كلام رومانسية

كلام رومانسية

الرومانسيّة

الحب هو الحياة والسعادة، الرومانسيّة هي الوجه الآخر له فهما مرتبطان معاً، وعلى قدر ما يُحِب الإنسان يعطي جَّل ما عنده من رومانسية. أجمل الكلام الرومانسي جمعناه لكم في هذا المقال، تعرفوا عليه.

كلام رومانسيّة

  • قالت جَننتُ بمن تهوى، فَقُلتُ لها العِشقُ أعظَم ممّا بالمجانين.
  • اشتَقتُ لك فامنحني العُذر إن قصَّرت في وصلِكَ يوماً، وإن طالت بي الأيام، ولم أسمَع بِها صوتِك، وإن بعُدت خطاي اليوم عن دربِك، ثق بأنّك أروَع، وأقرَب أحبابي.
  • يا امرأةً تدخُلُ في تركيبِ الشِّعر، داِفئةٌ أنتِ كرمْلِ البَحْر، رائعةً أنتِ كليلةِ قدر، مِن يومِ طرقتِ البَابَ عَلَيَّ، ابتدأَ العُمْر.
  • كلُّ الذي أعرفُ عن مشاعري، أنّكِ يا حبيبتي، حبيبتي ، وأنَّ من يُحِبُّ؛ لا يُفَكِّرُ.
  • أيتها المُدهشة كألعاب الأطفال إنّني أعتبر نفسي مُتحضّراً لأنّني أحبك، وأعتبر قصائدي تاريخيّة لأنّها عاصرتك، كل زمن قبل عينيك هو احتمال، كل زمن بعدهما هو شظايا، فلا تسأليني لماذا أنا معك.
  • لحظات الحب هي اللحظات التي تخلد في أذهاننا وتحمل كل معاني السّعادة، فلا تندم على لحظةِ حبّ عشتها حتى ولو صارت ذكرى تؤلمك؛ فإذا كانت الزّهرة قد جفّت وضاع عبيرها ولم يبقَ منها غير الأشواك، فلا تنسَ أنّها منحتك يوماً عطراً جميلاً أسعدك.
  • الحب هو أجمل اكتشاف للإنسان، وإلا لكان مُجرّد صخرة لا شيء يُحرّكها سوى التآكل اليوميّ، الحب هو أيضاً تآكل عندما يخلو من الإبداع المُستمرّ، هو معنى المعنى لحياة جافّة لم تعد تحفل بارتجافاتنا الخفيّة، أمام لحظة حب مسروقة، أو أمام لون وجه نكتشفه للمرّة الأولى.
  • اسحريني بإشراقاتِ ثغركِ، ولمعانُ عينيكِ، فلقد سئمتُ سيمفونيّة الفراق، وحفظتُ أبجديات الحرمان، دعينا ننشرُ ترانيم الحبُ في مسافاتِ روحنا، ونجمعَ فتات الأمل المُثخن بالجراح، ننسجُ أنشودة عشقٍ، تتغنّى بها القلوب النّابضةُ بالحبّ، تتهاوى بلقائنا حواجزُ الصّمت، وتنمو لغةُ الاشتياق.
  • نظراته رواية فرح؛ تنشلني من الغرق في بحر الأحزان، همساته قطرات ندى؛ تُرطّب يباس القلب .
  • لا أحبّك لأنّك مصدر راحتي؛ وإنّما أحبّ راحتي لأنّك مصدرها.
  • أُحِبَك والهَوى نِعمةٌ، وحُبكَ نِعمةُ الرحمن، ولَو كان الهَوى غَلطة، فَحُبك كل غلطاتي.
  • أيا امرأة تمسك القلب بين يديها، سألتك بالله لا تتركيني، لا تتركيني، فماذا أكون أنا إذا لم تكوني؟ أحبّك جداً، وجداً، وجداً، وأرفض من نار حبّك أن أستقيلَ، وهل يستطيع المُتيّم بالعشق أن يستقلَ؟ وما همّني إن خرجت من الحبّ حيّاً، وما همني إن خرجت قتيلاً.
  • كم أشتاق أن أضمّك بين ورود الحب يا أجمل روح سكنت داخل القلب، وأعزف لكِ على وتر العشق بصخب، وأراقصك بجنون على مسرح الطّرب، اقتربي مني حبيبتي، سأطلق همساتي من أعماق سكوني، فخذي الحب من نظرة عيوني، وسأزرع البسمة على شفاهك، من دلع جنوني، يا أجمل ملاك؛ فقد سكنتَ بين جفوني.
  • كم أعشقُ تلك النظرات الصامتة التي تُشرق كالشمس من عينيكِ، فتذوّب ملامح وجهي بين ثنايا جفونكِ الغائرة، أعشقُ فيكِ كل شيء عفويتك، غيرتك ، قسوتك، رقتك، بسمتك، دمعتك، صمتك؛ حتّى طريقة جِلستك أعشقها، طريقة مشيتُكِ أعشقها، وكل ما أكرههُ هو مفارقتك، أعشقُ حروف اسمُكِ تحت أسنّة أقلامي، وأغارُ عليكِ من نفسي؛ إن قبّلتُكِ في أحلامي، أغارُ على تلك الخدودِ الوردية التي لطالما غارت منها ورود الربيع؛ فقلبي بدونكِ عقيمٌ لا يُنجبُ حُبّاً لأحد، وأنا بدونكِ بلا حياة.
  • يُفنى الزّمانَ ولا أَخونَ عهدكِ أَبداً، ولو قاسيتُ كُلَ الهوانِ؛ أَصبو إليكِ كُلما بَرقٌ سَرى، أَو ناحَ طيُر الأيكِ في الأغصانِ.
  • تلبسني حريراً على ملمس الرّوح ، وألبسك عوسجاً على فروة أحزاني، نسيماً أختال في معابرك، وجمراً تنصّب في مجرى شرياني، أعوذ بك من صمت قافلتي؛ فتزج بي فيك، وتغدو سجّاني، وكلما رتقتك بعضاً يُرمّم بعضي، أمعنت في شدخ الصّدوع بوجداني، إليك أمشي فوق الجمر حافية وأقدامك فوق الحرير وتأباني، فإلى متى أظلّني داكنة بغيماتك، وأنت مُزهر دوماً بنسياني؟ وإلى متى تظلّ علّي بلون واحد، وأنت تختال بوفرة ألواني؟ وكلما شجَّ لي شوق وأدماني أصرخ كالبلهاءِ ما أغباني!.
  • إني خيّرتك فاختاري ما بين الموت على صدري، أو فوق دفاتر أشعاري، اختاري الحب، أو اللاحب فجبنٌ ألا تختاري، لا توجد منطقةٌ وسطى ما بين الجنة والنار، ارمي أوراقك كاملةً، وسأرضى عن أيّ قرار، قولي، انفعلي، انفجري، لا تقفي مثل المسمار، لا يمكن أن أبقى أبداً كالقشة تحت الأمطار، اختاري قَدَراً بين اثنين، وما أعنفها أقداري، مرهقةٌ أنت، وخائفةٌ، وطويلٌ جداً مشواري، غوصي في البحر، أو ابتعدي، لا بحرٌ من غير دوار، الحب مواجهةٌ كبرى، إبحارٌ ضد التيار، صلبٌ، وعذابٌ، ودموعٌ ورحيلٌ بين الأقمار، يقتلني جبنك يا امرأةً، تتسلّى من خلف ستار، إني لا أؤمن في حبٍ لا يحمل نَزَقَ الثوار، لا يكسر كل الأسوار، لا يضرب مثل الإعصار، آهٍ لو حبك يبلعني، يقلعني مثل الإعصار، إني خيّرتك فاختاري ما بين الموت على صدري، أو فوق دفاتر أشعاري ، لا توجد منطقةٌ وسطى ما بين الجنّة والنار.
  • أنت وحدك في عيوني أجمل وأحلى ملاك، أنت مهما خيروني مستحيل أن أعشق سواك.
  • إن طال عمري سأعيش مخلصاً في حبّكِ، وإن مات قلبي لن تموت الروح التي عاشت تحبكِ.
  • يبقى الحب مجرد كلمة؛ حتّى يأتي أحدهم، ويعطيها معنى.
  • تعرف أنّ أحدهم يحبك؛ عندما يكون خائفاً من أن يخسرك.
  • أنت الضوء الذي أنار حياتي وأسعدها من جديد، أنت شمسي، وقمري، وكل نجومي.
  • سأضحي من أجلك، ولحماية الشيء الجميل الذي بيننا؛ حتّى يتوقف قلبك عن الخفقان.
  • حبيبتي، إليك أسطر أحرف الحب من دماء القلب، حبيبتي أنتِ التي فجّرت فيّ كل طاقات الإبداع؛ فأصبحت بك مبدعاً، ومن أجلك أُبدع، حبيبتي لقد حققت كل ما أصبو إليه؛ فاجتزت الصّعاب، ووصلت إلى المستحيل، وذلك بدافع حبّك بعد توفيق الله.
  • طلبت من القلم أن يرسمك، رد بكل خجل: آسف لا أستطيع أن أخدمك، سألته ما السبب؟ قال أنا أعرف أرسم قمر، وزهر، وأرسم غيمة مطر، لكن لا أعرف أن أرسم ملاك، على هيئة بشر.
  • أشتاقُ إليكِ حتى وأنتِ في أحضان قلبي، وكلُ جزءٍ من كياني متلهفٍ لعبقِ أنفاسكِ، أستشفُ من وجنتيكِ لونَ الزهور، ومن صمتكِ نغم الهوى.
  • أُريدكَ ولا أعلم كيف أجذبكَ لي، أبحثُ عن تفاصيلك، وأرتّبُ الكلمات لكَ علّها تأتي بكَ.
  • زرعتك بشراييني، واعتبرتك نظر عيني، ووهبتك كل إحساسي، وقلت أنّكَ أهلي وناسي.
  • أحببتك جداً لدرجة أنّه عندما تغيب عني؛ يغيب معك كلّ شيء.
  • أحبك، وأعشقك، وأخاف أن تقسّيك الدنيا، وتبعدك، وتنسيك.
  • كل شيء أنساه إلا حبك، ومن عَمري ينتهي كلّ شيء؛ ويبقى حبّك.
  • فكرت بأن أهديك عمري، واكتشفت بأنّه ملكك، فأردت أن أهديك قلبي؛ فوجدته بيتك، أما عيناي فاعذرني، فهي الطّريق إلى أملي، لكنّي سأهديك ما يعجز عنه أغلب البشر.
  • أموت من فُراقِك، وأموت من لُقاك، وأموت من جورِك، وأموت بحنانِك.
  • حبيبَتي، يا نجمةُ الظُلمة وعسعسةِ النهار، أحتاجُ لك أرض وسماء، أحتاجُ لكِ حُضناً وشعوراً، أحتاجُ أن أُحّدِثك عن أشياء لا تحدُث وأشياء حدث.
  • أحبك يا حقيقة وليست أوهام، إنَّه الاشتِياق لِقَلبِك، إنّه النَبض الساحِر في داخلي لكِ، إنّها أمواج العِشق التي تُلاطِم أشلاء جَسد مُبَعثَر مِن دونَكِ، إنّه الاشتياق لقلبك، إنّه النبض الساحر داخلي لك، إنّها أمواج العشق التي تلاطم أشلاء جسد مبعثر دونك، إنّهُ عِنوان فَجرٍ لا يَظهر دونَكِ، إنّهُ حنينٌ، ونارُ، وشوقٌ تحتَرِق نداءً لعينيكِ.
مزيد من المشاركات
خصائص الموجات الكهرومغناطيسية

خصائص الموجات الكهرومغناطيسية

الموجات الكهرومغناطيسية تُعرف الموجات الكهرومغناطيسية أيضاً باسم الإشعاع الكهرومغناطيسي، وهي عبارة عن شكل من أشكال الحقول الكهرومغناطيسية، الناتجة عن الشحنات الكهربائية المتحركة، ويكون اتجاهها بعيداً عن تلك الشحنات؛ لذلك لا يؤثر امتصاص الموجة على سلوك الشحنات، وينتج عن ذلك كله نوعان من الحقول؛ الأول منهما هو الحقل القريب، أما الثاني فهو الحقل البعيد، وبناءً على ذلك كله فإنّ الموجة هي شكل آخر للحقل البعيد، الناتج عن تغير المجال الكهربائي إلى آخر مغناطيسي. مبدأ عمل الموجات الكهرومغناطيسية تقوم
كسور العظام

كسور العظام

ما هو تعريف الكسور؟ الكسر هو انقطاع في استمرارية العظم، وهو اما ناتج عن قوة تفوق قدرة تحمل العظام الطبيعية كالكسور التي تحدث نتيجة حوادث السير، او قوة معتدلة تفوق قدرة العظام الغير طبيعية على التحمل ككسور عنق عظمة الفخذ عند المرضى المصابين بهشاشة العظام، او هو ناتج عن قوة صغيرة متكررة أدت الى إرهاق العظام معا لوقت ككسور الإجهاد التي تحدث عند العدائيين. ما هي انواع الكسور؟ يمكن تقسيم الكسور بناءً على عدة أمور منها ما هو متعلق بنمط الكسر، فيما اذا كان الكسر افقي او مائلا وحلزوني او متفتت، ومنها
أسرع أنواع الحشرات

أسرع أنواع الحشرات

أسرع الحشرات الطائرة تُعدّ حشرة اليعسوب (بالإنجليزيّة: Dragonfly) أسرع الحشرات الطّائرة، إذ تصل سرعتها إلى 56 كم/سّاعة، تليها حشرة عث أبو الهول (بالإنجليزيّة: Hawk Moths) التي تصل سرعتها إلى 54 كم/ساعة. أسرع الحشرات غير الطائرة تُعدّ الخنافس النمرية الأستراليّة (بالإنجليزيّة: The Australian tiger beetle) أسرع الحشرات التي تمشي على الأرض ولا تطير، وتبلغ سرعة الخنفساء النمرية الأستراليّة التي تُعرف علمياََ باسم (Cicindela hudsoni) حوالي 9 كم/ساعة، تليها الخنفساء النمرية الأستراليّة التي تُعرف
ما هو تحليل يورك أسد

ما هو تحليل يورك أسد

تحليل اليوريك أسيد يُستخدم تحليل اليوريك أسيد (بالإنجليزية: Uric Acid) لمعرفة مستويات حمض اليوريا في الدم أو البول؛ وهو أحد نواتج عملية تحطّم مُركبات البيورين (بالإنجليزية: Purine) الموجودة في خلايا الجسم وبعض الأطعمة، مثل السردين، والفاصوليا المجففة، وغيرها، ومن الجدير بالذكر أنّ حمض اليوريا يذوب في الدم وينتقل خلاله إلى الكلى؛ حيث يتم التخلص منه عن طريق البول، ولكن في بعض الحالات قد يُنتج الجسم كمياتٍ كبيرة من اليوريك أسيد؛ ممّا يؤدي إلى تجمّعه في مفاصل الجسم والإصابة بالنِقْرس (بالإنجليزية:
اول غزوة للرسول

اول غزوة للرسول

أول غزوة للرسول على الإطلاق تعدّ غزوة ودّان من أوّل الغزوات التي غزاها الرّسول - صلّى الله عليه وسلّم - والتي تسمّى أيضاً بغزوة الأبواء، وذلك لقربها من منطقة الأبواء، حيث أنّ المسافة بينهما لا تزيد عن ستّة أميال، وقد كانت في شهر صفر، في بداية اثني عشر شهراً من السّنة الهجريّة. أحداث غزوة الأبواء استعمل النّبي - صلّى الله عليه وسلّم - على المدينة سعداً بن عبادة، وقد حمل اللواء حمزة بن عبد المطلب، ولمّا بلغوا سيف البحر ليعترضوا عيراً لقريش كانت قد جاءت من الشّام، وقد كان فيها أبو جهل في ثلاث مئة
ما هو بخار الماء

ما هو بخار الماء

ما هو بخار الماء؟ يُطلق مصطلح بخار الماء على الماء في حالته الغازية؛ أي عندما تكون درجة حرارة الماء أعلى من 100 درجة مئوية، وتجدر الإشارة إلى أنَّ وصول الماء في حالته السائلة إلى الحالة الغازية يكون من خلال عمليتين مختلفتين، وهما كالآتي: التبخر تتمثَّل عملية التبخر بهروب جزيئات الماء من سطح الماء إلى طبقات الغلاف الجوي. الغليان يتمثل الغليان بنقل الطاقة الحرارية بكمياتٍ كبيرة إلى جزيئات الماء بهدف تسهيل انتقال الماء من الحالة السائلة إلى الحالة الغازية. تجدر الإشارة إلى أنَّ بخار الماء غير
خصائص الشعر الأندلسي

خصائص الشعر الأندلسي

الشعر الأندلسي الأندلس وهي إسبانيا حديثاً، تقع في الطرف الجنوبيّ للقارة الأوروبية، ولفظة الأندلس أطلقها عليها العرب بعد فتحهم لها، وتمتاز الطبيعة الأندلسية بسحر أراضيها الخلابة والأنهار الجارية، وفيها من المناظر الخلابة التي فتنت وتفنن في وصفها الشعراء، وبذلك فقد تطور وازدهر الشعر والأدب في هذا العصر، وأكثر ما يُميزه هو ظهور الموشحات، وتعدد الأغراض الشعرية التي نظم فيها الشعراء، إضافة إلى ظهور الزجل. عوامل ازدهار الآداب في العصر الأندلسي الاستقرار والرفاه الذي عاش فيه الأندلسيون، وقد أطلق عليه
شرح قصيدة القرار لنزار قباني

شرح قصيدة القرار لنزار قباني

شرح قصيدة القرار لنزار قباني شرح المقطع الأول إني عشقتك.. واتخذت قراري فلمن أقدم -يا ترى- أعذاري لا سلطةً في الحب.. تعلو سلطتي فالرأي رأيي.. والخيار خياري هذي أحاسيسي.. فلا تتدخلي أرجوك، بين البحر والبحار.. ظلي على أرض الحياد.. فإنني سأزيد إصراراً على إصرار ماذا أخاف؟ أنا الشرائع كلها وأنا المحيط.. وأنت من أنهاري وأنا النساء، جعلتهن خواتماً بأصابعي.. وكواكباً بمداري خليك صامتةً.. ولا تتكلمي فأنا أدير مع النساء حواري وأنا الذي أعطي مراسيم الهوى للواقفات أمام باب مزاري وأنا أرتب دولتي.. وخرائطي