مدن جنوب فرنسا هي مجموعةٌ من المُدنِ التي تقعُ في جنوبِ فرنسا، وتعرفُ أيضاً باللغة الفرنسيّة المحكيّة باسم (لوميدي)، وتتألفُ هذه المُدن من مجموعةٍ من المناطق الفرنسيّة التي تشكّل أغلب الجُزءِ الجنوبيّ الفرنسيّ، والتي تلتقي مع كُلٍ من الحُدود الإسبانيّة والإيطاليّة، وأيضاً تقعُ بالقُرب من البحر الأبيض المتوسط، وكانت هذه المُدن في السابق تتبعُ أجزاءٌ منها لدُولٍ أوروبيّةٍ أُخرى، أو كانت تتميزُ بِحُكمٍ ذاتيٍ ومستقل، ويحتوي جنوبُ فرنسا على المُدنِ الآتية: آكيتن هي مدينةٌ فرنسيةٌ جنوبية، وكان يعيشُ
كلمات عن الغرور إن الغرور جريمة علمية قبل أن يكون جريمة خلقية. نحن متواضعون بدون ضعف وأقوياء بلا غرور. كلما ارتفع الشريف تواضع، وكلما ارتفع الوضيع تكبر. إِذا عصفَ الغرورُ برأسِ غر، توهمَ أن منكبَهُ جَناحُ. لا يكون الغرور مرتاحاً في ظل اللامبالاة ، كما هو حال الرقة في ظل حب لا يمكن مبادلته. قد ينفخ الغرور رجلاً إلى حد الامتلاء لكنه لا يرفعه إلى أعلى بأى حال. الغرور قد يودي بالمرء إلى الهلاك. ثق بأن الصوت الهادئ أقوى من الصراخ وإن التهذيب يهزم الوقاحه وإن التواضع يحطم الغرور. عمل بلا توكل غرور
تاريخ تأسيس الدولة العُثمانيّة جاء في عام 699 للهجرة، وتحديداً بعد غَزو المغول لإمارة القرمان، وفرار أميرها علاء الدين، ووفاته في بلاد الروم، ومن ثمّ تَولّي ابنه غياث الدين الحُكم، والذي قُتِل في أثناء حَربه ضِدّ المغول ، حيث استلم عُثمان الأوّل بن أرطغرل الحُكم من بعده وأعلن تأسيس دولته الإسلاميّة، فجعل مدينة (يني شهر) قاعدة لدولته، واتَّخذ راية لها، وهي راية تركيا حاليّاً، وأطلق على نفسه لقب (بادي شاه آل عثمان)، ومن الجدير بالذكر أنّ الدولة العُثمانيّة أُسِّست على الشريعة الإسلاميّة في كافّة
مخلل البنجر واللفت مدّة تجهيز المكوّنات 15 دقيقة تكفي لـ شخصين المكوّنات خمسون غرامًا من الملح. لتر من الماء. أربع حبّات من جذور الشمندر مقشر ومقطع إلى شرائح رقيقة. ست حبّات لفت مقطعة إلى شرائح رقيقة. طريقة التحضير خلط الملح والماء في قدر ورفعه على النار ليغلي، ثمّ تبريده لتصبح درجة حرارته أربع درجات مئوية. رص البنجر واللفت في إناء نظيف ومعقم، ثمّ سكب الماء البارد المالح عليه لتصبح القطع مغمورة. وضع ثقل على قطع اللفت والشمندر لإبقائها مغمورة بالماء المالح، ووضعها في مكان بإنارة منخفضة وفي درجة
البيسو الفلبّيني إنّ العملةَ الرسميّةَ المُستخدمَةَ، والمُتداولةَ في جمهوريّةِ الفلبّينِ هو البيسو الفلبّيني (بالإنجليزية: The Philippine Peso)، ويُرمَز لها بالرمزِ (₱)، كما يمكن كتابته ضمن الاختصار (PHP)، أو (P $)، أو (P)، والبيزو الفلبّيني الواحدُ يتألّفُ من مئةِ قسمٍ من فئةٍ نقديّةٍ فرعيّةٍ أصغرَ تُسمّى سنتيم، علماً بأنّ سكّ العملاتِ المعدنيّةِ، وطباعة الأوراقِ النقديّةِ الخاصّةِ بفئاتِ عملةِ البيسو الفلبّينيِ يتمّ من قِبَلِ البنكِ المركزيِّ الفلبّينيِ. وبالنظرِ إلى سعرِ البيزو مقابلَ
مفهوم الماهية عند الفلاسفة تعّد الفلسفة ميدانًا كبيرًا من العلم، وقد تناول الفلاسفة مجموعات كثيرة من المفاهيم المتعلقة بالوجود والحياة والإنسان، ومن تلك المفاهيم "الماهية"، حيث يشير الفلاسفة على أنّ هناك معلومة فلسفية تقول على أنّ صفات الكل المستحدث من تجميع أجزائه لا يشترط به أن يكون تعبيرًا عن صفات الأجزاء المكونة له، كما أنّ الكليّة لا تتكون من خلال مجموع صفات أجزائها فقط؛ لذا فإنّ الماهية ليست نتاج مجموع صفات الأفكار المجردة، حيث أنّ الماهية لا تمنحها تجريد الأفكارالصفاتية حول الشيء. وأما
الفكر الاقتصادي الفكر الاقتصادي هو قسم من أقسام علم الاقتصاد الذي يدرس التطورات الحاصلة في الاقتصاد خاصة النظريّة الاقتصاديّة بقسميها الكلي والجزئي، بالإضافة إلى الأفكار التي قدمها العلماء الاقتصاديون عبر الزمن مثل: آدم سميث، وابن خلدون، وماركس، وريكاردو، وكينز وغيرهم، كما يتعامل الفكر الاقتصادي مع المفكرين، والنظريات المتعلقة بعلم الاقتصاد والذي يُعرف بالاقتصاد السياسي منذ القدم حتى الآن، والذي يتضمن الكثير من مدارس الفكر الاقتصادي المختلفة. كتب فلاسفة اليونان الكثير من الكتب والنظريات
تخصص علم الحاسوب وهو تخصص يهتم بدراسة أجهزة الحاسوب، وتحليل الأنظمة، و الخوارزميات والبرمجيات، والعمليات التي تحدث داخل جهاز الحاسوب، ويُعرف أيضًا بأنه العلم الذي يهتم بدراسة البرمجة ولغاتها ومعالجة البيانات، ويعتبر هذا التخصص من التخصصات الشائعة بين الطلبة. إيجابيات تخصص علم الحاسوب تكمن إيجابيات دراسة هذا التخصص في اكتساب خريجيه معرفة علمية في كتابة البرامج بواسطة لغات البرمجة ، وعلى فهم طريقة معالجة الحاسوب للمعلومات وعلى بناء الخوارزميات، وعلى تحليل المشاكل وتحديد متطلباتها باستخدام