شعر حب خليجي

شعر حب خليجي

قصيدة: يا حبيبي فيك ظني ما يخيب

يا حبيبي فيك ظني ما يخيب

لو حصل من بيننا صد وجفا

شمس حبك في عيوني ما تغيب

وفي حنانك يا بعد عمري وفاء

فيك معنى الحب يا روحي يطيب

صادق شوقك وشوقي صفا

لو تروح بعيد من قلبي قريب

في غرامك هام قلبي واكتفاء

في غيابك مشتعل مثل اللهيب

ومن عرفتك شوق قلبي ما طفاء

صدق إني وافي يا أغلى حبيب

صادق ما فيه مثلي بالوفاء

قصيدة: بنت كحيله

قال خالد الفيصل:

بنت الكحيله مهرتي

وخيالتي من كل أصيل

ألقى عليها طربتي

بين المعنق والشليل

صدر وقطاة فلوت

العنق والساق الطويل

وقع الحوافر نغمتي

وحداتنا رجع الصهيل

أبوي وجدي قدوتي

لو ما لهم عندي مثيل

بالدين تفخر عزوتي

والرمح والسيف الصقيل

ماكر حرار ديرتي

ما في هل العوجا ذليل

قصيدة: مهما يقولون

قال نواف بن فيصل:

مهما يقولون مهما صار مهما تم

أنت البدايات وآخر ساحل ومينا

في هرجة الناس بالعذال لاتهتم

لو هم يحسون فينا ما حكوا فينا

ماعقب شرب الصبر والمر والعلقم

شي على طاري الفرقا يودينا

حنا اجتمعنا وشمل العاشقين التم

خضنا حروب الهوى فزنا وردينا

أهواك ما هي مواويل بها اترنم

ترى المواويل هي اللي تغنينا

منا الوفا يا وفي الروح يتعلم

وكل التعابير تبحر من شواطينا

حبيب عمري حياة القلب خل الهم

تقسي الليالى ولكن ما تقسينا

وإن كان جدت جدايد حبنا اقدم

ولا عاش راسٍ على الدنيا يبكينا

قصيدة: إحساسي غريب

قال طلال الرشيد:

الليله إحساسي غريب
عاشق وأنا مالي حبيب
حبيت كل الناس لاموني
حبيت كل أحبابي باعوني
قلت أحب الحب أحسن
قلت أحب الحب أضمن
لا أحن ولا أتوه ولا بعد في يوم أحزن
رضيت بأقداري ونصيبي
صرت محبوب الحبايب
وصار كل عاشق حبيبي
الليلة غير
شعوري غير
أشواقي غير
حتى الأغاني غير
صدري سما و إحساسي طير
بس طيفك ما تركني
ظل ساكن تحت جفني
كان وافي
كان يذكر وأنت جافي
أنت وينك؟
كان هذا الفرق ما بيني وبينك
جيتني تشكي الزمن
وجيتك أبي أدفى
لقيت في قلبي وطن
ولقيت بك منفى

قصيدة: لا يطول غيابك

قال خالد الفيصل:

لا يطول غيابك ثم آخذ عليه

لو تخليت عني عنك قلبي ما تخلى

العذر والتعلل والحكي ما نبيه

من تحرك فؤاده بالهوى ما تخلى

طبعي الصبر لكن وش عليه أرتجيه

من طويل الصبر يعقوب وأيوب ملا

دامني حي عطني وش بقي نحتريه

ما بي دموعك اللي عقب موتي تهلا

ما بقي بالعمر مقدار ما راح فيه

كل مازل يومٍ يوم بالعمر ولى

ما يعرف الجمر مثل الذي يكتويه

أحد يدفا بناره وأحد فيه يتصلى

يا من القلب حطيته براحة يديه

ما رضى له مكان غير كفك محلا

كم تعذر وعيا عن هوى محتويه

لين طاح بيمينك بالغرام وتجلى

قصيدة: آخر الحب

قال طلال الرشيد:

كنت أحسب إني عرفت الحب قبل أعرفك

وعشقت قبل أعشقك واشتقت قبل ألتقيـك

وكنت أحسب إني لقيت أحباب قبل أوصلك

وأثري توهمت في غيرك وأنا كنت أبيـك

تعال نعطـش وتشربنـي وأنـا أشربـك

تعال قبل الوعد اجلـس معـي نحتريـك

تعال شفنـي وأنـا أستنـاك كـم أشبهـك

يطري علي ألف راي و راي وأحتار فيك

أجي مكان الوعـد والا أسبقـه انطـرك

وإلا آخذ الموعد اللـي يحتريـك وأجيـك

يا آخر الحب ذقـت الحـب فـي أولـك

ويا أول الشوق أقصى الشوق ما ينتهيـك

علمتني كيف أعرفك لين صـرت أجهلـك

ضيعتني فـي متاهاتـك وكنـت أرتجيـك

حبيـب الأحـلام يا بـعـدك ويا مقـربـك

حـرام يكفـي تبعثرنـي وأنـا أحتويـك

إن شفتك بحلـم صدقتـه وأنـا أتوهمـك

وإن شفتـك بعلـم كذبتـه إليـن أنتشيـك

أخاف أغمض عيوني وإن رمشت أفقـدك

وأخاف أفتح وتصبـح حلـم ولا ألتقيـك

قصيدة: يا هبوب الورد والفلي

قال زايد بن سلطان آل نهيان:

يا هِبوب الوَرد والفِلّي

مطْلع قاصِد مـن اديـاري

مرحبا بك عَدّ ما أِنهلِّي

مالسِّحِب غَيث أو ما ياري

أو مرحبا مليون بالخِلّي

الغضي لي لِه أنـا داري

لي حديثه إليه ايسلي

أو من أَشوفه إتزول لكْداري

هُوْ دوا لنَّفْس مِ العلّي

هَو حياتي او جنّتي أو ناري

الوزير إيصيح ويهِلّي

دَمعْ عينه سايلْ أو يـاري

يشتكي من كامِل الدِّلّي

من وليفهِ لَي خفى أوْ ذاري

عابر في محْملْ إْبشلّيِ

خاطفْ اّبنـاي وِيمـاري

سنِّة وِاْشَراعه إِمَّلِّي

مويتـه فـي بـرده إتبـاري

يالخِويْ كانك تبي اَلْخلّيَ

جـرِّب البنّـايْ للجـاري

واقْصِد اْلَمضنُون وإدَّلّي

خَابرنّكِ فطنْ في الـدّاري

أوْليْ شراتك نَبْه ما إيْزِلّي

لو ظَلام اللَّيْل غَـدَّاري

لَي لَفيته زاهي الحلي

لي ايرحِّبْ لَيـل وِانهـارِي

با يرحِّبْ بِك أو بيهلِّي

با إتحِسّْ ابرَاحـتْ أفكـارِي

مِثل ما إنْته كنت مِعتَلّي

به وِزا منِّك اُوْلُوْ ايـداري

فَرحتِك با تفِرحْ اْلَكلي

بينكمَ يَـا مانـع أسـرارايِ

قصيدة: إلا الهوى

قال بدر بن عبدالمحسن:

أبعتذر.. عن كل شيء..
إلا الهوى… ما للهوى عندي عذر…
أبعتذر.. عن أي شي…
إلا الجراح… ماللجراح إلا الصبر..
إن ضايقك إني على بابك أكر..
ليلة ألم… واني على دربك مشيت عمري وأنا
قلبي القدم...
أبعتذر… أبعتذر... كلي ندم...
عن كل شيء.. إلا الهوى..
ما للهوى عندي عذر...
اتصدقي... ماخترت أنا أحبك..
ما أحد يحب اللي يبي..
سكنتي جروحي غصب..
يا حبي المر.. العذب...
ليت الهوى وانتى... كذب
كان أعتذر لك عن هواي..
وما أقول أنا كوني معاي..
إن ضايقك أني على بابك أمر..
ليلة ألم...
وإنى على دربك مشيت عمري وأنا..
قلبي القدم...
أبعتذر.. أبعتذر.. كلي ندم..
عن كل شيء.. إلا الهوى..
ما للهوى عندي عذر..
الله كريم.. حبك.. يكون..
همي القديم..
وجرحى القديم...
والله عليم .. يا أحلي العيون..
إن الفراق.. جزا الفراق..
أبوعدك.. كان الطريق بيبعدك..
بامشي بطريق..
وكان الحجود بيسعدك...
ما لي رفيق..
أبجمع أوراق السنين.. وأودعك..
كان الفراق اللي تبين... الله معك
8الآداب
مزيد من المشاركات
تفسير رؤية الحي ميت في المنام

تفسير رؤية الحي ميت في المنام

تفسير رؤية الحي ميت في المنام في الكتاب المنسوب لابن سيرين أشار ابن سيرين إلى أنّ رؤية الحي وهو ميت في المنام تدل على ما يأتي: قد تدل رؤية الحالم في منامه أنّ ميتًا قد ضربه فقد يقضي دينه. قد تدل رؤية الميت غني في المنام على غناه في حياته وصلاح حاله في الآخرة بإذن الله تعالى. قد تدل رؤية الكافر الميت في منامه على حسن حاله وأحواله. قد تدل رؤية شخص ميت في المنام، وكان حي في الحقيقة على طول عمره والله أعلم. قد تدل رؤية الحي ميت في المنام على تمتعه بالصحة والعافية والله أعلم. قد تدل رؤية الحالم
العناصر الأساسية لعملية الاتصال

العناصر الأساسية لعملية الاتصال

العناصر الأساسية لعملية الاتصال في الآونة الأخيرة تطوّرت النماذج والدراسات الخاصّة بعملية الاتصال وعناصرها، ففي بداية الأمر كان النموذج الخطي أو المباشر يقتصر على دراسة الثلاثة: المرسل، الرسالة، المستقبل بمعزل عن العناصر الأخرى التي نعرفها في يومنا، وبحلول الأربعينات من القرن الماضي استطاعت الدراسات أن تُبين مدى قصور وعدم شمولية النموذج الخطي في ذكر وبيان دور العناصر الأساسية لعملية الاتصال، فأدَّت تلك الدراسات إلى ظهور فرضية جديدة تنص على أنّ عملية الاتصال لا يُمكن أن تتم إلا بوجود ستة عناصر
شعر عن العيد

شعر عن العيد

شعر فصيح عن العيد الكلمات المنمقة هي مرسال الشعراء ومرهفي الإحساس للتّعبير عن فرحة العيد، وسيرد فيما يأتي أعذب الكلمات التي صيغت بصدق المشاعر في وصف العيد وفرحته. قصيدة: قد مر عيد وعيد قال صالح بن مؤنس: قد مر عيد وعيد ما اخضر لي فيه عود وكيف يخضر عودي والماء منه بعيد يا من له عدد المجد كلها والعديد آل الفرات نداهم على الفرات يزيد وأنت فضلك فيهم عليك منه شهود. قصيدة: ما زلتَ تَنشُر أعيادًا وتَطْوِيها قال الشاعر العباسي أشجع: ما زلتَ تَنشُر أعيادًا وتَطْوِيها تَمْضِي بها لكَ أيام وتَثْنِيها
ما هو علاج وسواس الخوف من الموت

ما هو علاج وسواس الخوف من الموت

الموت إنَّ الموت هو الحقيقةُ المطلقةُ التي تخيفُ وتهددُ للكثيرينَ، ولكلِّ شخصٍ نظرتُهُ وطريقته التي يتعامل بها مع فكرة الموت، لكن الوسواس من هذه الفكرة هو نوع من أنواع مرض القلق الذي قد يأخذ أشكالاً عدَّة من المُمكن أن تصل في بعض الحالات لأن تمنع الشّخص من ممارسةِ وعيشِ حياةٍ طبيعيةٍ، وهنا يُصبح الخوف من الموتِ مرضاً يحتاج لمتابعة وعلاج. وسواسِ الخوفِ منَ المَوتِ الخوفُ من الموت هو استجابةٌ انفعاليةٌ مُزعجةٌ ومشاعرُ من الشكِّ والقلق والشُّعورِ بالعجزِ والضَّعفِ حولَ كلِّ ما يتعلقُ بالموتِ أو
الفرق بين الرؤيا والحلم وحديث النفس

الفرق بين الرؤيا والحلم وحديث النفس

الفرق بين الرؤيا والحلم وحديث النفس الرؤى والأحلام جزءٌ لا يتجزّأ من حياة الإنسان، وبعضها يكون مريحاً فيستيقظ الرائي منها منشرحَ الصدر، وبعضها الآخر يكون مزعجاً يسبّب القلق لصاحبه، ومنه ما هو رؤيا صحيحة ويمكن تفسيرها، ومنه ما يكون سببه الشيطان، ومنه ما يكون من حديث النفس، وسيتمّ توضيح الفرق بينهم بشكلٍ مستقلٍّ فيما يأتي: الرؤيا الصادقة الرؤيا الصادقة لها العديد من الصّفات التي تُميّزها عن غيرها من الأحلام وحديث النفس، وبمعرفتها يستطيع الرائي التفريق بين ما يراه أهو رؤيا أم من الأحلام أم غيره،
نانسي عجرم (فنانة لبنانية)

نانسي عجرم (فنانة لبنانية)

نبذة عن نانسي عجرم نانسي نبيل عجرم المولودة لنبيل عجرم وريموندا عون في بيروت عام 1983م واحدةً من ألمع وأنجح النجمات في العالَم العربيّ، وهي مغنية لبنانية بدأت مسيرتها الفنّية منذ صغر سنّها حيث حازت على القلادة الذهبية في برنامج نجوم المستقبل في عمر 12 عامًا، لتبدأ بعد ذلك في تطوير مهاراتها وموهبتها، ودعمت ذلك بدراستها للموسيقى ، لتصبح الآن نجمة من نجمات الغناء العرب وأشهرهن. قضت نانسي عجرم أعوامها التالية في دراسة الموسيقى مع أشهر الموسيقيين، وقد أطلقت عدة ألبومات قبل أن تتزوج من طبيب الأسنان
الصفات الشخصية لحامل اسم جمال

الصفات الشخصية لحامل اسم جمال

الصفات الشخصية لحامل اسم جمال لكل شخص اسمه الذي يميزه وصفاته التي تعكس معناه، ومن أهم صفات حامل اسم جمال ما يأتي: الأخلاق الحميدة إن أكثر ما يميز حامل اسم جمال ليس وسامة الشكل فقط بل جمال الخلق بل جمال الأخلاق أيضًا؛ فهو يتصف التهذيب وحسن التعامل مع الآخرين ، لدرجة أن الطفال يحبونه بسرعة. طيبة القلب إن الحنية والطيبة والعطاء هي من أكثر الصفات البارزة لدى حامل هذا الاسم، وما يعكس طيبة قلبه الحقيقية هي قدرته على مسامحة الآخرين وتجاوز أخطائهم. السعي المستمر نحو النجاح يتمتع حامل هذا الاسم بقدرته
تمارين الجمباز

تمارين الجمباز

الجمباز الجمباز هو أحد التمارين الرياضية الممارسة منذ أربعة آلاف سنة تقريباً، التي تؤدّى ضمن مجموعة من الحركات المتسلسلة ضمن أجهزة مختلفة، حيث إنه لكل جهاز مجموع من الحركات المختلفة، وتمارين الجمباز وعلى كل من يمارس رياضة الجمباز الجمع بين المرونة والقوة والبراعة والسرعة، ومن المهم معرفة أن أجهزة تمارين الجمباز الخاصة بالنساء تختلف بعض الشيء عن الأجهزة الخاصة بالذكور. كما أن الاتحاد العالمي للجمباز قام بتقسيم تمارين الجمباز إلى ستة أنواع، وهي الجمباز الفني والجمباز العام، والترامبولين،