كيف أدمج صبغات الشعر

كيف أدمج صبغات الشعر

صبغ الشعر

قد تتعرّضين في بعض الأحيان لخيبة الأمل بعد قيامك بصبغ شعرك في البيت، وتفاجئين بأنّ اللون الناتج بعد الصبغ ليس نفسه الظاهر على عبوة الصبغ، ويختلف اختلافا كلياً عما أردت، وتبدأ معاناتك في البحث عن لون صبغة جديد يمنحك درجة اللون التي تريدينها لشعرك، لكن قد يكون ذلك أمراً صعباً جداً، فلون شعرك سواء كان مصبوغاً أو طبيعباً يلعب دوراً مهما في اللون الذي ستحصلين عليه بعد الصبغ، قد تلجئين لسحب لون شعرك للحصول على درجة اللون التي تريدينها، ولكن لا تنسي ما يترتّب على ذلك من ضعف في خصال الشعر وتقصّفها، ولكن هل فكرت في دمج عبوتين من الصبغة بدرجتي لون مختلفتين للحصول على اللون الذي تريدين، سيكون هذا هو الحل الأنسب والأكثر فعالية لك، أوّل ما قد يخطر في بالك هو عدم معرفتك بكيفية دمج ألوان صبغات الشعر مع بعضها البعض، وما هو اللون الناتج من دمج كل صبغتين معاً، ولتسهيل ذلك عليك سنعرض لك قائمة بالصبغات وكيفية دمجها للحصول عل لون معين.

كيفية دمج ألوان الصبغات

تدمج ألوان الصبغات التالية مع الشعر البني، أما في حالة الشعر الأسود تستخدم علبة الأكسجين 40% بدل الأكسجين 30%، أمّا في حالة الشعر الأشقر فنكتفي بدمج عبوات الصبغة معاً، مع الاستغناء عن استخدام علبة الأكسجين، وفيما يلي بعض الخطوات التي تعطينا لون شعر كما نرغب:

  • اللون البني البندقي: تخلط علبة أكسجين 30% مع صبغة بدرجة الأشقر الثلجي، والثانية بدرجة الأشقر الرمادي.
  • اللون البني البندقي الفاتح: تخلط عبوة من الأكسجين 40% مع صبغة بدرجة الأشقر الثلجي الفاهي، مع علبة أخرى بدرجة الأشقر الثلجي.
  • اللون البني الغزالي: تخلط علبة من الأكسجين 30% مع صبغة بدرجة الأشقر الرمادي الفاهي، وأخرى بدرجة الأشقر المتوسط، ويمكن استبدال الأشقر الرمادي بالأشقر الفاهي.
  • اللون العسلي الفاتح: تخلط علبة من الأكسجين 40% مع صبغة بدرجة أشقر بندقي، وأخرى بدرجة الأشقر الثلجي فاهي.
  • لون الشوكولاتة الداكن: تخلط علبة من الأكسجين 20% مع صبغة بدرجة بني الشوكولاتة، وأخرى بدرجة الأشقر الرمادي الفاتح.
  • اللون النحاسي: تخلط علبة من الأكسجين 30% مع صبغة بدرجة الأشقر الرمادي الفاتح.
  • اللون الأشقر اللامع: تخلط علبة من الأكسجين 30% مع صبغة بدرجة الأشقر اللامع، وأخرى بدرجة الأشقر الفاتح.
  • اللون البرونزي الفاتح: تخلط علبة من الأكسجين 30% مع صبغة بدرجة الأشقر الثلجي، وأخرى بدرجة الرمادي الفاتح.
مزيد من المشاركات
طريقة عمل أومليت البيض بالجبن

طريقة عمل أومليت البيض بالجبن

الأومليت الأومليت أو العجة، هو طبقٌ يُحضّرُ بشكلٍ أساسيٍّ من البيض، وتُضاف إليه عدةُ مكوناتٍ لإعطائه مزيداً من النكهة والفائدة الغذائية، وهو طبقٌ مثاليٌ جداً ليقدّم على الإفطار، وخصوصاً للأطفال. سنُقدّم في هذا المقال وصفاتٍ مميّزةٍ لتحضير الأومليت. إعداد أومليت البيض بالجبنة المكونات ملعقةٌ كبيرةٌ حليب سائل. ملعقةٌ صغيرةٌ زبدة. ربعُ كوب جبن شيدر مَبشور. بيضتان. فلفل أسود مطحون حَسب الرغبة. ملح حسب الرغبة. للتزيين: بقدونس مفروم. طريقة التحضير نخفق البيض والحليب في طبقٍ عميق، ثمّ نُتبّله بالملح
عوامل المرونة والتجديد في الشريعة الإسلامية

عوامل المرونة والتجديد في الشريعة الإسلامية

عوامل المرونة والتجديد في الشريعة الإسلامية اليسر ودفع المشقّة جاءت الشّريعة الإسلاميّة لتحقيق السّعادة للبشر بتيسير التّكاليف عليهم، ودفع المشقّة والعنت عنهم؛ قال -تعالى-: (يُرِيدُ اللّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلاَ يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ)، فمن مقاصد هذه الشّريعة التّيسير على النّاس في جميع شؤون حياتهم؛ من خلال الرّخص الشّرعيّة التي جاء بها القرآن الكريم، والسّنّة النّبويّة الشّريفة، واجتهاد العلماء. ومن الأمثلة على اليسر في الشّريعة الإسلاميّة؛ أنّ المسلم الّذي لا يطيق الصّيام في رمضان بسبب كبر
كيف أعرف نوع الجنين في الشهر السابع

كيف أعرف نوع الجنين في الشهر السابع

كيف أعرف جنس الجنين في الشهر السابع؟ عادة ما يتم يعرف جنس الجنين باستعمال الموجات فوق الصوتية بحلول 14 أسبوعًا من خلال تحديد الأعضاء الجنسية للجنين إلا أن هذه الطريقة لا تعتبر دقيقة تمامًا حتى 18 أسبوعًا، لذلك عادة ما يوصى بها خلال الفترة بين الأسبوع 18- 22. إلا أنه في بعض الأحيان لا يتمكن الطبيب من معرفة جنس الطفل باستعمال الموجات فوق الصوتية بسبب وضعية الجنين التي تجعل من الصعب تحديد جنسه من خلال معرفة طبيعة الأعضاء التناسلية، لذلك قد يتم اللجوء إلى فحص جنس الجنين خلال الشهر السابع. فحص جنس
حلم الصلاة

حلم الصلاة

رؤيا الصلاة الأصل في رؤيا الصلاة أنّها محمودة ديناً ودنيا وتدل على إدراك ولاية، ونيل رياسة، أو قضاء دين، أو أداء أمانة، وإقامة فريضة من فرائض الله تعالى، ثمّ هي على ثلاثة أضرب فريضة، وسنة، وتطوع، والفريضة تدل على أنّ صاحبها يرزق الحج ويجتنب الفواحش لقوله تعالى: (إِنَّ الصَّلَاةَ تَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنكَرِ)، وفيما يأتي تفصيل لذلك: تفسير حلم من رأى أنه يصلي صلاة الفجر ذكر ابن سيرين أنّه من رأى كأنّه يصلي فريضة الفجر فإنّه يبتدئ أمراً يرجع إلى إصلاح معاشه ومعاش عياله، أمّا ابن شاهين
تدريبات على المفعول به

تدريبات على المفعول به

تعريف المفعول به يعرف المفعول به حسب النحويين -وإن تعدّدت آراؤهم- بأنّه ما وقع عليه فعل الفاعل، ولزم حكم النصب في حالته الإعرابية، حيث يأتي المفعول به منصوباً إمّا بالفتحة أو تنوين الفتح، أو الياء، أو الألف، أو الكسرة. تدريبات على المفعول به التدريب الأول استخرج المفعول به من الآيات القرآنيّة الآتية: الآية القرآنيّة المفعول به قوله تعالى: {إِنَّ اللهَ اصْطَفَى آدَمَ وَنُوحًا وَآلَ إِبْرَاهِيمَ وَآلَ عِمْرَانَ عَلَى الْعَالَمِينَ}. آدمَ قوله تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَأْكُلُوا
صفات عمر بن الخطاب الخلقية والخلقية

صفات عمر بن الخطاب الخلقية والخلقية

عمر بن الخطاب عمر بن الخطاب هو أبو حفص عمر بن الخطاب العدويّ القُرشيّ، ثاني الخلفاء الراشدين، ومن كبار أصحاب الرسول عليه الصلاة والسلام، وأحد العشرة المبشرين بالجنة، وهو مؤسس التقويم الهجريّ، لُقِّب بالفاروق؛ لتفريقه بين الحقِّ والباطل، ثم لُقِّب بأمير المؤمنين بعد أن تولى الخلافة الإسلاميّة سنة 13هـ بعد وفاة الصحابيِّ أبي بكرٍ الصديق، يعتبر من أهم القادة في التاريخ الإسلاميّ، وأكثرهم نُفوذاً؛ حيث اتّسع نطاق الدولة الإسلاميّة في عهده، وبلغ الإسلام مبلغاً عظيماً. صفات عمر بن الخطاب الخَلقيّة
حق الجار على الجار

حق الجار على الجار

الجار أهميته وتعريفه من جملة الوصايا التي أوصى الله تعالى بها عباده المؤمنين الإحسان للجار وقد جاءت هذه الوصية في الآية ذاتها التي يدعو فيها سبحانه وتعالى للإيمان به، قال تعالى: (وَاعْبُدُواْ اللّهَ وَلاَ تُشْرِكُواْ بِهِ شَيْئًا وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا وَبِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَالْجَارِ ذِي الْقُرْبَى وَالْجَارِ الْجُنُبِ وَالصَّاحِبِ بِالجَنبِ). أما في اللغة فلكلمة جار عدّة اشتقاقاتٍ ومَعانٍ، فمنها (جاوره) مجاورةً وجواراً أي ساكنه، ولاصقه في المَسكن، وأعطاه
عدد ركعات قيام الليل ووقتها

عدد ركعات قيام الليل ووقتها

عدد ركعات قيام الليل صلاة قيام الليل غير مختصّة بعدد مُعيّن، قال النبي -عليه الصلاة والسلام-: (صَلاةُ اللَّيْلِ مَثْنَى مَثْنَى، فإذا خَشِيَ أحَدُكُمُ الصُّبْحَ، صَلَّى رَكْعَةً واحِدَةً تُوتِرُ له ما قدْ صَلَّى)، فلم يُحدّد قيام الليل بعدد ركعات مُعيّنة، قال النبي -عليه الصلاة والسلام- لأبي ذر -رضي الله عنه-: (الصلاةُ خيرُ موضوعٍ استَكثِرْ أو أَقِلَّ)، وقد قال الخطيب الشربيني: إنّ النوافل المُطلقة عن الوقت أو السبب لا حصر لها أو لعددها. وقد كان النبي -عليه الصلاة والسلام- يُصلّي قيام الليل