كلام عن طول الغياب

كلام عن طول الغياب

الغياب

كلّما مرّ الزمان ازداد وجع الغياب في داخل كل من فقد عزيزاً، أو غاب عنه وفق إرادته أو حتى مجبراً، الغياب يأكل ما تبقى منا، يقضي على أحلامنا وحبنا، يسلب أجمل اللحظات منا، والأضنى من ذلك أنه يأتينا بغتةً، لا نعلم موعده وكيف له أن ينقضي، وفي هذا المقال سنقدم كلاماً عن طول الغياب.

عبارات عن الغياب

  • الغياب حزن كلهيب الشمس يبخر الذكريات من القلب ليسمو بها.
  • الغياب يضني الروح إلى عليائها فتجيبه العيون بنثر مائها لتطفئ لهيب الذكريات.
  • الغياب نار ليس للهبه حدود، لا يحسّه إلا من اكتوى بناره.
  • الغياب لسانه الدموع وحديثه الصمت ونظره يجوب السماء.
  • الغياب هو القاتل الصامت، والقاهر الميت، والجرح الذي لا يبرأ، والداء الحامل لدوائه.
  • الغياب كالحب تعجز الحروف عن وصفه.
  • الغياب كالعين الجارية التي بعد ما اخضرّ محيطها نضبت.
  • عند الغياب اجعل لعينيك الكلام فسيقرأ من أحبك سوادها.
  • اجعل وداعك لوحة من المشاعر يستميت الفنانون لرسمها ولا يستطيعون فهذا آخر ما سيسجله الزمن في رصيدكما.
  • وبعد الغياب لا تنتظر بزوغ القمر لتشكو له ألم البُعاد؛ لأنه سيغيب ليرمي ما حمله ويعود لنا قمراً جديدا، ولا تقف أمام البحر لتهيج أمواجه.
  • دموعك ستحرق قلبك لأنه سيرمي بهمك في قاع ليس له قرار ويعود لنا بحرا هادئاً من جديد وهذه هي سنة الكون.
  • الغياب يوم يحملك ويوم تحمله ويوم يضعك بالقبر.
  • وأنت ماذا عنك أنت لم تحمل الأيام كلها، لمَ تقف مكانك بلا حراك تندب الإطلال و تبللك الدموع وتتقاذفك الآلام ويأكل منك الندم وتضرب الأكفّ بلحن الآهات على ما فات. فهل ستعيد ما كان لا إنك لن ترد النهر إلى مصبه والشمس إلى مطلعها.
  • لمَ لا ترخي ستار الأمل وتودع الماضي بلا أمل للعودة؟ لمَ لا تكون كالقمر أو مثل البحر تلقي بهمك لا تلقي له بالاً فتعود لترى كيف تعزف الأيام لحنها على نغمات مستقبل واعد، فإن كنت فارقت حبيباً لا تظن أنه سيعوض فالكل يرى حبيبه مثل ما أنت تراه، فالدنيا وإن أخذت الأحباب فهي بالبصيرة ملئية فابحث مثل بحثك مسبقاً وستجد من يوازي حبيبك ويربو عليه، فلا تقف عند حدّ والحياة بلا حدود.
  • الكل يسعى وأنت مكبِّل نفسك بالقيود فتسعد غيرك وأنت شاقي وتضحك من حولك وأنت باكي.
  • أسعدت الكثير وأنت تشقى وأضحكت الأنام وأنت تبكي.

كلام عن طول الغياب

  • لكل وردةٍ محبٌ يسقيها، تذبل إن غاب، ليتهم يعلمون حين ينشغلون ماذا يفعل بنا الغياب.
  • الغِياب يَسرِقُ الألوان ويَجعَل الصور باهِتة.
  • حقاً كان الغیاب هو الأكثر حضوراً، لكن دفء الحضور مهما قلّ كان یمنع جلید الغیاب من التراكم أو الثبات.
  • عندما تغيب الشمس يأتي القمر، وعندما يغيب المساء يأتي الصباح، وعندما يغيب اليأس يأتي الأمل، وعندما يغيب الحزن يأتي الفرح، وعندما يغيب الناس يأتي آخرون، وحدك عندما تغيب تترك كل الأشياء خلفك في حالة غياب .
  • في الغياب يزحف الليل إلينا بهدوئه وسكونه، ويفتعل داخلنا ضجيجاً يوقظ النائمين.
  • أَتْقَنَ الغِيَاب وَأَنَا أَتْقَنْت الحَنِيِن، وكل منّا أدمنَ ما ھو عليه. يصحبني الشوق ويسلمني بيده إلى الحنين، ثم يوصلني الحنين إلى باب الذكريات، يطرق الباب ويجري ليختبئ ويراقبني وأنا أقلّب الصفحات التي رتبتها، بعد أن أنتهي أغضب وأنثرها في كل مكان، وأخيراً أعود لأرتبها كما كانت وأغلق الباب خلفي، هكذا يفعل الشوق والغياب حين يحتاج أن ينفض الغبار عن مقتنياته الخاصة ونحن وذكرياتنا من مقتنياته الخاصة. *نقف في منتصف الطريق، نعشق حضورهم ونخشى غيابهم، وتنتفض الأماني والهواجس داخلنا، تارةً تثور وتارةً تهدأ، ونبقى نحن ساحة لهذه الفوضى تجتاحنا فوضى الحواس. إذا كانت المرايا هي لصوص الوجوه فإن الغياب هو سارق الفرح من القلوب، لأنه يجعل الروح تحلق وحيدة على أطراف حلم لا ملامح له بعيداً عن مرافئ الحنان والأمان.
  • في الغياب يجتاحنا سؤال مخيف: ما قيمة الحب إذا ضاع العمر في الانتظار؟ ولماذا يباغتنا الغياب دوماً من باب كان مهيّأ للحضور.
  • في الغياب تقرأ جرحك بتأنّي وعمق، وتشعر أنك بحاجة إلى أن تعيد اكتشاف نفسك من جديد، وترتيب أوراق روحك المبعثرة، وربما أيضاً اكتشاف الوجه الآخر الحقيقي لمن تحب، وربما أيضاً الوجه الآخر للغياب حينما تشعر أن في صدرك أمانٍ ذبحها الغياب .

كلام عنى الغياب

  • في الغياب نرى من نحب بصورة أوضح، ونشعر بمدى أثرهم وتأثيرهم بشكل أدق، ففي الغياب تكبر محبتنا لهم وتصغر محبتنا لأنفسنا. *عندما تغيب أستجمع أنفاسي، ألملم بعثرة نفسي، أملأ قلمي بالحزن، أبحث عن أوراقي، أحاول أن أصف لون وطعم ورائحة غيابك، لكن لا شيء حين تغيب يُكتَب.
  • إن الغياب هو أعظم قوة لمن نحب، لأنه يصبغ عليه صفات الجمال والكمال، وكأنه كائن خرافي وأسطوري، فنتوّهم في غيابه أن لديه تلك المقدرة على تغيير كل الأشياء والأحاسيس بمجرد حضورهم.
  • الغياب جفاء وطريقه بعيدة مهما كانت المسافات.
  • في الغياب تتسع خارطة الشوق في جغرافية الروح، وتضيق مساحة العتاب والخصام، لأننا نعرف جيداً طعم بكاء الأشياء التي يخلِّفها الغياب ونرى كيف أن الحزن فيه يصفد أبواب الحلم.
  • غياب الحبيب كسهام تنغرس بالقلب، كطعنة سكين، ولكن الغياب محكوم بظروف وليس لنا في غيابه سوى الانتظار، فلا بد أن يعود يوماً كما يعود الطائر إلى عشه، ليضمدّ جراح غيابه، ويلملم شتات قلب انكسر.
  • في الغياب نقرأ دفاتر الذكريات لوحدنا ونزينها بألوان الحنين الزاهية، ونرسم على السطور بعضاً من علامات الاستفهام والتعجب والفواصل ونتردّد ونحن نضع نقطة في آخر السطر، لأننا نخشى أن تكون هذة النقطة الأخيرة هي نقطة الوداع والفراق الأخير.
  • ما زلت أحن إليك، ما زلت أفتّش بين البقايا عن شيء منك، ما زلت أسافر إلى عهدك ووعدك الجميل، وما زال الحنين يقف عائقاً بيني وبين النسيان، لكن يبقى أجمل ما في الحنين أنه لا يطير بي إلا إليك.
  • الغياب أحياناً يكون جمرة يتقد بها الحب، وأحياناً يكون فرصة، لأن يهدّئ هذا الجمر المشتعل ثم ينطفئ ويترمد، ليصبح مع الزمن مجرد ذكرى لحب كان مهيّأ أن يكون ناراً تضيء القلب وتشعل شموع الوجد.
مزيد من المشاركات
ما هي قوة الشخصية

ما هي قوة الشخصية

الشخصية هناك الكثير من الأمور التي تساعد على تكوين الشخصية منها بنية الجسم، والقيم والمعتقدات، والقدرات العقلية، والشخصية هي حصيلة مكونة من البيئة والوراثة، ومن الممكن أن يفرز الجهاز الفسيولوجي لدى الإنسان بعض الأمور التي تؤثر على السلوك، وتؤدي لتغيرات في السلوك والمظهر وردود الفعل، كما أن هناك العديد من العوامل التي تؤثر على تكوين شخصية الإنسان ومنها المدرسة، والخبرة الحياتية، والتطبع الاجتماعي. الشخصية القوية اختلفت وجهات النظر في قوة الشخصية، حيث يظن البعض أنها مكتسبة من الممكن تحصيلها عن
مكونات الخلايا الشمسية

مكونات الخلايا الشمسية

مكوّنات الخلايا الشمسيّة الخلية الشمسيّة، أو ما تعرف باسم الخلية الضوئية، أو الخلية الكهروضوئية، عبارة عن عنصر إلكتروني، أو محولات فولت ضوئية، مكونة من مجموعة من المواد، التي تمتلك خصائص لديها القدرة على امتصاص الفوتونات الساقطة من أشعة الشمس، أو ما تعرف باسم الطاقة الشمسيّة، وتحويلها مباشرةً إلى تيارٍ كهربائيٍّ مستمرٍ (طاقة كهربائية)، عن طريق استغلال التأثير الضوئي الجهدي. والخلية الشمسيّة عبارة عن رقاقة رفيعة من مادّة السيلكون، تمتلك شحنة موجبة من إحدى جوانبها، وشحنة سالبة من الجانب الآخر،
تعريف الكتلة الحيوية

تعريف الكتلة الحيوية

مفهوم الكتلة الحيوية الكتلة الحيوية (بالإنجليزية: Biomass) هي مادة عضوية متجددة تأتي من النباتات والحيوانات، حيث تنتج النباتات الكتلة الحيوية من خلال عملية التمثيل الضوئي ويتم استخدامها كمصدر وقود مهم جدًا في العديد من البلدان، وخاصة في مجالات الطهي والتدفئة في البلدان النامية. تحتوي الكتلة الحيوية على طاقة كيميائية مخزنة من الشمس، ويمكن حرق الكتلة الحيوية مباشرة للتدفئة أو تحويلها إلى وقود سائل أو وقود غازي متجدد من خلال عمليات مختلفة، ولقد بدأ استخدام الناس لطاقة الكتلة الحيوية منذ أن استخدم
معنى اسم ماجدولين

معنى اسم ماجدولين

معنى اسم مجدولين اسم علم مؤنث فرنسي (بالإنجليزية: Magdalene)، يوناني الأصل، وهي المنسوبة إلى (مجدل) بفلسطين واسمها مجدل- عسقلان ، وإليها تنسب مريم المجدلية. وقد يرسم: مجدولين. ومنه مادلين. وهو اسم رواية ترجمها المنفلوطي، أصل اسم ماجدولين: فرنسي. اسم مجدولين معناه الأرض الطيبة أو المرأة حسنة الخُلق، وهذا الاسم منسوب إلى مجدل بدولة فلسطين وهذا المعنى الغريب يكون سبباً في إطلاق هذا الاسم على البنات في الدول العربية. وبذلك يصبح الاسم متواجد في دول الغرب والعرب وقد بدأ عدد كبير من المطلعين على هذا
طريقة عمل الترمس الحلو

طريقة عمل الترمس الحلو

التّرمس يعتبّر التّرمس " Lupinus" من الحبوب أو النّباتات الحوليّة التي تتبع فصيلة البقوليّات، وُيزرع في مناطق بلاد الشام، وقديماً كان المزارعون يزرعونه ليكون علفاً للأبقار والماعز، ولكن أثبت العلم أهميّة حبوب التّرمس وفوائدها على صحّة الإنسان، فهو يحتوي على البروتين، والكربوهيدرات، والفسفور، والكالسيوم، والزّيوت، والأملاح المعدنيّة، والتّرمس على أنواع فمنه ما هو مرّ ومنه ما هو حلو، ويتمّ تناوله بعد نقعه وسلقه، كما يعتبر التّرمس من الحبوب الجيّدة التي تستخدم في حلّ مشكلات الشّعر مثل تطويله أو
تاريخ القانون

تاريخ القانون

تاريخ القانون يقترن تاريخ القانون بتاريخ سير الحضارات المختلفة على مر الأزمان، ولإبراز تاريخ القانون يمكن سرده على شكل محطات مهمة على النحو الآتي: القرن الثلاثين قبل الميلاد: أنشأ المصريون القُدامى حزمةً من القوانين التي تحكم حياتهم المدنية والتي تستند على مبادئ عديدة مثل المساواة الاجتماعية والنزاهة. القرن الثاني والعشرين قبل الميلاد: وضع السومريون في العراق أقدم قانون. القرن الثامن عشر قبل الميلاد: بدأ تسجيل القوانين وكتابتها على الأحجار بعد أن طور الملك حامورابي القانون البابلي. القرن
تدريبات على الملحق بالمثنى

تدريبات على الملحق بالمثنى

المثنى هو اسم معرب يدلّ على اثنين أو اثنتين؛ ويرفع بالألف نيابة عن الضّمّة، وينصب بالياء نيابة عن الفتحة، ويجرّ بالياء نيابة عن الكسرة.نحو: جاء الطّالبان المجتهدان إلى قاعة المحاضرة. رأيت الطّالبين المهذبين في ساحة المدرسة. سلّمت على الطّالبين المهذبين. ويلحق بالمثنّى -في إعرابه- ما جاء على صورة المثنّى ، ولم يكن صالحاً للتّجريد من علامته، وذلك مثل: كِلا، وكِلتا مضافتين إلى الضّمير. اثنين، واثنتين. ما ثُنّي من باب التّغليب، مثل: العمران، الأبوان، القمران. ما سمّي به من الأسماء المثنّاة، مثل:
اختيار موضوع البحث

اختيار موضوع البحث

معايير اختيار موضوع البحث يوجد العديد من المعايير التي يمكن اتباعها عند اختيار موضوع البحث، ومنها ما يأتي: يجب اختيار موضوع ذي أهمية ويشكل قضية تشغل بالعديد من الأشخاص، حيث تشكل النتائج التي يتم التوصل إليها حلولاً فعالة وناجعة للمشكلات التي تمثل موضوع البحث. أن يكون موضوعاً جديداً ومثيراً، حيث إنّ البحث في قضايا قديمة تم البحث فيها واستنزاف كافة الجهود للتوصل إلى النتائج المطلوبة بشأنها ليس إلا مضيعة للوقت والجهد الخاص بالباحث، لذلك عليه اختيار الموضوع بعناية بحيث يضيف شيئاً جديداً للمعرفة من