاريخ إلّا وذُكر به، ولم يشتهر الحجاج بقدرته على القيادة فحسب وإنما علت شهرته بنسب المظالم إليه، حيث اعتبره العديد من المؤرخين مثالاً على الظلم، والتجبر، والطغيان، والاستبداد، فقد روي عنه