خواطر قصيرة حب

خواطر قصيرة حب

الحُب

الحُب هو أجمل شعور يشعر بها الإنسان، وتختلف درجات الحُب من شخص لآخر؛ ولكنّ تتفق جميعها بأنّ الشخص يشعر من خلاله بالسعادة، والرضى، والطّاقة الإيجابيّة. وقد جمعنا لكم أجمل الخواطر القصيرة عن الحب في هذه المقالة.

خواطر قصيرة حب

  • إن رحلت عنك يوماً، وحمحمت راحلتي إيذاناً بالغياب؛ فلملم رفاتي في أقبية الذّاكرة، واصنع لي تابوتاً في خافقيك، وادفني في داخلَ روحك لأرافقك أينّما رحلت، والجأ إليّ إذا ما هبّت عليك رياح غربتك، واستظلّ بفيئي لما يلسعك هجير الذكريات، وتوسّد كلماتي إذا بعثرك اليتم، وأوغلت روحك في وحشتها، لملمني دفئاً في مقلتيك إذا ابتردت عليك أرصفة الأوجاع ومسافات الحنين. فسأبقى أحبّك كما كنت، وسأبقى إلى ما لا نهاية.
  • كم عشقتُ الحزن في غيابكِ، وكم عشقتُ الحبّ في جواركِ، فلا تجعليني عاشقاً للأحزان، بل عاشقكِ لحدّ الطرفْ، عاشقٌ يَعزفُ دنْدنْة بقيثارة الأحرفِ أحلى أشجان، ليطربكِ نشواً ومغنىً، عاشقٌ أتى على مهْبّ النّسيمِ كعطرِ اللّيل، ليدفئكِ همساً ونبضاً وهزجاً، عاشقٌ أنتشي كحبّات المطر فوق غزل شعركِ، ليرويكِ عسلاً مصفىً وأنقى.
  • أحبكِ حينما أسمع وقع أصداء صوتكِ على قلبي، أحبكِ حينما تتلعثمين خجلاً عند حروف كلمة أحبك، حينما تمطرُ وحينما تثلجُ وحينما تعصفُ أحبكِ، على مرّ السّنين والتّضاريس أحبكِ حينما تسافرين بروحي التي تغشّاها حبكِ.
  • أحبّها وحنيني يزداد لها، عشقتها وقلبي يتألم لرؤية دمعها، أفهمها حين أرى عينها، كم تمنيت ضمّها، كم عشقت الابتسامة من فمها، والضّحكة في نبرات صوتها، لا بل الرّائحة من عطرها، سألتها كم تشتاقي لي، فأجابت: كاشتياق الغيوم لمطرها، اشتياق الحمامة لعشّها، اشتياق الأم لولدها، اشتياق الليلة لنهارها، اشتياق الزّهرة لرحيقها، بل اشتياق العين لكحلها، اشتياق قصيدة الحب لمتيمها، بل اشتياق الغنوة للحنّها، قلت لها: كل هذا اشتياق؟ قالت: لا، بل أكثر فأكثر، فأنت وحدك حبيبي في الدّنيا كلها، فرحت أتغنّى بسحرها، أغزل كلام الهوى بعشقها، ومن أشعار الهوى أسمعها، لا بل لأجلها أنا حفظتها، فاحترت بم أوصفها، قلبّي؟ لا فسوف أظلمها، حبّي؟ ملكتي؟ صغيرتي؟ فكل هذا لا يكفي فأنا في الحب أعبدها، فروح روحي أسكنتها، ومعبودتي في الحب جعلتها، فيا طيور الحب أوصلوا لها، سلامي، حبّي، وبأنّي أنتظرها، يا كل العالم احكوا لها، عشقّي، وهيامي، وكم اشتقت لقلبها.
  • أمسك بيدها وخلّل ضفائرها الذهبيّة بالثّانية وقال: علينّا أن نؤجّل زواجنا قليلاً فأنت كما ترين الأوضاع مُتردّية، ووطنُنا عليلٌ حزين، فأراحت رأسها على كتفه مهمهة له: عزيزي إن قصدت المال فلا عليك، فمهري نزولك لنصرّة الحق والمظلومين، وإن قصدت الحزن فأخطأت حبيبي؛ فهم قادرون على سلب كل شيء إلا الحبّ والبسمة، فتلكّم عن أيديهم أمرٌ بعيد.
  • حدّثني ماذا يقول جدّك عن الأرواح؟ يقول: أنّ كلّ الأرواح جميلة وكلها طيبة، وهل قال لك ما الذي يُنقذ هذه الأرواح؟ نعم، قال الحب.
  • أيا امرأة تمسك القلب بين يديها سألتك بالله لا تتركيني لا تتركيني، فماذا أكون أنا إذا لم تكوني؟ أحبّك جدّاً، وجدّاً، وجدّاً، وأرفض من نار حبّك أن أستقيلَ، وهل يستطيع المُتيّم بالعشق أن يستقلَ؟ وما همّني إن خرجت من الحبّ حيّاً، وما همني إن خرجت قتيلاً.
  • من المؤسف حقاً أن تبحث عن الصّدق في عصر الخيانة، وتبحث عن الحب في قلوب جبانة.
  • أحببتك جداً لدرجة أنّه عندما تغيب عني يغيب معك كلّ شيء.
  • أموت من فُراقِك، وأموت من لُقياك، وأموت من جورِك، وأموت بحنانِك.
  • الشّوق شعور في داخلِ الإنسان يتنامى، حتّى يفشل في التّعامل معه فيقودنا من دون أن نشعر للحزنِ، والألمِ لمن فارقنا.
  • عشقك كسكرات الموت، يدبّ في أوصالي فتختنقُ أنفاسي، وتتمزّق روحي، ويتركُني ما بين الموت والحياة فاقدة لإحساسِي.
  • الحب يحتوي على وحدة أصيلة كالقدر، والضّرورة والمصير، تجمع الاثنين عبر كل حدود الممكن والواقع، ورغم حوائل الزّمان والمكان وحدة لا يجدى فيها فراق ولا تبترها قطيعة، فهي تبدو أحياناً كوحدة تاريخيّة قديمة، إذا كان يمكن أن يكون لكل نفس من هذه النّفوس تاريخ قديم قبل أن تولد، فكل منهما يشعر أنّه كان يعرف الآخر منذ زمن، وأنّه ليس غريباً عليه، كل منهما يتعرّف على الآخر كأنما يتعرّف على شخص قديم حميم، وحدة غامضة لم يجد العلم لها اسماً، ولا مانع أن تستعير لها التّسمية القديمة: الوحدة الروحيّة.
  • إني خيّرتك فاختاري ما بين الموت على صدري أو فوق دفاتر أشعاري، اختاري الحب أو اللاحب فجبنٌ ألا تختاري، لا توجد منطقةٌ وسطى ما بين الجنّة والنّار، إرمي أوراقك كاملةً وسأرضى عن أي قرار، قولي، انفعلي، انفجري، لا تقفي مثل المِسمار، لا يمكن أن أبقى أبداً كالقشّة تحت الأمطار، اختاري قدراً بين اثنين وما أعنفها أقداري، مرهقةٌ أنت، وخائفةٌ، وطويلٌ جدّاً مشواري، غوصي في البحر، أو ابتعدي لا بحرٌ من غير دوار، الحب مواجهةٌ كبرى، إبحارٌ ضد التيار، صلبٌ، وعذابٌ، ودموعٌ، ورحيلٌ بين الأقمار، يقتلنّي جبنك يا امرأةً تتسلّى من خلف ستار، إنّي لا أؤمن في حبٍ لا يحمل نَزَق الثوار، لا يكسر كل الأسوار، لا يضرب مثل الإعصار، آهٍ لو حبك يبلعني، يقلعني مثل الإعصار، إنّي خيرتك فاختاري، ما بين الموت على صدري أو فوق دفاتر أشعاري، لا توجد منطقةٌ وسطى ما بين الجنّة والناّر.
  • نظراته رواية فرح تنشلني من الغرق في بحر الأحزان، همساته قطرات ندى تُرطّب يباس القلب.
  • عندما نريد الحب لا يجيء، عندما يجيء لا نريده.
  • لماذا في مدينتنا نعيش الحب تهريباً وتزويراً؟ ونسرق من شقوق الباب ونستعطي الرّسائل والمشاويرا؟ لماذا في مدينتنا يصيدون العواطف والعصافيرا؟ لماذا نحن قصديرا؟ وما يبقى من الإنسان حين يصير قصديرا؟ لماذا نحن مزدوجون إحساساً وتفكيراً؟ لماذا نحن أرضيّون تحتيون نخشى الشمس والنورا؟ لماذا؟.
  • الحب لا تُحدّده جغرافيا جسد المرأة.
  • أحبكّ حبّاً ليس له حدّ، أحبّكّ رغم هذا البعد، أحبّكّ لو يطول الصدّ، أحبك كثيراً يا غالي، أفتخر أنّك حبيبي، وأنّك الحب الحقيقي، يكفي أنّي عند ذكرك أنسى أحزاني وضيقي.
  • كَلِمة أُحِبك كُل جاهلٍ نَطَقها، أَمّا أنا فأعيشَها نبضٌ وإحساسٌ.
  • اشتَقتُ لك فامنحني العُذر إن قصَّرت في وصلِكَ يوماً، وإن طالت بي الأيام ولم أسمَع بِها صوتِك، وإن بعدتُ خطاي اليوم عن دربِك، ثق بأنّك أروَع وأقرَب أحبابي.
  • أعظم حبٍّ، ليس من يبهرنا من اللقاء الأول؛ بل من يتسلل داخلنا دون أن نشعر، وكأنّك فجأة تكتشف، أنّه هو الهواء الذي تتنفسه.
10خواطر
مزيد من المشاركات
كم يدوم تبييض الأسنان بالليزر

كم يدوم تبييض الأسنان بالليزر

تبييض الأسنان تبييض الأسنان هي عبارةٌ عن عملية تجميلية تهدف إلى تفتيح لون الأسنان لتصبح أكثر بياضاً، وقد راجت في الآونة الأخيرة بشكلٍ كبير بين الشباب من الجنسين، خاصةً أنّها غير مكلفةٍ وغير مؤلمة، ومن المعلوم أنّ جمال الاسنان هو سر جمال الابتسامة، وعملية تبييض الأسنان لا تتطلب بالضرورة الذهاب إلى عيادة طبيب الأسنان، فالعملية لم تعد تقتصر على استخدام الليزر، فهناك وصفات من الطب الشعبي البديل أثبتت جدارتها وفاعليتها في هذا المجال، بل وتفوقت على نظيرتها من الطرق والتقنيات الحديثة، خاصة وأنّها لا
شرح دعاء سجود التلاوة للأطفال

شرح دعاء سجود التلاوة للأطفال

شرح دعاء سجود التلاوة للأطفال يُستحبّ في سجود التلاوة ما يُقال في كافّة الصّلوات المفروضة ، فمن المعلوم أنّ السجود يُمكن للإنسان أن يقول فيه ما يشاء من الذّكر، ومن الجميل لفت انتباه الأطفال لعلامة سجود التلاوة في القرآن الكريم، والتحدث لهم عما يفعله وما يقوله المسلم عند رؤيتها، وفيما يأتي بيان بعض الأذكار التي يُمكن أن يستعين بها العبد أثناء سجوده؛ والتي وردت في السنة النبوية الشريفة: كان الرسول -صلى الله عليه وسلم- يقول في سجوده: (اللَّهمَّ اكتب لي بها عندَكَ أجرًا، وضع عنِّي بها وزرًا،
طريقة سد الشهية عن الأكل

طريقة سد الشهية عن الأكل

سد الشهية عن الأكل يواجه بعض الأشخاص مشكلة الشعور بالجوع بشكلٍ مستمر، ولا شكّ أنّ الشراهة في تناول الطعام عامل رئيسي من عوامل الإصابة بالسمنة، التي تشكّل خطراً على الصحّة الجسدية، نظراً لما يُصاحبها من أمراض خطيرة على رأسها السكّري، عدا عن تأثيرها على قوام الشخص وهيئته، الأمر الذي يؤثر سلباً على نفسيته، وسنعرض في هذا المقال عدّة طرق لسدّ الشهية عن الأكل، إضافة إلى بعض الوصفات. طرق لسدّ الشهية تناول المزيد من الأطعمة الغنيّة بالألياف، نظراً لقدرتها على تعزيز الشعور بالامتلاء والشبع، والألياف
كيف تعرف شخصيتك من اسمك

كيف تعرف شخصيتك من اسمك

الشخصية تُعرف الشخصية بأنّها نمط سلوكيٌّ مركّب، ويُمكن اعتبارها شيئاً ثابتاً ودائماً في الإنسان، وهي ما يميِّز الفرد عن غيره من النّاس، وتتكوّن الشخصيّة من تنظيمٍ لمجموعة من الوظائف، والصفات التي تتفاعل معاً لدى الإنسان، وتُحدِّد طريقة الفرد الخاصّة في الانسجام مع البيئة، والتفاعل معها، وهذه الوظائف والصفات تُعدّ جسمانيّة، وعقليّة، ووجدانيّة، وانفعاليّة، واجتماعيّة مُكتسَبة، أو فِطريّة، وبالرغم من أنّ الشخصية شيء ثابت، إلّا أنّها قابلة للتغيير؛ لأنّها تتّصف بالديناميكيّة، وتسعى للنموّ والتطوّر
أقوال وحكم جحا

أقوال وحكم جحا

جحا والبخيل اختصم رجلان إلى جحا حيث ادّعى أحدهما -وكان رجلاً بخيلاً- على صاحبه أنه أكل خبزه على رائحة شوائه، وطالب الرجل بثمن الشواء الذي لم يأكله، سأل جحا البخيل: وكم ثمن الشواء الذي تريده من الرجل؟ قال: ربع دينار. طلب جحا من الرجل ديناراً ورنّه على الأرض ثم أعاده إلى صاحبه قائلاً للبخيل: إن رنين المال، ثمن كاف لرائحة الشواء. وكم من شجار هو في الأصل حماقة أحمقان يمشيان في الطريق يوماً قال أحدهما للآخر تعال نتمنى، فقال الأول أتمنى أن يكون لي قطيع من الغنم عدده ألف، وقال الآخر أتمنى أن يكون لي
المثل الشعبي: ترك الحبل على الغارب

المثل الشعبي: ترك الحبل على الغارب

شرح المثل الشعبي (ترك الحبل على الغارب) فيما يأتي توضيح لمثل (ترك الحبل على الغارب): معاني المفردات ترك: أي تخلى عن الشيء وأصرفه ورحل عنه. الحبل: ما فتل من ليف ونحوه يستخدم للربط أو يقاد به. على: حرف جر يعطي معنى الاستعلاء وفوق الشيء. الغارب: كاهل ما بين العنق والظهر، وهو أعلى مقدمة السنام في البعير. قصة المثل وأصله يُقال إن هذا المثل يعود لعائشة بنت أبي بكر الصديق رضي الله عنهما، عندما قالت ليزيد بن الأصم: "رمى برسنك على غاربك، أي خلى سبيلك، فليس لك أحد يمنعك عما تريد"، وهذا تشبيهاً بالبعير
إعراب سورة الفيل

إعراب سورة الفيل

إعراب سورة الفيل قال تعالى في سورة الفيل : {أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِأَصْحَابِ الْفِيلِ (١) أَلَمْ يَجْعَلْ كَيْدَهُمْ فِي تَضْلِيلٍ (٢) وَأَرْسَلَ عَلَيْهِمْ طَيْرًا أَبَابِيلَ (٣) تَرْمِيهِم بِحِجَارَةٍ مِّن سِجِّيلٍ ﴿٤﴾ فَجَعَلَهُمْ كَعَصْفٍ مَّأْكُولٍ ﴿٥﴾}. الآية الأولى ألم: الهمزة: حرف استفهام مبني على الفتحة، لم: حرف نفي وجزم مبني على السكون. تر: فعل ماضٍ مجزوم وعلامة جزمه حذف حرف العلة ، والفاعل ضمير مستتر تقديره أنت. كيف: اسم استفهام مبني على الفتح في محل نصب مفعول به. فعل:
مفهوم الجمال عند الفلاسفة

مفهوم الجمال عند الفلاسفة

تعريف الفلسفة هي علمٌ ارتبَط بماهيَّة الإنسان التي تجعلُ منه راغباً في المعرفة، وكلمة فلسفة هي كلمةٌ يونانيةُ الأصلِ مشتَّقه من جزأين، (فيلو: والتي تعني المُحبٌّ)، و(سوفيا: التي تعني الحكمة)، أي إنَّها تعني المُحب للحكمة، وقد اختلف تعريفها عبر التاريخ؛ إذ كانت في البداية قائمةٌ على التفكير والبحث في أصل الوجود، والخالق، ومكوِّنات هذا الكون، لكن بعد اتّهامها بالتضليل للإنسان تغيَّر تعريفها، وقد بدأ هذا التغيير من أيام سقراط إذ أصبحت الفلسفة ضرباً من التفكير والبحث في ذات الإنسان، والإيمان