الفرق بين الثقافة المادية وغير المادية تَرتبط الجوانب المُتعلقة بالثقافة المادية وغير المادية ارتباطًا وثيقًا، وبالرغم من ذلك فإنّ الاختلاف بينهما واضح ولا يُمكن تجاهله، ونُدرِج فيما يأتي أهم الفروقات بين الثقافة المادية وغير المادية: المفهوم تُعرّف الثقافة المادية على أنّها الجوانب الملموسة التي صنعها الإنسان أو عدلّ عليها، وترتبط بجماعة أو شعبٍ ما، وتختلف بناءً على خصائصها، كما يُستخدم مفهومها للإشارة إلى المجالات المرتبطة بعلم الأنثروبولوجيا ، بينما تُعرّف الثقافة غير المادية على أنّها
الشعر التالف يتعرض الشعر للتلف والضرر، وهي مشكلة شائعة، وتجعل الشعر متقصفاً، ومتساقطاً، ممّا يؤدي إلى جعل الشعر خشناً وجافاً من ناحية الملمس، لذلك يجب العناية والاهتمام بالشعر، واتباع طرق لعلاجه بوقت سريع لعدم تفاقُم المشكلة، التي تزيد من صعوبة العلاج، وهناك بعض من مُنتجات العناية بالشعر المتوفرة في السوق والتي تعمل على معالجة الشعر التالف، ولكنها تعطي نتائج غير مضمونة، وتحتوي مكوناتها على مواد كيميائية قاسية على الشعر، وتعتبر باهظة الثمن، ويمكن استبدالها بالوصفات الطبيعية المنزلية البسيطة
الأنبياء والرسل اختار الله -تعالى- من ذريّة آدم -عليه السلام- أنبياءً ورسلاً، وأمّا الفرق بين النبي والرسول ففيه قولان: الأول أنّ الرسول من بُعث برسالةٍ جديدةٍ ليبلّغها، وأمّا النبي فهو من بُعث مؤكّداً لرسالة من سبقه من الرسل، وأمّا القول الثاني فهو: أنّ النبي من أوحى إليه الله تعالى، ولم يأمره بتبليغ الرسالة، في حين أنّ الرسول من أوحى إليه الله تعالى برسالةٍ، وأمره بتبليغها، والقول الثاني هو الأرجح. أولو العزم من الرسل ثمّة أقوالٍ عديدةٍ في تحديد أولي العزم من الرسل، وأصحّها أنّهم خمسة
عمل الطحينيّة المكوّنات كوب من بذور السمسم. ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون الخفيف أو أي نوع زيت آخر (زيت بذور العنب أو كمية قليلة من زيت السمسم). ملح -اختياري-. المعدات اللازمة أكواب ومكاييل للقياس. مقلاة أو صينية خبز منبسطة. ملعقة خشبية. محضرة طعام أو خلاط كهربائي أو مطحنة. أوعية محكمة الإغلاق. طريقة التحضير تحميص بذور السمسم (خطوة اختيارية) من أجل الحصول على طعم أغنى بوضع البذور في مقلاة جافة فوق نار متوسطة الحرارة وتقليبها بشكل مستمر بواسطة ملعقة خشبية حتى تتلون قليلاً (لا تصبح بنية اللون)
تمرين الحبل يساعد القيام بتمرين الحبل على حرق الدهون، وزيادة قدرة القلب والأوعية الدموية على التحمل، وتناغم الذراعين، كما سيعزز التمرين من قوة مركز الجسم، وقوة الكتفين، ويلزم حبل عريض للقيام بهذا التمرين عن طريق: الوقوف بحيث تكون المسافة بين القدمين بعرض الوركين، مع ثني الركبتين قليلاً، وأن يكون الظهر مستقيماً. الإمساك بالحبل ورفع اليدين معاً لصنع موجة. محاولة تسريع حركات اليدين لصنع موجات أصغر، أو إبطاءها وتحريك اليدين لمسافة أكبر لإنشاء موجات كبيرة. محاولة إبقاء الحبال تتحرك لمدة 30 ثانية
يقولون لي فيك انقباضٌ وإنما يقول الشاعر أبو الحسن الجرجاني: يقولون لي فيك انقباضٌ وإنما رأوا رجلاً عن موقفِ الذلِّ أحجما أرى الناسَ من داناهُمُ هان عندهم ومن أكرَمته عزةُ النفسِ أكرِما ولم أقضِ حَقَّ العلمِ إن كان كُلَّمَا بدا طَمَعٌ صَيَّرتُه لي سُلَّما وما زلتُ مُنحازاً بعرضيَ جانباً من الذلِّ أعتدُّ الصيانةَ مَغنما إذا قيلَ هذا مَنهلٌ قلتُ قد أرى ولكنَّ نفسَ الحرِّ تَحتَملَ الظَّمَا أُنزِّهها عن بَعضِ ما لا يشينُها مخافةَ أقوال العدا فيم أو لما فأصبحُ عن عيبِ اللئيمِ مسلَّما وقد رحتُ في
الفرق ما بين المؤسسة العمومية والمنشأة العمومية تعرف المنشآت العمومية على أنها المنشآت التي لا تتسم بالإدارة التي تضبط تعليماتها وفقًا لأمر الحكومة، أي إنها الشركات التي تملكها الدولة بل ويتبع رأس مالها للدولة أما بالنسبة للمؤسسات العمومية فهي المؤسسات التي تتبع للدولة، للجماعة المحلية أو لشركات أخرى حيث يتراوح اشتراك رأس المال بأكثر من 50% سواء كلا على حدة أو بالاشتراك. إن جميع المؤسسات ما عدا المؤسسات ذات الصفة الإدارية بالإضافة لغرف التجارة والصناعة، المجامع المهنية، المراكز الفنية والغرف
التعريف بمذهب الإمام الشافعي يعود تأسيس المذهب الشافعي إلى الإمام محمد بن إدريس الشافعي القرشي، الذي وُلد في مدينة غزة في العام الخمسين بعد المئة من الهجرة، والمتوفي في العام الرابع بعد المئتين من الهجرة في مصر، وقد عُرف بشدة الفهم والحفظ، وهو صاحب ثالث مذهب من المذاهب الفقهيّة الأربعة ، وقد أطلق أهل خراسان على أصحاب المذهب الشافعي لفظ أهل الحديث، وقد أخذ الإمام الشافعي العلم عن الإمام مالك، ثمّ استقلّ بمذهبه. نشأة المذهب الشافعي وتطوره تتلمذ الإمام الشافعي في المدارس الفقهيّة شأنه شأن الأئمة