كيف أجعل رموشي سوداء

كيف أجعل رموشي سوداء

طرق تجميلية لجعل الرموش سوداء

المسكارا

تستخدم الماسكارا لزيادة طول الرموش وسماكتها وسوادها، ولكنّها حل قصير المدى، وينصح باستخدام نوعين من المسكارا، واحدة لتطويل الرموش ، والأخرى لتكثيفها، ولتطبيق المسكارا يجب مسح فرشاة المسكارا بطرف الأنبوب؛ لإزالة المادة الزائدة عنها، وبالتالي الحصول على طبقةٍ رقيقةٍ على الرموش، وليس الحصول على رموش متلاصقة ومعبأة بالمسكارا، ثمّ البدء بوضع المسكارا على الرموش السفلية، ثمّ العلوية؛ وذلك لأنّه عند البدء بالرموش العلوية، ثمّ تطبيق المسكارا على الرموش السفلية، ستطبق الرموش على الجلد وتترك نقاطاً سوداء.

صبغ الرموش

يوجد صبغات نباتية مخصصة لصبغ رموش العين أُعدّت خصيصاً لتناسب العين، ولا تسبب لها التهيج، وتدوم هذه الصبغة لمدّةٍ تتراوح بين 3-6 أسابيع، ويتمّ تطبيقها عادةً في صالونات التجميل، بالإضافة إلى أنواع أخرى من الصبغات، وتستوجب طريقة الصبغ الجلوس؛ حتّى لا تدخل الصبغة داخل العين، والعمل بحذر، وبعد ثبات اللون يتمّ غسل الصبغة، ومسح العيون بلطف.

طرق طبيعية لجعل الرموش سوداء

زيت الزيتون

يمكن استخدام طرقٍ طبيعيةٍ وآمنةٍ للحصول على نتيجةٍ تدوم طويلاً، مثل استخدام: زيت الزيتون، وذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • غمس فرشاة مسكارا قديمة ونظيفة في ملعقةٍ كبيرةٍ من زيت الزيتون.
  • إزالة الزيت الزائد من خلال الضغط بالفرشاة على منشفةٍ ورقية؛ لمنع دخول الزيت إلى العينين.
  • تطبيق الزيت على الرموش العلوية مع محاولة إبعاد الرموش عن بعضها بالفرشاة المغطاة بالزيت.
  • إعادة غمس الفرشاة بالزيت، وتكرار الخطوات للعين الثانية.
  • تطبيق الزيت على الرموش السفلية من خلال ملامستها برأس عصا المسكارا.
  • تكرار الوصفة يومياً قبل الذهاب إلى النوم.

الألوفيرا والفحم

تعطي وصفة الألوفيرا والفحم نتيجةً مؤقتة، ويمكن استخدامها من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • خلط نصف ملعقةٍ كبيرةٍ من هلام الألوفيرا ونصف ملعقةٍ من الفحم المنشط، الذي يمكن الحصول عليه من الصيدليات.
  • وضع الخليط في علبة مسكارا فارغة ونظيفة.
  • تطبيق المزيج على الرموش باستخدام الفرشاة.
  • يمكن إزالة المسكارا الناتجة عن الرموش بمزيل المكياج، أو الماء والصابون.
مزيد من المشاركات
كيف تتعامل مع الشخص العصبي

كيف تتعامل مع الشخص العصبي

كيف تتعامل مع الشخص العصبي هُنالك العديد من الطُرق التي يُمكن من خلالها التعامل مع الأشخاص العصبيين، ومنها ما يأتي: التسامح معه وتقبّل شخصيته ومُراعاة ظروفه يكون السبب وراء غضب الشخص أحياناً أمور وظروف خاصة، ومشاعر ألم داخليّة، أو وجهة نظر غير مفهومة يعجر من حوله عن إدراكها وتقبّلها، فيشعر بخيبة الأمل والاستياء، بالتالي يُمكن للمرء أن يتعاطف مع الشخص الغاضب ويُحاول التجاوب معه بطريقةٍ أفضل، والاستماع لوجهة نظره وسؤاله عنها وجعله يشرحها ويوضحّها جيّداً؛ حتى يتمكن من تغيير رأيه بعد فهمه ،
أقوال عن الحب

أقوال عن الحب

أقوال عن الحب والعشق من أجمل الأقوال عن الحب والعشق ما يأتي: كلّ يوم جَدِيد أعيش عشقَك، وكأنيّ أحُبك لأول مرة. الحب ينمو إذا سُقي بالسؤال الدائم. يكبر الحب في كنف المخلص، ويموت في إشارة من الكاذب. الحب تعبير آخر من تعابير القلب، كالحزن والسرور، لكنه أجملها. يستمر الحب بالزواج، فهو الترجمة النثريّة لأشعاره. عش ما شئت وكيفما شئت، فالرجوع للحب الصادق حتميّ. تكلم هامسًا عندما تتكلم عن الحب. -وليام شكسبير قد يُولد الحب بكلمة، ولكنّه لا يُمكن أبدًا أن يموت بكلمة. عندما تُحب إنسانًا لا تبحث عن
بعض مظاهر عقوق الوالدين

بعض مظاهر عقوق الوالدين

مظاهر عقوق الوالدين هناك العديد من المظاهر والأعمال التي تعدّ صورةٌ من صور عقوق الوالدين ، وفيما يأتي ذكرها: التفوّه بكلمات بذيئةٍ وسيئة معهما، والنظر إليهما بغضبٍ أو ازدراءٍ واستهانةٍ، وذكر عيوبهما وإحراجهما أمام الناس وخاصة عند كبرهما. ترك الإنفاق عليهما عند كبرهما، ومنَّة الابن على والديه، وذكرُ إحسانه إليهما أمام الناس. ترك مساعدتهما، وعدم الجلوس معهما وقت الحاجة، والتأخر في قضاء حوائجهما، وقلة زيارتهما، وعدم الاهتمام برأيهما أو استشارتهما في الأمور، مما يشعرهما باستغناء الولد عنهما. ترك
الفرق بين العادات والتقاليد

الفرق بين العادات والتقاليد

العادات والتقاليد العادات والتقاليد مُصطلحان نسمع بهما في حياتنا اليوميّة بشكلٍ مُستمر، فكُل أمر نقوم بهِ في المُجتمع مُرتبطٌ بهما، وكُلّما قامَ الشخص بأمر خارج عن نطاقهما يلومهُ الآخرون بحُجة أنّهُ خرجَ عن ما هوَ مُتعارف عليه، إنَّ العادات والتقاليد هيَ أشبه بالقواعد الراسخة والمُحدّدة في كُل بلد من بُلدان العالم، فهُنالِكَ على سبيل المثال عادات الزواج وتقاليد الطعام وغيرها الكثير، وعلى كُل شخص التعرُف عليها حتّى يكونَ مُلِمّاً بها ولا يبتعد عنها بقدر الإمكان، ومع أنَّ العادات والتقاليد
تعريف الإمام مسلم

تعريف الإمام مسلم

تعريف بالإمام مسلم خلف مسلم الإمام البخاري في المكانة العلمية، وأصبح إمام خراسان في الحديث، واشتهر بأنه من حفّاظ الدنيا، وذاع صيته بين الناس، فمدحوه وأثنوا عليه، كما وقد ذاع صيته بين العلماء ، حيث إن علماء عصره ومن تبعهم أثنوا على غزارة حفظه، وكثرة علمه، ودقة ضبطه، وشدة ورعه، وقيل عنه إنه أعلم أهل الحديث، وقدّمه علماء عصره على غيره من العلماء كما قدّموا صحيحه على غيره من المؤلفات، ولم يخالف أحد من العلماء في عِظَم قدره وإمامته وتمكّنه في علم الحديث، وقد بان هذا جلياً في كتابه الصحيح الذي لاقى
فوائد لسعة النحل

فوائد لسعة النحل

فوائد لسعة النحل في ما يأتي أهم الفوائد للسعة النحلة ، مع التأكيد على أنّ معظم هذه الفوائد لا تزال بحاجة للمزيد من الدراسات والتجارب للتأكّد من فعاليتها: حساسية لسعة النحل: يؤدّي تلقّي مجموعة من إبر سم النحل تحت الجلد إلى تقليل ردود الفعل تجاه لسعات النحل المختلفة لدى الأشخاص الذين يُعانون من حساسية للسعات النحل. علاج الصدفية: أظهرت تجربة سريرية أنّ لسعة النحل تُساعد على علاج الأمراض الجلدية الالتهابية مثل مرض الصدفية. تسكين الألم: أظهرت دراسة أُجريت على مرضى يُعانون من آلام ما بعد السكتة
ما هو عمق المحيط الهندي

ما هو عمق المحيط الهندي

عمق المحيط الهندي يعتبر المحيط الهنديّ ثالث أكبر محيط في العالم، حيث يشكّل ما يقارب 20% من إجماليّ مساحة محيطات العالم، تبلغ مساحته 28360000 ميل مربع، كما يبلغ متوسط عمقه ما يقارب 3960 متراً، وتقع أعمق نقطة فيه في منطقة سوندا ديب في خندق جافا الذي يتبع الساحل الجنوبيّ لجزيرة جاوة الأندونيسية، حيث تبلغ عمق هذه النقطة ما يقارب 7450 متراً. الدول التي تحد المحيط الهندي يحدّ المحيط الهنديّ من الشمال الهند، وبنغلادش، وإيران، وباكستان، ومن الشرق تحدّه شبه جزيرة الملايو، وجزر سوندا الأندونيسية،
شعر عن العيد

شعر عن العيد

شعر فصيح عن العيد الكلمات المنمقة هي مرسال الشعراء ومرهفي الإحساس للتّعبير عن فرحة العيد، وسيرد فيما يأتي أعذب الكلمات التي صيغت بصدق المشاعر في وصف العيد وفرحته. قصيدة: قد مر عيد وعيد قال صالح بن مؤنس: قد مر عيد وعيد ما اخضر لي فيه عود وكيف يخضر عودي والماء منه بعيد يا من له عدد المجد كلها والعديد آل الفرات نداهم على الفرات يزيد وأنت فضلك فيهم عليك منه شهود. قصيدة: ما زلتَ تَنشُر أعيادًا وتَطْوِيها قال الشاعر العباسي أشجع: ما زلتَ تَنشُر أعيادًا وتَطْوِيها تَمْضِي بها لكَ أيام وتَثْنِيها