أفضل الأماكن في بالي

أفضل الأماكن في بالي

شواطئ بالي الجنوبيّة

تُعَدّ شواطئ بالي الجنوبيّة (بالإنجليزيّة: South Bali Beaches) من أهمّ المَعالِم السياحيّة في المدينة، حيث تتميَّز بشواطئها الرمليّة المُمتَدّة، ويُعَدُّ شاطئ كوتا الشاطئ الأكثرَ زيارةً فيها، وبسبب قُربه من المطار، فإنّه يكون المكانَ الأوّلَ الذي يهبط إليه السيّاح، وعلى الرغم من هذا إلّا أنّ الزَّحْفَ العُمرانيَّ اعتدى على مساحة كبيرة من الشاطئ، ممّا جعلَ السيّاحَ يلجئون إلى شواطئ أكثرَ هدوءاً، مثل: سيمينياك، وتوبان، وليجيان.

منطقة أوبود

تستضيفُ أوبود (بالإنجليزيّة: Ubud) التي تمتلكُ طبيعةً خلّابة أعداداً كبيرة من السيّاح سنويّاً، حيث صُوِّرَت فيها العديدُ من الأفلام، وكُتِبت فيها عدّة روايات، كما أنّها مكان مناسب جدّاً للاسترخاء، وقضاء عطلة ممتعة، بالإضافة إلى أنّها تُعتبَر فرصة ثمينة للشعور بالثقافة الأصيلة في شوارعها.

مدينة كينتاماني

تُعَدّ مدينةُ كينتاماني (بالإنجليزيّة: Kintamani) مدينةً ذات طبيعة جبليّة خلّابة؛ إذ إنّها ترتفعُ ألفاً وخمسمئة متر فوق سطح البحر، وهي موطن لزراعة الحمضيّات؛ بسبب مناخها الرَّطب، والبارد، ومن الجدير بالذكر أنّ المدينة تضمُّ العديدَ من المَعالِم السياحيّة التي تزدحمُ بالسيّاح من كلّ مكان، وفي غالبيّة أوقات العام، مثل: الينابيع الساخنة في بالي، والبُحَيرة البُركانيّة الزرقاء التي تُعَدّ البُحيرةَ البُركانيّة الأكثرَ جمالاً في العالَم، وقرية ترونيان التي تشهدُ على حضارات بالي القديمة، ومنطقة بانغلي الجميلة التي تُوفِّرُ للسيّاح إمكانيّةَ ركوب الدرّاجات، والطواف بالقرية، إضافةً إلى الاستمتاع بهواء الجبل النقيّ، ورؤية البُحَيرة المُتشكِّلة من فُوّهة بُركان في جبل باتور، كما تُوجَد في كينتاماني العديدُ من المعابد الهندوسيّة أيضاً.

مدينة لوفينا

تُعَدّ مدينةُ لوفينا (بالإنجليزيّة: Lovina) من مَعالِم الجَذب السياحيّ في بالي ؛ وذلك لتوفُّر فرصة مشاهدة الدلافين في مياهها، ولأنّها مدينة مشهورة بممارسة رياضتَي الغطس، والغوص.

تولامبين

في عُمق يصلُ إلى ثلاثين متراً تحت المياه، ينجذبُ السيّاح، والغطّاسون إلى رؤية طبيعة بحريّة عجيبة تمتزجُ مع مشهد مذهل لحُطام سفينة غرقت على إثر الحرب العالَميّة الثانية، وهو ما مَيَّز تولامبين كموقع للغطس عن غيره في بالي.

21سياحة
مزيد من المشاركات
من هم الورثة الشرعيين

من هم الورثة الشرعيين

من هم الورثة الشرعيين الورثة الشرعيين من النساء ترثُ النّساءُ شرعاً بمقدارِ درجةِ قُربِها من المُتوفى، والوارِثاتُ منهنّ سبعة، يتفرّعُ عنهنّ ثلاثةٌ أُخريات فَيُصبِحن بذلك عشرة، نذكرهنّ فيما يأتي: لأولى: الأم. الثانية: البنت. الثالثة: بنت الابن. الرابعة: الزّوجة. الخامسة: الجدة من جهةِ الأم وإن علت. السادسة: الجدة من جهة الأب وإن علت. السابعة: الأخت الشقيقة -التي يشترك معها المُتوفى بالأم والأب-. الثامنة: الأخت من جهةِ الأم. التاسعة: الأخت من جهةِ الأب. العاشرة: العبدة المُعتَقة. الورثة
رسائل تهنئة رأس السنة للمخطوبين

رسائل تهنئة رأس السنة للمخطوبين

رسائل تهنئة رأس السنة للمخطوبين إليكم مجموعة من رسائل رأس السنة للمخطوبين: كل عام وأنت بصحة وعافية. خطيبي أنت للقلب نبضات إن غبت عني تتوقف حياتي وإن كنت قربي يا ما أجمل أوقاتي، مبارك عليك رأس السنة يا خطيبي الغالي. كل عام وأنت حبيبي وأنت الأهم في حياتي ووجداني وقلبي. ما أجمل الأيام التي أنت معي فيها، وما أجمل حبك الذي يجري في دمي، خطيبي كل عام وأنت بقربي. أودع العام الحالي يا خطيبي الغالي وأنا مطمئنة أنني سأقضي العام الجديد برفقة أغلى الناس على قلبي وأكثرهم ودًا. سعادة العام إن كنت بقربي فلا
ارتفاع هرمون البروجسترون والحمل

ارتفاع هرمون البروجسترون والحمل

ارتفاع هرمون البروجسترون والحمل تُمثل البروجسترونات (بالإنجليزية: Progesterones) مجموعة من الهرمونات الستيرويدية التي يتمّ إنتاجها عن طريق الجسم الأصفر (بالإنجليزية: Corpus luteum) في المبيض، كما يتمّ إنتاجُها بكميّاتٍ قليلة بواسطة المبيضين، والغدد الكظرية، والمشيمة، ويُعزى ارتفاع نسبة هرمون البروجسترون أثناء الحمل إلى بدء إنتاجه من قِبَل المشيمة بعد 8-10 أسابيع من حدوث الحمل،إذ يرتفع معدّل إنتاج البروجسترون من المشيمة ليتجاوز الكميّة التي تُنتجها المبايض، ويتسبّب ارتفاع البروجسترون طيلة فترة
مدينة نابلس في فلسطين

مدينة نابلس في فلسطين

مدينة نابلس تعد مدينة نابلس إحدى أكبر المدن الفلسطينية من حيث عدد السكان، وأهمها موقعاً، كما تعتبر عاصمة دولة فلسطين الاقتصادية، ومقراً لأكبر الجامعات الموجودة فيها، وتعد نابلس عاصمة شمال الضفة الغربية، إضافةً إلى اعتبارها مركزاً لمحافظة نابلس التي تضم ستة وخمسين قرية، كما يقدر عدد سكان المدينة حسب آخر إحصائية أجريت في عام 2007 ما يقارب (321,000) نسمة، ويوجد لمدينة نابلس عدة أسماء تطلق عليها؛ كجبل النار، ودمشق الصغرى، وعش العلماء، وملكة فلسطين غير المتوجة، وتشتهر مدينة نابلس بصناعة الصابون
فوائد عصير التفاح الأخضر

فوائد عصير التفاح الأخضر

فوائد عصير التفاح الأخضر لا يوجد اختلافٌ كبيرٌ بين أنواع التفاح، إلّا أنّ الأنواع الخضراء تحتوي على كميةٍ أقلّ بنسبة 10% تقريباً من السعرات الحرارية والكربوهيدرات ، أمّا النوع الأحمر قد يحتوي على كمياتٍ أعلى من البيتا-كاروتين (بالإنجليزيّة: Beta-carotene) بنسبةٍ تُقارب 50%؛ وذلك بسبب إلى لونها، ولكن بشكلٍ عام فإنّ فوائد عصير التفاح هي كما يأتي: فوائد عصير التفاح العامة يُعدّ تناول الفواكه الكاملة أكثر فائدةً من شُرب العصائر؛ حيث يحتوي لبّ الفواكه وقشورها على نسبةٍ عاليةٍ من الألياف الغذائية ،
تفسير رؤية الضرب في المنام للعزباء

تفسير رؤية الضرب في المنام للعزباء

تفسير الضرب للعزباء في المنام يأتي تفسير الضرب في المنام للعزباء على عدة أوجه، ومنها ما جاء في كتاب الإشارات في علم العبارات لخليل بن شاهين، وهي كما يأتي: رؤية الضرب بالسوط من غير ربطٍ في اليدين أو الرجلين، سواءً مع خُروج الدم أو بدونه؛ قد يدُل على المال الحرام، خاصةً إن كان هُناك تلون الجسد منه. رؤية أثر الضرب بالجسد ربما دل على نيلها من كُل أحد بقدر ذلك منفعة، خاصةً إن علمت من يضرُبها. رؤية ضرب الشخص من غير معرفته أو سبب ضربه لها؛ قد يدُل على نيلها خيراً ومالاً ولباساً جديداً. رؤية الخوف من
أفكار لهدية التخرج

أفكار لهدية التخرج

أفكار لهدية التخرج ألبوم صور يعتبر تقديم هدية للخريج الطريقةَ الأمثل ليعلم بأنّ الشخص فخور بإنجازاته، وأنّه يدعمه في المرحلة التالية من حياته، كما تجعله يعرف مدى تقديره له، لذلك فإنّ صناعة ألبومات الصور أو ملصقات الصور التي تجمع ذكريات الكلية أو غيرها من الذكريات الجميلة تُعدّ من الطرق الرائعة لمساعدته في الانتقال لبيئة جديدة، مثل: طباعة الصور وترتيبها في إطار كبير أو بضعة إطارات، أو على أقمشة على شكل وسائد، ممّا يتيح للخريج أن يعرض ذكرياته إمّا في منزله أو مكتبه في المستقبل. سلة الهدايا عند
لماذا سمي ابو العباس السفاح بهذا الاسم

لماذا سمي ابو العباس السفاح بهذا الاسم

أبو العبّاس السفّاح كانت هنالك العديد من الآراء حول سبب تسمية أبو العبّاس السفّاح بهذا الاسم؛ فبعض المُؤرّخين ذكروا أنّ لقب السفّاح جاء من قسوته، وكثرة سَفكه لدماء الأمويّين، وأعداء دولته، وذكر آخرون أنّه لُقِّب بالسفّاح؛ نسبة إلى كثرة عطائه، وكرمه؛ إذ قال مُخاطباً أهل الكوفة: "وقد زدتُكُم في أُعطياتكم مائة مائة، فاستعدّوا، فإنّي السفّاحُ المُبيح"، وذُكِر عنه أنّه كان مُتَصَوِّناً، وعفيفاً، وتَسهُلُ معاشرته. والجديرُ بالذكر أنّ هذا اللقب لم يُطلَق عليه إلا مُتأخّراً؛ إذ لم يُورد المُؤرّخون