حكم عن الجنة

حكم عن الجنة
الجنة هي النعيم الذي أعده الله للمؤمنين به والممتثلين لتعاليمه، وهي نعيم دائم وليس مؤقتاً، وفيما يأتي حكم عن الجنة.

حكم عن الجنة

  • إن في الدنيا جنة من لم يدخلها لم يدخل جنة الآخرة.
  • العاقل لا يرى لنفسه ثمنا إلا الجنة.
  • عجب ربك من قوم يساقون إلى الجنة بالسلاسل.
  • في الجنة لا نعرف كلمة: لا.. إلا في لا إله إلا لله.
  • البعض قد يذهب إلى الجنة بنصف المشقة التي يتكبدها للذهاب إلى الحجيم.
  • الصمت المحيط بالقبور لا يعني أن الجميع في الجنة.
  • الحنين إلى الجنة إذا هو رغبة الإنسان في ألاّ يكون إنساناً.
  • لو اننا وجدنا الموقف الوسط وجمعنا بين أنمو المادى والقيم الروحية لوجدنا جنة على الارض.
  • من لا تجذبه ريح الجنة، لن تحمسه أغنية أو لحن، والذين يدقون أبواب الموت يحتاجون إلى صوت الله.
  • الجنة هي المكان الذي يتمتع فيه الإنسان بالأمن والكرامة، أما النار فهي ما ليس كذلك.
  • وإن المؤمن ما ثارت في نفسه شهوة إلا أطفأها بأنهار الجنة أو أحرقها بنار جهنم فاستراح منها.
  • الجنة والنار هما في ذات نفسك.
  • للعبد ربٌ هو ملاقيه، وبيت هو ساكنه؛ فينبغي له أن يسترضي ربه قبل لقائه، ويعمر بيته قبل انتقاله إليه.
  • ما رأيت مثل النار نام هاربها، ولا مثل الجنة نام طالبها.
  • لا يدخل النار أحد في قلبه مثقال حبة خردل من إيمان ولا يدخل الجنة أحد في قلبه مثقال حبة خردل من كبرياء.
  • الرضا.. باب الله الاعظم، وجنة الدنيا، وبستان العارفين.
  • ما تحسر أهل الجنة على شئ، كما تحسروا على ساعة لم يذكر فيها اسم الله.
  • إن بيوت الجنة تبنى بالذكر، إذا أمسك الذاكر عن الذكر أمسكت الملائكة عن البناء.
  • ومن طمع في الجنة اجتهد في طلبها، ومن خاف من النار اجتهد في العرب منها.
  • احذروا التسويف، فإن الموت يأتي بغتة، ولا يعترنا حدكم بحلم الله عز وجل، فإن الجنة والنار أقرب إلى أحدكم من شراك نعله.
  • إن من امتي من يدخل الجنة بشفاعتي.
  • من أحب أن يزحرج عن النار ويدخل الجنة فلتأتيه منيته وهو يؤمن بالله واليوم الآخر، وليأت إلى الناس الذي يحب ان يؤتى إليه.
  • الجنة موت المحرمات.. وموت الممنوعات.. الجنة موت السلطات.. الجنة موت الملل.. موت التعب.. موت اليأس.. الجنة موت الموت.
  • سبحان الله تزينت الجنة للخطاب فجدوا في تحصيل المهر وتعرف رب العزة الى المحبين بأسمائه وصفاته فعملوا على اللقاء وانت مشغول بالجيف.
  • أعتقد أن الجنة زمان وليست مكانا.. هى زمان القرب من الله تعالى.. هذا هو جوهر الجنة.
  • من قال لك أن درب الجنة معبد بالورود.
  • طلب الجنة بلا عمل ذنب من الذنوب.
  • الكل يريد الذهاب الى الجنة لكن الكل لايريد ان يموت.
  • مولاى الظلم بكل مكان والجنة آخر سعى الإنسان لا أول سعيه.
  • والله.. لو ألنت لها الكلام، وأطعمتها الطعام، لتدخلن الجنة ما اجتنبت الكبائر.
  • لما ماتت أم إِياس بن معاوية بكى عليها، فقيل له في ذلك فقال : كان لي بابان مفتوحان إلى الجنة فأغلق أحدهما.
  • إذا خلص المؤمنون من النار، حبسوا بقنطرة بين الجنة والنار، فيتقاصون مظالم كانت بينهم في الدنيا، حتى إذا نقوا وهذبوا أذن لهم بدخول الجنة.. فوالذي نفس محمد بيده، لأحدهم بمسكنه في الجنة أدل بمنزله كان في الدنيا.

أشعار عن الجنة

  • اعمل لدار البقاء رضوان خازنها ..... الجار احمد والرحمن بانيها

ارض لها ذهب والمسك طينتها ..... والزعفران حشيش نابت فيها

انهارها لبن محض ومن عسل ..... والخمر يجري رحيقا في مجاريها

والطير تجري على الاغصان عاكفة ..... تسبح الله جهرا في مغانيها

من يشتري الدار بالفردوس يعمرها ..... بركعة في ظلام الليل يخفيها

او سد جوعة مسكين بشبعته ..... في يوم مسغبة عم الغلا فيها

النفس تطمع في الدنيا وقد علمت ..... ان السلامة منها ترك ما فيها

  • هي جنة طابت وطاب نعيمها فنعيمها باق وليس بفان

وبنائها اللبنات من ذهب وأخري فضة نوعان مختلفان

سكانها أهل القيام مع الصيام وطيب الكلمات والإحسان

للعبد فيها خيمة من لؤلؤ قد جوفت هي صنعة الرحمن

أنهارها في غير أخدود جرت سبحان ممسكها عن الفيضان

من تحتهم تجري كما شاؤا مفجرة وما للنهر من نقصان

ولقد أتي ذكر اللقاء بربنا الرحمن في سور من القرآن

أوما سمعت منادي الإيمان يخبر عن منادي جنة الحيوان

يا أهلها لكم لدي الرحمن وعد وهو منجزه لكم بضمان

قالوا أما بيضت أوجهنا كذا أعمالنا ثقلت في الميزان

وكذاك قد أدخلتنا الجنات حين أجرتنا حقاً من النيران

فيقول عندي موعد قد آن أن أعطيكموه برحمتي وحناني

فيرونه من بعد كشف حجابه جهراً روي ذا مسلم ببيان

مزيد من المشاركات
فوائد غضروف سمك القرش

فوائد غضروف سمك القرش

فوائد غضروف سمك القرش حسب درجة الفعالية كما ذكر سابقا فإنّ غضروف السمك يستخدم كمكمل وترتبط الفوائد الآتية بهذا المكمل، وإلى الآن لا توجد أدلة كافية تدعم هذه الفوائد: لا توجد أدلة كافية على فعاليته Insufficient Evidence التخفيف من حالات الصدفيّة: تُشير الأبحاث الأولية إلى أنّ تناول مستخلص غضروف السمك عن طريق الفم، يُحسن من مظهر الصدفيّة اللويحيّة، بالإضافةِ إلى تقليل الحكة النّاجمة عن الصدفيّة. فوائد أخرى لا توجد أدلة كافية على فعاليتها: توجد بعض الفوائد لغضروف سمك القرش والتي تحتاج إلى المزيد
سبب نزول قوله تعالى ومن يتق الله يجعل له مخرجاً

سبب نزول قوله تعالى ومن يتق الله يجعل له مخرجاً

لماذا نزل قوله تعالى ومن يتق الله يجعل له مخرجاً؟ ذكر بعض المفسّرين وأصحاب السير أن نزول آيات: (وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا* وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ ۚ وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ ۚ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ ۚ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا). جاء في عوف بن مالك الأشجعي، وقد كان صاحب فاقة، حيث جاء إلى الرسول صلّى الله عليه وسلّم وشكى له قلّة حيلته في فداء ابنه الذي أسره المشركين، إضافة لحزن والدته على فراقه وجزعها، فأمره
مفهوم الزمن حسب النظرية النسبية

مفهوم الزمن حسب النظرية النسبية

النظرية النسبية إنّ النظرية النسبية التي جاء بها أينشتاين في القرن الماضي ليست كلّها معادلات رياضية إنّما تحمل نظريّةً فلسفية جعلت العلماء يقفون عندها دون القدرة على دحضها أو تأكيدها. كان السؤال الأول الذي بدأ به أينشتاين نظريته هو هل يمكن الإثبات بشكلٍ مطلق وقاطع بأنّ جسماً من الأجسام يتحرّك وجسماً ثابتاً لا يتحرك؟ النظرية النسبية والمكان قوانين الفيزياء الحركيّة ومن ضمنها قوانين نيوتن في الحركة تعتمد جميعها على افتراض أنّ هنالك نقطة ثابتة لا تتحرّك -ساكنة- في مكان بعيد غير معروف، لكنّ
كيفية تعليم آداب الطعام والشراب للأطفال

كيفية تعليم آداب الطعام والشراب للأطفال

كيفية تعليم آداب الطعام والشراب للأطفال تعليم الأطفال أي أدب من الآداب الإسلامية ينبغي أن يكون بالرّفق واللين، ومخاطبتهم بالتي هي أحسن، وطبيعة الطفل هي النسيان كثيرًا، فلا بدّ من تكرار المعلومات أمامه حتى ترْسخ في ذهنه، كما ينبغي أن نكون قدوة لهم في تطبيق ما نريد أن نعلمهم إياه؛ فالتعليم بالقدوة الحسنة يكون أبلغ من الكلام أحياناً. ومن الأسلوب الليّن ما كان يستخدمُه رسول الله -صلى الله عليه وسلم- في تعليم غلمان المسلمين، فقد جاء عن عمر بن أبي سلمة أنه قال: كُنْتُ في حِجْرِ رَسولِ اللهِ -صَلَّى
الشعر والشعراء في العصر الأندلسي

الشعر والشعراء في العصر الأندلسي

الشعر في العصر الأندلسي كان نشاط الشعر في عصر الولاة وصدر الدولة الأموية وحتى عهد الحكم الربضي محدودًا، ويعود ذلك إلى أن أكثر العرب الفاتحين للأندلس من العرب اليمنية، والمعروف أن الشعر قد نشط عند العرب العدنانيين، ومن الممكن أن تكون قد نُظمت أشعار في تلك الفترة، ولكن لم يسجلها الرواة. وقد زاد النشاط الشعري في زمن الدولة الأموية، ودل على ذلك كثرة المصنفات التي تعنى بتاريخ الشعراء الأندلسيين ، وعرض أشعارهم مثل (طبقات الشعراء بالأندلس) لعثمان بن ربيعة، وكتاب (أخبار شعراء الأندلس) لمحمد بن هشام
طريقة عمل سلطة الذرة

طريقة عمل سلطة الذرة

القيمة الغذائية للذرة القيمة الغذائية 100 غرام من الذرة الطاقة 86 سعرة حرارية الماء 76.05 غرام البروتين 3.27 غرام الدهون 1.35 غرام الكربوهيدرات 18.70 غرام الألياف 2.0 غرام السكر 6.26 غرام الكالسيوم 2 ملليغرام الحديد 0.52 ملليغرام المغنيسيوم 37 ملليغرام البوتاسيوم 270 ملليغرام الصوديوم 15 ملليغرام الفوسفور 89 ملليغرام فيتامين سي 6.80 ملليغرام كوليسترول 0.00 ملليغرام سلطة الذرة مدّة التحضير خمس عشرة دقيقة مدّة الطبخ عشر دقائق تكفي لِ ستة أشخاص المكوِّنات علبة من الذرة الحلوة، مُصفاة من الماء.
عمل حمص بطحينة

عمل حمص بطحينة

حمص بطحينة طبق الحمص بالطحينة من الأطباق الشعبيّة التي لا تكاد تخلو منها موائد الإفطار، وهو غني بقيمة غذائية عالية لاحتوائه على البروتين الضروري لنمو وبناء أنسجة الجسم، والفيتامينات مثل مجموعة فيتامين ب، والأحماض الدهنية غير المشبعة الأوميغا 3 الهامة لصحة القلب والجسم، وتخفض مستوى الكوليسترول في الجسم. تحضير طبق الحمص بالطحينة المكونات نصف كوب طحينة. كوبان حمص مسلوق. ربع كوب زيت. كوب ماء. عصير ليمون. ملح حسب الرغبة. طريقة التحضير نضع جميع المكونات في محضرة الطعام ونخلطها جيداً حتى نحصل على
حلم الثعبان

حلم الثعبان

تفسير قتل الثعبان في المنام الْحَيَّة فتؤول بعدو ماكر وَمن رأى أَنه قتل حَيَّة فَإِنَّهُ يظفر بعدوه ولحمها وعظمها وجلدها ودمها مَال الْعَدو وَمن رأى أَنه قتل حَيَّة ورفعها بِيَدِهِ أَو قسمهَا ورفعها فَإِنَّهُ يؤول بالظفر على الْأَعْدَاء وَأخذ مَالهم وَمن رأى أَنه قطع نصف حَيَّة أَو بَعْضهَا فَإِنَّهُ ينتصف من عدوه وَمن رأى حَيَّة ميتَة فَإِن الله يَكْفِيهِ أَمر عده ويريه مِنْهُ مَا يُحِبهُ وَإِن رَآهَا ميتَة مقطعَة فَهِيَ أبلغ، وَمن قتل حَيَّة على فرَاشه مَاتَت امْرَأَته، ومن رأى أنه أخذها