عبارات الزواج

عبارات الزواج

كلام عن الزواج

فيما يأتي كلام عن الزواج:

  • يوم فكرت بالزواج قلت هذه من ستسعد أيامي.
  • إذا نجح زواج ابنتك، فقد كسبت ابناً، وإذا فشل فقد خسرت بنتاً.
  • الزواج ليس فقط ورقة عند مأذون الزواج إنما حب وتفاهم وانسجام.
  • قد كنتوا اثنين واليوم أصبحتوا واحد وغدًا ستزيدون واحدًا تلو الآخر.
  • كم هد في الشرق بيتاً بعد الزواج طلاق.. كرهة فسباب فركلة فطلاق.
  • تضيع سعادة المرأة إذا كانت لا تستطيع أن تعتبر زوجها كأفضل صديق لها.
  • يضرب الليل أطنابه ويفتح السهر أبوابه احتفالاً بزفاف الشاب وحبيبته.
  • إنّ ظلم الأزواج للأزواج أعرق الإفساد وأعجل في الإهلاك من ظلم الأمير للرعية.
  • أذكى الأزواج وألطفهم معشرًا، هو الذي ينادي زوجته مهما بلغ بها العمر يا صغيرتي.
  • قبل أن تبحث عن نصفك الآخر تأكد من أن نصفك الأول مكتمل ومستعد للنصف الثاني.
  • الرجل هو البحر والمرأة هي البحيرة فالبحر تزينه اللآلئ والبحيرة تزينها مناظرها الشاعرية الجميلة.
  • الزوجة مفتاح البيت.
  • تزوج المرأة لا وجهها.
  • قلق في الحب ، مطمئن في الزواج.
  • أجل سنن الحياة الاجتماعية الزواج.
  • أساس الزواج الصحيح التفاهم المتبادل.
  • الزواج نصف الدين وأنت وهو أجمل زوجين.
  • ليس الزواج مقبرة الحب، فكم من حب جاء ثمرة للزواج.

أقوال عن الزواج

فيما يأتي أقوال عن الزواج:

  • إنما يبنى الزواج على التوافق في التفكير والسلوك والوضع الاجتماعي والحالة المالية، وبعد هذا كله تأتي العاطفة.
  • نكتب والفرح يغمرنا.. ونسيم الشوق يملؤنا.. والأحرف تتراقص على الورق.. لنرسم لك أجمل لوحة.. فرحة.. بسمه.. ونقول لعروسنا.. بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما بخير.
  • إذا كان هناك سراً للسعادة الزوجية فهو ألا تخلد إلى النوم وفي صدرك شيء تجاه شريكك.. فإذا ما كان الصدر صافياً نقياً، انسابت منه المشاعر بصفاء وصدق وما صفا صوت العود إلّا لخلو جوفه.
  • اختصمت أناملي مع أدمعي.. كلٌ منهما يريد أن ينال شرف تهنئتك.. كلٌ منهما يريد أن يهمس بحبٍ لك بارك الله لكِ وبارك عليكِ وجمع بينكما في خير.. نبضات قلبي تهتف بكل دعوات الخير والتوفيق لك يا أغلى حبيبة.
  • تحية تقدير لهذا القلب الطيب.. أخي عضدي وناصري لا غنى لي عنك.. أتم الله سعدك وأراح سرك بمن تقر عينك من زوجك ومحبوبك وجعل السكينة و الطمأنينة في دارك الجديد ورزقك الولد الصالح والرزق المبارك الوفير.
  • يا أيها الشباب عجلوا بالزواج فإنكم لا تطيعون الله بعد إتيان الفرائض وترك المحرمات بأفضل من الزواج، يا أرباب الأقلام، ويا أصحاب المنابر، اجعلوا الزواج من أول ما تعملون له وتسعون لتيسيره، والله يوفقكم ويجزل ثوابها.
  • إني لأتعجب وأنبهر كلما فكرت في تصرف الرسول صلى الله عليه وسلم عندما نزل فزعاً خائفاً من غار حراء بعد نزول الوحي لأول مرة فأين ذهب.. لم يذهب إلى أعز أصدقائه أبو بكر.. ولم يذهب إلى عمه الذي رباه أبو طالب ولكنه ذهب وارتمى في أحضان زوجته خديجة..

عبارات عن الزواج

فيما يأتي عبارات عن الزواج:

  • الزواج هو ذلك القفص الذّهبي الذي يختاره الإنسان طوعًا ويسعى لأن يبقى فيه أبد الدّهر.
  • الزواج هو المرحلة التي لا بدَّ من المرور فيها وهي سنة الكون التي لا فرار منها على الإطلاق.
  • الزواج مثل طاولة مستديرة تقوم على أربعة قوائم هي الحب و الرحمة والسكينة والمال، فإذا اختلّت إحدى تلك القوائم اهتزّت الطاولة بأكملها ووقع من عليها كل شيء.
  • الزواج هو عقد بين القلوب قبل أن يكون عقدًا على الأوراق وبين الأيدي وهو تآلف النفوس وسكينتها إلى بعضها.
  • الزواج هو أروع ما يُمكن للإنسان أن يحصل عليه؛ ففيه يحصل المرء على شخص هو ليس بالصديق ولا بالأخ ولا بالأم، بل يستطيع أن يجمع كل ذاك في شخصه الواحد.
  • الزواج يُقوي النفوس والقلوب ويُحسن من النفس الإنسانيَّة التي ترى مجتمعًا مترابطًا متماسكًا عبر مواثيق غليظةٍ شرعها الله من فوق سبع سماوات.
  • الزواج هو ليس ذلك القيد الصدئ الذي ما يفتأ الإنسان محاولًا الخلاص منه، بل الزواج هو الريحان والورد الذي يشتم الإنسان عبيره في كل آن.
  • الزواج يحتاج إلى بناءٍ للنفس قبل الإقدام على الارتباط بالآخرين، فهو ليس خاتمًا يلمع في الأفراح والمناسبات بل هو المسؤولية المنوطة في عنق كل إنسان يُسهم في بناء مجتمعه ودولته.
  • الزواج في الشريعة الإسلامية هو الرباط المقدس الذي يتمكن الإنسان من خلاله أن يُفضي إلى زوجه بروحه ومشاعره وكل ما فيه وأن يُحسن إليها وتُحسن إليه بألوان الإحسان وأنواعه.
  • الزواج هو القرار الأخير الذي يتمكّن الإنسان من أخذه لوحده، أمَّا بعدها فستكون القرارات مشتركة ما بين طرفين يقوّم أحدهما ما اعوجّ من آراء الآخر.
  • الزواج هو رحلة طويلة متعبةٌ لبعض النَّاس ومبهجة لبعضهم الآخر، وهو المرحلة التي يستقي منها الإنسان باقي شخصيته ويأخذ من شريكه الكثير من الصفات بحلوها ومرها.

حكم عن الزواج

فيما يأتي حكم عن الزواج:

  • انتهاء الزواج لا يعني انتهاء الحياة، بل يُمكن للإنسان دائمًا أن يبتدئ حياته من جديد، وأن يُكمل مشروع عمره من آخر نقطة قد انتهى منها.
  • كثرٌ من النَّاس لن يستطيعوا ملاحظة المحاولات التي يبذلها الزوج أو الزوجة في استمرار الزواج، ولكنَّهم سيلحظون عدد المرات التي أخفقوا فيها وعدد المشكلات التي تعرضوا لها خلال مسيرهم في الحياة .
  • إنَّ فشل الزواج يُورث في النّفس كآبة وحزنًا ولكن لا يستطيع الإنسان في هذا الموقف إلا أن يقف متأملًا في الأطلال التي تركها، ومن ثم يعمل على خط لوحته الجديدة بألوان أخرى غير التي اعتاد عليها.
  • الزواج ليس صفقة يستطيع اثنان أن يعقدنها ثم يمضيان، بل الزواج هو الحضارة الأولى التي يستقي منها الإنسان بريق عينيه وسكون فؤاده وراحة نفسه وطيبة روحه.
  • إنَّ أهم شيء في مملكة الزواج أن يستطيع الزوج محاورة ملكته وزوجه فيصلان معًا إلى شاطئ الأمان، ولا يقوم الزواج دون أن يكون هناك تناغم في الأفكار والأحلام والأولويَّات والتطلّعات.
  • الزواج هو الدفء الذي يرسمه الإنسان في حياته، وكلما استطاع أن يخوض في غمار الدفء أكثر صلُحت حياته أكثر فأكثر.
  • الأولاد هم النتيجة التي لا مفر منها بعد عقد الزواج، فالأفضل للإنسان أن يعدَّ نفسه لمملكة التربية قبل مملكة الزواج، فكل إنسان راع وهو مسؤول عن رعيَّته.
  • يتحقق نجاح الزواج عندما تتجدد العلاقة دائمًا ما بين طرفي الزواج، وهما الزوج والزوجة.
  • كثرٌ هم الأشخاص الذين يتفوّهون بعبارة الزواج هو مقبرة الحب، ولكن الزواج ليس إلا تربة صالحة تنمو فيها ثمار الزواج الطَّيب وهم الأولاد الصّالحون.
  • يبقى الحب تائهًا ضائعًا ما لم يجد لنفسه الطّريق المستقيم وهو الزواج، فإذا لم يتخذ من ذلك الطريق سبيلًا له ضاع في متاهات الألم والحرمان.
  • الزواج هو البداية المشرقة لعصر حبٍّ جديد، وكلما ازداد الإنسان تعلقًا في عائلته استطاع أن يزين ذلك الزواج ويجمله.
  • الزواج هو بمثابة الصرح العظيم الذي يتطلب أيدي ماهرة حتى يتمّ بناؤه، فإن أخطأت الأيدي في البناء كان مصيره الانهدام الحتميّ.
  • الزواج يحتاج إلى لبنة واحدة يُمكن من خلالها تناغم الأرواح وهي لبنة الحب، فلو لم تكن موجودة لكان البناء شبحًا بلا أرواح.
  • إنَّ شتاء الزواج لا يُدفئه سوى الكلمة الصادقة والروح المُحبَّة ولهذا يجب أن يعيش الزواج الفصول كافة فلا شتاء دائم ولا ربيع يطول.
مزيد من المشاركات
كيف تتخلص من النسيان وعدم التركيز

كيف تتخلص من النسيان وعدم التركيز

النسيان وعدم التركيز ينسى أغلب الأشخاص الكثير من الأمور في بعض الأحيان؛ حيث قد ينسون مثلاً مكان مفاتيح السيّارة، أو اسم شخصٍ ما، وقد تختلف الحالة من نسيانٍ طبيعي إلى نسيانٍ مرضيٍّ. توجد بعض الدرجات من النسيان أو الانخفاض البسيط في التركيز ومهارات التفكير قد تكون طبيعيّةً جداً وشائعةً مع تقدم العمر، ولكن هناك أنواع أخرى من مشاكل الذاكرة قد تكون نتيجةً لظروفٍ مُعيّنةٍ قابلةٍ للعلاج في حال تمّت متابعتها، وأُخذت الإجراءات المُناسبة للحدّ منها. الأسباب التي تؤدي للنسيان وفقدان التركيز توجد بعض
أحاديث عن الصبر على المصائب

أحاديث عن الصبر على المصائب

أحاديث عن الصبر على المصائب إنّ أجر الصابرين على المصائب عظيم ولهم الثواب الجزيل، ومما يدل على ذلك ما يأتي: عن أنس بن مالك -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم-: (إنَّ اللهَ قالَ: إذا ابْتَلَيْتُ عَبْدِي بحَبِيبَتَيْهِ، فَصَبَرَ؛ عَوَّضْتُهُ منهما الجَنَّةَ. يُرِيدُ عَيْنَيْهِ). عن أم المؤمنين أم سلمة -رضي الله عنها- قالت: (سَمِعْتُ رَسولَ اللهِ -صَلَّى اللهُ عليه وَسَلَّمَ- يقولُ: ما مِن عَبْدٍ تُصِيبُهُ مُصِيبَةٌ، فيَقولُ: "إنَّا لِلهِ وإنَّا إلَيْهِ رَاجِعُونَ"،
تمارين الطاقة الداخلية

تمارين الطاقة الداخلية

اليوغا الصينية طوّر الرهبان الصينيّون تمارين بدنيّة، وطرقاً للتنفس والتأمُّل، تُحسِّن الصحَّة الجسديّةّ والرفاه الروحيّ، هذه التمارين تُعرف باسم "داو يين" (بالإنجليزيّة: Dao Yin) وتعني التوجيه والتمديد، والاسم المعروف أكثر لهذه التمارين هو اسم "اليوغا الصينيّة"، التي تُحقِّق أيضاً التوازن الجسديّ والنفسيّ، وتُخفّف آلام الجسم وتُشفيها، من خلال تمارين تمديد الجسم، وووضعيّات الوقوف المختلفة، والقيام بالتأمُّل الهادف، ولليوغا الصينيّة ثلاثة أهداف رئيسيّة، وهي: زيادة الطاقة الحيويّة، التي تتحرّك
التهبيطة عند النساء

التهبيطة عند النساء

التهبيطة عند النساء تُعدّ التهبيطة أو هبوط الرحم أو نزول الرحم (بالإنجليزية: Vaginal Prolapse) من المشاكل الصحية الشائعة لدى النساء، وتحدث عندما تضعف العضلات التي تدعم وتثبت الأعضاء الداخلية في منطقة الحوض، ممّا يؤدي لتدليها للأسفل باتجاه المهبل، وبشكل عام تُقسم حالات التهبيطة إلى ثلاثة أنواع رئيسية، وفيما يلي بيان لها: التهبيطة الأمامية: وتتمثل بهبوط المثانة أو الحالب أو كليهما باتجاه المهبل. التهبيطة الخلفية: وفي هذه الحالة تضعف العضلة التي تفصل بين المهبل والمستقيم، ممّا يسمح بتدلي المستقيم
طريقة خلط صبغة الشعر

طريقة خلط صبغة الشعر

صبغة الشعر يُعد الشعر أساس جمال المرأة وزينتها؛ لذلك يجب الاهتمام به بشكلٍ مستمرٍ وفي مُختلف الأوقات من خلال تغيير تسريحته، وقصّته، وتلوينه باستخدام الصبغاتِ التي تُناسِبُ لون الشعر والبشرة إضافةً إلى لون العينين. هناك العديد من ألوان الصبغات التي تَستعملها المرأة لإبراز جمالها، أو لتغطية شعرها الأبيض، أو لِاتّباع آخر صيحات الموضة. من الأمور المهمّة التي يجب على كلّ من ترغب بصبغ شعرها في المنزل الإلمام بها هي طُرُق مزجِ وخَلطِ الصبغات؛ فهذه من الأمور الأساسية التي لا بد من معرفتها؛ لتتمكن
أهمية مرحلة المراهقة

أهمية مرحلة المراهقة

أهمية مرحلة المراهقة تُعَدّ مرحلة المراهقة من أكثر المراحل حساسيًة في الحياة الطبيعية للإنسان، حيث يتطور فيها النمو الجسدي والعقلي بشكلٍ كبير، وتحدث فيها تغيرات عِدة من الناحية الاجتماعية والصحة الجنسية، ومن المهم للمراهين تَوفر جهات للإرشاد والمعرفة خلال هذه الفترة التي تم تحديدها من قِبل بعض الجهات على أنّها المرحلة الممتدة من سن 10-24 عام وذلك من الناحية البيولوجية والنمو الجسدي. أمّا من الناحية الفكرية فيتم تحديد نهاية المراهقة من خلال القدرة على التفكير بشكلٍ صحيح وموضوعي، يشعر المراهقون
كلام عن خيانة الثقة

كلام عن خيانة الثقة

كلام عن خيانة الثقة كلام عن خيانة الثقة فيما يأتي: يقول مثل عربي: الثقة هي منبع الخيانة. الجهل يولد الثقة بالآخرين على نحو أكثر مما تفعل المعرفة مما يجعلك تتعرض للخيانة أكثر. من أصعب ما قد يواجهه الإنسان ويجعل منه وحيداً ومنعزلاً، هو فقده للثقة في كل من هم حوله قد يتعرض لخيبة أمل في أقربائه وأهله الذين ابتعدوا عنه، ولم يساعدوه في أشد الحاجة لهم. لم أندم في حياتي مثلما ندمت على الثقة التي وضعتها في أناس لم يستحقوها. قد كُنْتُ أَحْسِبُني مِنْكُمْ عَـلى ثِقَةٍ حتَّى منيتُ بما لمْ يجرِ في بالي!
أنواع المفاعيل

أنواع المفاعيل

ما هي أنواع المفاعيل؟ تنقسم المفاعيل في اللّغة العربيّة إلى أنواعٍ متعدّدة: منها ما يكون عمدة في الجملة، لا يمكن الاستغناء عنه كالمفعول به، ومنها ما يكون فضلة في الجملة كباقي المفاعيل، ويختلف كل مفعول عن الآخر، بحسب المعنى الذي يؤدّيه في الجملة. المفعول به هو اسمٌ منصوب، يُذكر في الجملة ليدلّ على من وقع عليه فعل الفاعل، وذلك على نحو: درسَ الطالبُ الدّرسَ، فكلمة "الدّرسَ" قد دلّت على من وقع عليه الفعل "درس" الذي كان فاعله "الطالبُ"، وقد يتعدّد المفعول به إذا ما كان الفعل متعدّيًّا إلى أكثر من