الفقر من الأمور التي تحدث مع الإنسان وهي في معظم الأوقات عن غير إرادته، وفي مقالي هذا جمعتُ لكم كلام عن الفقر. كلام عن الفقر المال يستر رذيلة الأغنياء، والفقر يغطي فضيلة الفقراء. الفقر ليس عيبا لكن من الأفضل إخفاؤه. الفقر قميص من نار. الفقر ليس عيباً. إذا كان الفقر أبا الجرائم فإن قلة العقل أمها. يصنع الفقر لصوصا، كما يصنع الحب شعراء. الفقر يقضي على جميع الفضائل. الفقر في البر أفضل من الغنى في البحر. في ظل حكومة فاضلة الفقر عار، وفي ظل حكومة سيئة الغنى هو العار. الفقر هو أبو الجرائم. يا بني،
التدريس يكمن هدف التدريس في تحقيق النموّ في الجانب المعرفيّ، والجانب النفسيّ، والحركي، والوجدانيّ للفرد، وتمّ تقسيمها إلى هذه الجوانب من أجل تحديد الأهداف التي لها علاقة بالجانب التربويّ والأهداف التي لها علاقة بالجانب التعليميّ، وهذا التصنيف يساعد القائمين والمسؤولين على التعرّف على الناتج من التعلّم من أجل تحديد سلوك الفرد. أهداف التدريس أهداف المجال المعرفيّ يهتمّ هذا التصنيف بالعمليات التي لها علاقة بالعقل والأنشطة المتعلّقة به، ويتمّ ترتيب الأهداف من الأسهل إلى الأصعب، ومن الأبسط إلى
أساليب تعليم الأطفال حلّ الألغاز تعد الألغاز مجموعةً من الألعاب الكلاسيكية للأطفال الصغار، وتأتي في مجموعة متنوعة من الأنواع والمواد ومستويات الصعوبة، وتناسب جميع الأعمار حتى الأطفال الرضع قد يستكشفون الألغاز البسيطة التي تتضمن تركيب قطعتين معاً على سبيل المثال، وتختلف هذه الألغاز لتتناسب مع أعمار الأطفال، وإنّ تعليم الأطفال التعامل مع الألغاز والأحجيات يعد أمراً ممتعاً بالنسبة للوالدين والأطفال معاً، فهو يضفي على الأسرة جواً ممتعاً ومفيداً بنفس الوقت، لذلك ندرج فيما يلي بعضًا من الطرق
أهمية المسجد في المجتمع إنّ المجتمع الإسلامي هو مجتمع النظافة والصفاء والطهر والنقاء، ولا يتحصّل له ذلك إلّا من خلال التربية في المساجد، ففيها يتطهّر العبد من الأنانية وحبّ الذات، فيصبح محباً للناس، ساعياً للخير بينهم، والمساجد هي أفضل مكانٍ للتشاور بين المسلمين في كلّ شؤونهم؛ لأنّه مكانٌ بعيدٌ عن هوى النفس ونزغات الشيطان ، ولذلك فإنّ بناء المسجد كان أول الأسس التي حرص الرسول -صلّى الله عليه وسلّم- على وضعها عندما هاجر إلى المدينة المنورة، فكان مكاناً للفتوى، يأتي الناس إليه ليستفتوا رسول الله
السعال في حال الإحساس بوجود شوكة سمك عالقة في الحلق، يفضّل البدء بالسعال؛ وذلك للضغط على الحلق، ودفع الشوكة للخروج، ومن الجدير بالذكر أنّه يجب أن تكون السعلة قوية بشكل كافٍ لدفع الشوكة للخروج من مكانها، وهي من أسهل الطرق وأبسطها، ولكن في حال عدم خروجها فمن الممكن اللجوء إلى الطرق الأخرى المُتاحة للتخلص من الشوكة العالقة. تناول المارشميللو ويكون ذلك عن طريق تناول كمية كبيرة من قطع المارشميللو، ولكن بدون أن تؤثر في عملية التنفس أو المضغ، ومن ثم البدء بمضغ القطع جيدًا، حيث قد يعمل القوام اللزج
ثقافة العيب هي ظاهرة من الظواهر التي يرفض فيها مجتمعٌ ما قبولَ شيءٍ لا يتناسب مع العادات، والتقاليد السائدة، أو النظرة الفكرية المشتركة بين الأفراد عموماً، وترتبط ثقافة العيب عادةً بظهورِ شيءٍ جديدٍ وغير مألوف أو معروف مسبقاً وقد يكون معتمداً على ثقافة غيرية؛ بمعنى مأخوذ من المجتمعات الأخرى، لذلك يعتبر مرفوضاً، وغير مقبول؛ بسبب عدم توافقهِ مع الأفكار الثقافية، والاجتماعية، وحتى الأخلاقية داخل المجتمع الواحد. إنّ ثقافة العيب من القضايا الاجتماعية الشائكة، والتي انتشرت في العديد من المجتمعات،
تنمية الموهبة يُعدّ الذكاء ، والخبرة، والقدرة، والموهبة مصطلحات كانت تُستخدم تقليدياً في التعليم وفي علم النفس ، وهي عبارة عن علامات متفّق عليها اجتماعياً تقلّل الطابع الديناميكي المتطور والسياقي للعلاقات الفردية - البيئية، ويمكن تسمية هذه البنيات المفترضة بأنّها علاقات وظيفيّة موزّعة على جميع الأفراد والتي تظهر على الفرد من خلال مهارة معينة، وتجدر الإشارة إلى أنّ عملية تعليم وتوجيه الموهوبين تقوم من خلال برامج تكميلية خاصة للطلبة المتميّزين بمستوى ذكاء عالٍ، لذا كمدرس خاص لهم يجب أن يساعد على
أبناء النبي يوسف ذكر أهل التاريخ بعضاً من أخبار النبي يوسف -عليه السلام- من حيث زوجته وأبنائه؛ ولم يرد في كتب الشريعة الإسلاميّة ما يُؤكّد تلك الأخبار أو ينفيها، إنّما كانت أخباراً ذكرها أهل الكتاب، فللمسلم أن يأخذ منها أو يتركها، خاصةً إن لم يُبنى على تلك الأخبار أحكاماً شرعيّةً يرجع إليها المسلم في حياته، وفيما يتعلّق بزواج يوسف -عليه السلام-؛ فقيل إنّه تزوّج زليخا؛ وهي ذات المرأة التي راودته عن نفسه بعد أن تركت زوجها وزوّجها له الملك حينها، وقيل إنّ يوسف قد تزوّج غيرها، وحول أبنائه -عليه