برج الميزان يولد صاحب برج الميزان من 23 أيلول إلى 22 تشرين الأول، وينتمي الميزان إلى عنصر الهواء، وهو ما يجعل فكره مُحفزاً وعقله كبير، وترتيبه السابع في دائرة الأبراج الفلكيّة، ويُرمز له برمز الميزان ذو الكفتين، كما أنّه تابع لحكم كوكب الزهرة ؛ الذي يجعله رائعاً في علاقات الحب، ومُهتماً في الأمور الجميلة وباهظة الثمن، ويشتهر بحبّه للتعاون والمشاركة مع الآخرين، وبحب الطبيعة والهواء النقي، وبكُره الظلم، والعنف، ويميل لحب الألوان الزاهيّة مثل الأخضر والزهري، وأرقام الحظ هي: 4، 6، 13، 15، 24، ويجب
يمكن تعريف المواطنة على أنها حق الفرد بالانتماء إلى البلد الذي ولد فيه، أو الذي حصل على جنسيته، والتمتع بحقوقه والالتزام بواجباته تجاه هذا البلد، وتؤدي المواطنة السليمة إلى تحقيق ذات الفرد، والحصول على مجتمع سليم متكامل ومتعاون، وفي ظل تغيير الأوضاع السياسية والاجتماعية شهد مفهوم المواطنة تطورات وتغييرات عِدة؛ فأصبح يعني باختصار الانتماء الواسع، وتقبل الأنظمة الدولية المختلفة، وشعور الفرد بأنه لا ينتمي لبلد واحدة فقط بل لمختلف البلدان، وهذا بالطبع ينطبق على جميع الجوانب سواء كانت اقتصادية أم
سيرة جابر بن حيان جابر بن حيان بن عبد الله الأزدي، الكوفي الطوسي أبو موسى، أو أبو عبد الله، وقد كان معروفاً بالصوفي لزهده، وهو عالم مسلم برع في العديد من المجالات العلمية أهمّها: الكيمياء، والهندسة، والفلك، الفلسفة، والطب، وكان معروفاً في العالم اللاتيني المثقف خلال القرون الوسطى باسم geber، وقد لُقّب جابر بن حيان بجبر العلم، وذلك لأنه أنقذ علم الكيمياء من الضياع، وقد لُقّب أيضاً بأبي الكيمياء. نشأة جابر بن حيان وتعليمه هاجر جابر بن حيان مع والده من اليمن إلى الكوفة وذلك في أواخر عصر بني أمية،
محافظة بقيق محافظة بقيق هي إحدى المحافظات العربيّة الواقعة في شبه الجزيرة العربيّة، وتحديداً في المملكة العربيّة السّعوديّة، وتتبع إداريّاً إلى المنطقة الشّرقيّة، وتنحصر إحداثيّاتها بين دائرتيْ عرض 25-56 درجة باتّجاه الشّمال، وخطّي طول 49-41 درجة باتّجاه الشّرق، وتوجد على بعد 75 كيلومتراً من الجزء الجنوبيّ لمدينة الدّمام. وتصل مساحتها الإجماليّة إلى 320 كيلومتراً مربّعاً، في حين يزيد تعدادها السّكّاني عن 26.5 ألف نسمة. التّسمية يعود السّبب الرّئيس خلف تسمية المدينة بهذا الاسم إلى وجود منطقة في
التقرّب إلى الله بالنّوافل التقرّب إلى الله بالنّوافل؛ وسيلةٌ من وسائل زيادة الإيمان ، فالمُسلم مؤدّي النّوافل بعد الفرائض يحقّق الإيمان الصادق في نفسه، فلا ينساق إلى أهوائه، ولا يخضع لنزوات نَفْسه، وإنّما يجعل نفسه تَبَعاً لِما يُحبّه الله ويرضاه من الأقوال والأعمال، فيلتمس الرّضا والمحبّة من مظانّها، فيحرص على مُناجاة ودعاء ربّه، وتلاوة آيات كتابه، وتدبّر معانيها، والإنابة والتوبة إليه من الذُّنوب، والاستغفار عن الخطيئة، وتتعدّد النّوافل التي يتقرّب بها العبد إلى ربّه، كما تختلف في
مفهوم الذاكرة في الفلسفة يشير مفهوم الذاكرة بشكل عام إلى مجموعة من النشاطات العقلية والمعرفية القائمة على ترميز المعلومات التي يستقبلها الدماغ، ومعالجتها وتخزينها بهدف استرجاعها عند الحاجة. أما فلسفياً فيعبر مفهوم الذاكرة عن مجموعة من التفاعلات النفسية التي تسترجع الماضي للحاضر من خلال العديد من آليات التذكر، وتتولى هذه الآليات مهمات فحص التجارب الحسية من الماضي ومعالجتها، وتنقسم الذاكرة إلى قسمين: الذاكرة الجمعية كالذاكرة المحتمعية، والذاكرة الفردية، وهي الذاكرة المتعلقة بتجارب كلّ فرد على
رؤية الزنا في المنام عند النابلسي الزنا هو في المنام خيانة فمن رأى أنه يزني فقد خان والمرأة الزانية المجهولة خير وهي أقوى من المعروفة والزنا سرقة لأن الزاني يختفي كالسارق. من رأى زانية تُقبل عليه من رأى زانية أقبلت عليه تراوده عن نفسه نال مالاً حراماً، ومن عامل امرأة زانية في المنام فإنها الدنيا وطلابها فإن كان الطلاب معروفين بالصلاح والدين والعلم ولهم سمت حسن وهيئة الصالحين ورأوا كأنهم يختلفون إلى زانية يصيبون منها فإنهم يختلفون إلى علم من عالم ويصيبون منه بقدر ما نالوا من تلك المرأة الزانية.
ألم الحلق يُعَدُّ ألم الحلق أكثر الأعراض شُيوعاً لالتهاب الحلق، ويُصاحبه تهيُّج، وخشونة في الحلق تزداد حِدَّتها عند البلع، وتُصنَّف العدوى الفيروسيّة، مثل: الإنفلونزا، والزُّكام، والحصبة بأنَّها أكثر الأسباب شُيوعاً لألم الحلق، وفيما يأتي بعض الأسباب الأخرى: العدوى البكتيريّة. الإصابة بفيروس نَقْص المناعة البشريّة، حيث تكون الأعراض المُبكِّرة للمرض شبيهة بأعراض الإنفلونزا. الحساسيّة الناتجة عن الغُبار، ووَبَر الحيوانات الأليفة، والفطريّات. الإصابة بالأورام السرطانيّة في الحُنجرة، أو اللسان، أو