مكونات صلصة ورشستر

مكونات صلصة ورشستر

صلصة الورشستر

مدة تجهيز المكوّنات 5 دقائق
مدة التحضير 12 دقيقة
تكفي لـ 12 شخصاً

المكوّنات

  • نصف كوب من خل التفاح.
  • ملعقتان كبيرتان من صلصة الصويا قليلة الصوديوم.
  • ملعقتان كبيرتان من الماء.
  • ملعقة كبيرة من السكر البني.
  • ربع ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون.
  • ربع ملعقة صغيرة من الخردل البودرة.
  • ربع ملعقة صغيرة من كل من: بودرة البصل وبودرة الثوم.
  • ثمن ملعقة صغيرة من القرفة.
  • ثمن ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.

طريقة التحضير

  • وضع المكوّنات في قدر متوسط الحجم وتحريكها جيداً.
  • وضع القدر على النار وتركه حتى تغلي المكوّنات مع التحريك المستمر.
  • ترك المكوّنات على النار مدة دقيقة ثمّ إبعادها وتركها لتبرد تماماً.

صلصة الورشستر مع الأنشوجة والدبس

مدة تجهيز المكوّنات 20 دقيقة
مدة التحضير 5 ساعات و15 دقيقة
تكفي لـ 96 شخصاً (ستة أكواب)

المكوّنات

  • ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون.
  • حبتان من البصل الحلو الكبير مفرومتان ناعماً.
  • نصف كوب من معجون التمر الهندي .
  • ملعقتان كبيرتان من الثوم المهروس.
  • ملعقتان كبيرتان من الزنجبيل المهروس.
  • قرنا فلفل هالابينو منزوع البذور ومفروم.
  • ربع كوب من الأنشوجة المفروم.
  • ربع كوب من معجون الطماطم.
  • حبتان من القرنفل.
  • ملعقتان كبيرتان من حبوب الفلفل الأسود المطحون.
  • نصف كوب من شراب الذرة الغامق.
  • كوب من الدبس.
  • ثلاثة أكواب من الخل الأبيض.
  • كوب من شراب الشعير.
  • نصف كوب من عصير البرتقال.
  • كوبان من الماء.
  • حبة ليمون مقسمة إلى شرائح رفيعة.
  • حبة ليمون أخضر مقسمة إلى شرائح رفيعة.

طريقة التحضير

  • تسخين الزيت في قدر كبير وقلي البصل حتى يذبل مدة سبع دقائق تقريباً.
  • إضافة معجون التمر الهندي والثوم والزنجبيل والهالابينو وطهي المكوّنات على نار متوسطة الحرارة مدة خمس دقائق إضافية.
  • إضافة باقي المكونات وتقليبها حتى تتجانس، ثمّ تركها على النار حتى تبدأ بالغليان وخفض درجة حرارة الموقد وتركها مدة خمس ساعات مع التحريك بين الحين والآخر حتى تثخن.
  • سكب الصلصة في أوعية زجاجية وحفظها في البراد.
5صلصات
مزيد من المشاركات
نبذة عن رواية الليلة الثالثة والعشرون

نبذة عن رواية الليلة الثالثة والعشرون

نبذة عن رواية الليلة الثالثة والعشرون رواية الليلة الثالثة والعشرون هي الجزء الثاني من رواية صانع الظلام، التي كتبها الروائي تامر إبراهيم، وهي رواية تنتمي لأدب الرعب والتشويق والإثارة، إذ تحكي عن بطلها يوسف، الذي يعمل في قسم الحوادث بمجلة المجلة، والتي يكلفه مدير تحريرها ذات يوم بإجراء حوار صحفي مع أستاذ جامعي محكوم عليه بالإعدام لتهمة قتل ابنه بطريقة وحشية. وبدلًا من أن يكون هذا موضوع مثير بالنسبة ليوسف، يجري حوله حوار صحفي فقط، سيسقط هو نفسه في لعبة محملة بالأسرار والمفاجآت والأهوال، التي
أجمل شلالات في العالم

أجمل شلالات في العالم

الشلالات تتألق الطّبيعة الموجودة على سطح الأرض بتدفق الشلاّلات المائية في مناطق مختلفة، فالشلالات هي ظاهرة طبيعية جغرافية جميلة تتدفق بها الأطنان من المياه من مناطق عُليا إلى أن تصنع نهراً أو بحيرة، ففي الكثير من مناطق العالم تتميز بعض الدّول بضمها لأجمل الشلاّلات على الأرض، وسنتعرف معاً على أجمل هذه الشلالات التي حاكت الطّبيعة بجمالها. أجمل الشّلالات في العالم هنا سنسلط الضوء على أجمل الشلالات في العالم ومنها: شلالات جولفوس Gullfossفي ايسلندا تُسمى شلالات جولفوس بالشّلالات الذّهبية وهي تقع في
من هم منكر ونكير

من هم منكر ونكير

من هم منكر ونكير التعريف بمنكر ونكير منكر ونكير هما اسمان لملكين من خلق الله عز وجل، ووظيفتهما هي: أنهما موكلان تحديداً بسؤال الميت وامتحانه في قبره، والإيمان بهما وبسؤالهما جزء من الإيمان بالملائكة والغيبيات الواجبة؛ مما أخبر به الرسول -صلى الله عليه وسلم- في أحاديثه وثبتت صحته . سبب تسمية منكر ونكير قيل عن تسمية الملكين اللذين يسألان سؤال القبر أنهما يمتلكان اسمين، أما عن اسميهما وسبب تسميتهما فبيان التفاصيل كما يأتي: الاسم الأول؛ منكر ونكير أما عن سبب هذه التسمية، فذلك يرجع لكونهما لا
كيفية عقاب الطفل في عمر السنتين

كيفية عقاب الطفل في عمر السنتين

كيفية عقاب الطفل في عمر السنتين إنّ الطفل في عمر السنتين فضولي بطبيعته ويحب تجربة الأشياء الجديدة، لذا من الضروري أن يبقى بعيداً عن المغريات التي تدفعه إلى القيام بتصرفات سيئة مثل شاشات التلفاز أو الأجهزة الذكية أو المجوهرات وبالأخص أدوات التنظيف والأدوية، وفي حال توجه الطفل إلى غرض ما للقيام بتصرف خاطئ يجب بكل بساطة إبعاد الغرض وقول كلمة "لا" وإلهائه بنشاط أو غرض مناسب آخر، ولا يجب عقاب أي طفل بأي عمر كان عن طريق الضرب أو الأذى الجسدي، وخاصة الطفل بعمر السنتين لأنّه لن يتمكن من الربط بين
أقوال الأنبياء في القرآن

أقوال الأنبياء في القرآن

أسماء الأنبياء التي ورد ذكرها في القرآن الكريم ذكر الله -تعالى- في كتابه الكريم العديد من أسماء أنبياءه -عليهم السلام- وأثبت نبوتهم في مواضع كثيرة، وفيما يأتي بعض من هذه الأسماء: آدم -عليه السلام-، ذُكرَ اسمهُ في القرآن الكريم في أكثر من آية، قوله -تعالى-: (إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَى آدَمَ وَنُوحًا وَآلَ إِبْرَاهِيمَ وَآلَ عِمْرَانَ عَلَى الْعَالَمِينَ).  نوح -عليه السلام-، قوله -تعالى-: (إِنَّا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ كَمَا أَوْحَيْنَا إِلَى نُوحٍ وَالنَّبِيِّينَ مِن بَعْدِهِ). إبراهيم -عليه
خصائص الأنثروبولوجيا الاجتماعية

خصائص الأنثروبولوجيا الاجتماعية

خصائص الأنثروبولوجيا الاجتماعية وفيما يلي توضيح لأبرز خصائص الأنثروبولوجيا الاجتماعية أو ما يسمى بعلم الإنسان الاجتماعي: التركيز على المجتمع كبنية متكاملة يعد المجتمع موضوع الدراسة الأساسي في الأنثروبولوجيا الاجتماعية، فلا يكون التركيز على الفرد كبنية جسدية كما في الأنثروبولوجيا الطبية، بل إنها تدرس المجتمع كمجموع لبناء متكامل، وما يتضمنه من علاقات أسرية، واجتماعية، ومن هنا تقترب الأنثروبولوجيا الاجتماعية من علم الاجتماع ، وقد أجمع علماء الأنثروبولوجيا أن علم الاجتماع يعد أقرب العلوم إلى
الطبيعة في سلطنة عمان

الطبيعة في سلطنة عمان

سلطنة عُمان تَشغل سلطنة عُمان حيزاً في الجزء الغربي من القارة الآسيوية، وتأتي بالمرتبة الثّالثة من حيث المساحة على مستوى شبه الجزيرة العربية حيث تمتد مساحتها إلى أكثر من 309.500 كم، وتَخضع السلطنة لنظامِ حكمٍ سلطانيّ وراثي، وتَتخذ من مدينة مسقط عاصمةً لها، وتُشير إحصائيات السّكان إلى أنّ عدد سكانها قد بلغ بحلول عام 2016م نحو 4.437.758 نسمة. تنفرد سلطنة عمان بوضعٍ اقتصاديٍ وسياسيٍ مُزدهرٍ ومستقر، أما فيما يتعلق باقتصادها فيمتاز بأنّه نفطي حيث تتصدر المرتبة الثالثة والعشرين على مستوى العالم من
قواعد الكتابة العروضية

قواعد الكتابة العروضية

قواعد هامّة لكتابة عروضيّة صحيحة فيما يأتي بعض القواعد المهمة التي يجب مراعاتها عند الكتابة العروضية : إشباع الحرف الأخير من كل شطر تُشبع حركة الحرف الأخير من كلٍّ من الشطرين الأوّل والثّاني، وذلك بحسب الحركة التي تتوقّف عليها الكلمة، فلو انتهى أحد الشطرين على حركة الفتحة أشبعتْ ألفًا، ولو انتهي على الضمّة أشبعتْ واوًا، ولو انتهى على كسرة أشبعتْ ياءً، وإذا انتهى بساكنٍ بقي على حاله، وذلك على نحو: "دهرَ" تُصبح "دهرا"، و"دهرُ" تُصبح "دهرو"، و"دهرِ" تُصبح "دهري"، ومنه قول الشاعر: بِمَنْ يَثِقُ