طريقة سهلة لتقشير الثوم

طريقة سهلة لتقشير الثوم

الثوم

هو من أنواع النباتات العشبيّة التي لا يمكن الاستغناء عنها في المطبخ، ويتم استخدامه في الطّهي إمّا مفروماً أو مهروساً، أو مجففاً مطحوناً أو على شكل فصوصٍ كاملة، ولا بدّ أنّكِ عانيتِ الكثير في تقشير الثوم وتحمّلتِ المزيد من الوقت والعناء من أجل تقشيره للوصفات التي تتطلّب كميّةً كبيرةً منه، أو أثناء إعداد وليمة كبيرة، واليوم سنذكر مجموعةً من الطرق التي ستسهّل عليكِ الكثير من العناء أثناء تقشير الثوم .

طرق تقشير الثوم

النّقع بالماء البارد أو الساخن

يمكنك وضع كميّة الثوم التي تنوين تقشيرها في ماءٍ باردٍ وتركها لنصف ساعة، ثمّ صفي الثوم من الماء وقشريه، يساعد الماء البارد على انتزاع القشرة بسهولة، أمّا إن رغبتِ بتقشير الثوم بالماء الساخن فعليكِ وضعه في ماءٍ ساخنٍ لمدةٍ لا تتعدّى العشر دقائق؛ حتّى لا يلين الثوم ويتعرّض للسّلق، ثم ارفعي الثوم من الماء وقشريه بسهولهٍ تامةٍ، وإذا كنتِ لا تملكين الوقت الكافي لنقع الثوم بالماء الساخن أو البارد يمكنكِ مباشرةً وضع فصوص الثوم تحت صنبور المياه وتعريضها للماء الساخن وتقشيرها مباشرةً.

استخدام كيس التفريز

يمكنكِ تقشير الثوم بسهولةٍ عن طريق وضع الفصوص في كيس تفريز من النايلون وإغلاقه جيّداً بربطه أو بسحب شريط الإغلاق، ويمكنكِ استخدام مدق الهاون أو النشّابة أو مطرقة لحم الفيليه، لدقه بخفةٍ، وستلاحظين بأنّ القشور انفصلت عن الفصوص تماماً، كما يمكنكِ استخدام هذه الطّريقة في تقشير الثوم أو هرسه إذا كنت ِتنوين إعداد كميّة كبيرة منه، ويفضّل إضافة نصف ملعقة من الملح أثناء دقّ أو هرس الثوم.

قص وقطع رأس الثوم بالعرض

تُمكّنكِ هذه الطّريقة من تقشير الثوم بسهولةٍ من خلال إحضار رأس الثوم كاملاً وقطعه من العرض، ويمكنكِ البدء بتقشير الفصوص من الجهة المقصوصة وستوفّر عليكِ هذه الطّريقة الوقت والجهد.

استخدام وعاء زجاجي محكم الإغلاق

تمّ أخذ فكرة هذه الطّريقة من ماكينة تقشير الثوم، وهي عبارة عن عبوةٍ متوسّطة الحجم لها غطاء، وفي داخلها بعض المسنّنات الخشنة، حيث يتمّ وضع رأس الثوم في داخلها ورجّها عدّة مرّات بقوةٍ، وستنفصل القشور لوحدها عن الفصوص ، يمكن استخدام وعاء زجاجيّ له غطاء وضعي فيه كميّة الثوم التي تنوين تقشيرها، وقومي برجّ الوعاء بعد إحكام إغلاقه عدّة مرّات.

مزيد من المشاركات
أنواع حالات الهمزة في أول الكلمة

أنواع حالات الهمزة في أول الكلمة

حالات همزة الوصل في أول الكلام همزة الوصل هذه الهمزة هي ألف زائدة في أول الكلمة، تلفظ همزة، ويؤتى بها للتخلص من النطق بالسَّاكن، وهي تنطق وتكتب إذا وقعت في أول الكلام، مثل: (اِستغفرَمحمدٌ ربَّهُ)، وتختفي في اللفظ إذا سبقت بحرف أو كلمة مثل: (واستغفرَ محمدٌ رَبَّهُ)، وتُرسَمُ ألفًا بدون همزة (ا). مواضع همزة الوصل من مواضع همزة الوصل ما يأتي: ألف (الـ) التَّعريف: الْيوم، الْعمل، الْقمر، الشَّمس، الطَّير، السَّماء، الشِّعْر. الأسماء العربية التالية ومثناها: اسم (اسمان)، ابن (ابنان)، ابنة (ابنتان)،
من هم الساميون

من هم الساميون

من هم الساميون  لا يعرف المؤرخون الزمن الذي تواجد فيه الساميون، في حقبة ما قبل التاريخ، وكم مضى على تواجدهم، ولكن ما يُعرف عنهم بأنّهم من أقدم شعوب الحقبة التاريخية، وأول بروز لمصطلح الساميين كان في فترة نهايات القرن الثامن عشر الميلادي، حيث كان المسمى السائد لهذه الشعوب قبل ذلك هو الشعوب الشرقية. وترجع تسمية السامية بهذا الاسم، إلى سام ابن النبي نوح -عليه السلام- وقد أُطلقت هذه العبارة على مجموعة من الشعوب، الذين عاشوا في منطقة الشرق الأوسط، تحديداً في الشام والجزيرة العربية وبلاد الرافدين،
كيف تربي طفلك تربية سليمة

كيف تربي طفلك تربية سليمة

تربية الأبناء يَحرِص الأهل على تربية أطفالهم تربية سليمة منذ طفولتهم، وهيَ وظيفةٌ عظيمة تقع على عاتق الآباءِ والأمّهاتِ؛ لإنشاءِ شخصٍ سويٍّ في الجسد والخُلُق ، وتعني كلمة تربية الزيادة، والنموّ، وقد تعني النشأة، والحفظ، والرعاية، أمّا التربية اصطلاحاً؛ فهي مجموعة التصرُّفات العمليّة، واللفظيّة التي يُمارِسها شخصٌ راشد بإرادته، نحوَ إنسانٍ في مرحلة الطفولة؛ وذلك بهدف مُساعَدته على اكتمال نُموِّه، وتنمية استعداداته اللازمة، وتوجيه قُدراته، حتى يُصبِح شخصاً مُستقِلّاً عند البلوغ، وقادراً على
موضوع تعبير عن مكتبة المدرسة

موضوع تعبير عن مكتبة المدرسة

فيها جلال العلم قال الشاعر: أعَزُّ مَكانٍ في الدُّنَى سَرْجُ سابحٍ وَخَيرُ جَليسٍ في الزّمانِ كِتابُ هذا ما يتداعى إلى الذهن فور الوصول إلى مكتبة المدرسة الغالية، إذ تشعر بجلال المكان فور الدخول إليه، فتستقبلك أمينة المكتبة بابتسامة هادئة سرقتها من الهدوء الذي يعمُّ المكان، ورائحة الكتب المنتشرة في الأنحاء، والتي تذكّر الزائر بعبق التاريخ، رغم وجود بعض أجهزة الحاسوب الموجودة فيه، والطريقة المنظمّة التي صُفّت فيها الكتب في الرفوف وفق نظام معيّن، والإضاءة الجيدة المناسبة للقراءة، فتنتقل بين كتب
اسم طرف الأنف

اسم طرف الأنف

اسم طرف الأنف يُسمى طرف الأنف في اللغة العربيّة الأرنبة، وقد وردت كلمة أرنبة في الحديث النّبوي الشّريف الذي رواه أبو سعيد الخدري فقال (اعْتَكَفْنَا مع رَسولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، العَشْرَ الأوْسَطَ، فَلَمَّا كانَ صَبِيحَةَ عِشْرِينَ نَقَلْنَا مَتَاعَنَا، فأتَانَا رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، قالَ: مَن كانَ اعْتَكَفَ، فَلْيَرْجِعْ إلى مُعْتَكَفِهِ، فإنِّي رَأَيْتُ هذِه اللَّيْلَةَ ورَأَيْتُنِي أسْجُدُ في مَاءٍ وطِينٍ، فَلَمَّا رَجَعَ إلى مُعْتَكَفِهِ وهَاجَتِ
حكم عن البخل

حكم عن البخل

حكم عن البخل كي نوفر مسماراً نفقد حصاناً. البخيل على استعداد دائم حتى لبيع حصته من الشمس. المبذر شحاد المستقبل، والبخيل شحاد خالد. كنوز البخيل تؤول إلى اللصوص والملوك. ما أسهل الدفع من جيب الغير. للأب المقتر ابن مبذر. حسنة البخيل بعد موته. البخيل يسرق نفسه، أما المبذر فيسرق ورثته. البخيل شحاذ دائم. أنفق ما في الجيب، ياتك ما في الغيب. بعدما تشيخ الرذائل يبقى البخل شاباً. سقام الحرص ليس له شفاء.. وداء البخل ليس له طبيب. البخل جامع المساوئ والعيوب، وقاطع المودات من القلوب. البخلاء جمال عطشانة،
حكم وأمثال شعبية

حكم وأمثال شعبية

حكم وأمثال شعبية الحكمة في اللغة تعني وضع الشيء في موضعه ومحله؛ أي أنها صواب الرأي وسداده، أما في العُرف فهي تعني الرشيد من الفعل أو القول، وصاحبها يستخدم عقله في كل شيء ويسمى صاحبها حكيماً أو عاقلاً. أما المثل في اللغة فهو الشبه أي شبيه الشيء، أما في الاصطلاح أو العُرف فهو قول موجز يحكى لتشبيه حال أو واقعة، كتشبيه شيء تراه بشئ رأيته سابقاً. أما الفرق بينهما: أن أي شخص يمكنه الإتيان بمثل بلا تخصيص، وأما الحكمة فيأتي بها شخص مر بتجربة أو أصاب الحق بالظن، وعادة ما تكون للنصح والإرشاد أو التذكير.
تفسير سورة العصر للأطفال

تفسير سورة العصر للأطفال

تفسير آيات سورة العصر قال الله -تعالى- في سورة العصر: (وَالْعَصْرِ* إِنَّ الْإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ* إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ)، وفيما يأتي في المقال شرح سورة العصر. والعصر أقسم الله -عزّ وجلّ- بالعصر، وقَسَمُ الله بالشيء يدلّ على عظمته وأهميّته، وجاء معنى العصر على ثلاثة أقوال: العصر يعني الدّهر؛ أي الحياة والزمن الطويل، وقد أشار إلى هذا المعنى عبد الله بن عباس -رضي الله عنه- وغيره. العصر يعني هنا صلاة العصر، وقد أشار إلى